فيديو

طريقة عمل الشوكولامو في المنزل

طريقة عمل الشوكولامو في المنزل، في البداية يجد بنا الحديث عن ما هي الشوكولامو وبعدها سنتعرف علي كيفية تحضيرها بكل سهولة في المنزل، تعرف الشوكولامو علي أنها مزيج من الشوكولاطة مع الكريمة الغنزية بأنواع كثيرة من المكسرات، وبالتالي ينتج عن هذا المزيج الرائع طعم لذيذ جدا، ويطلع عليه الشوكولامو، وهي مشهورة ومعرفة في العديد من المحلات المختصة ببييع الأيس كريم في الوطن العربي، وفي هذا المقال سنتعرف علي طريقة عمل الشوكولامو في المنزل وتحضير مكوناتها.

ماهي الشوكولامو

كما تحدثنا سابقا في مقدمة هذا المقال. أن الشوكولامو هي عبارة عن صوص الشوكولاطة اللزيزة، وكريمة بكمية وفيرة مرشوش عليها بعض من المكسرات، والتي يتم أكلها في كاسة عملاقة بشلمون او ملعقة صغيرة. يمكنكم عمل هذه الوصفه بكل سهولة في المنزل.، حيث سنتحدث عن مكونات هذه الوصفه الزيزة، وكيفيه تحضريرها ايضا.

طريقة عمل الشوكولامو في المنزل
طريقة عمل الشوكولامو في المنزل

طريقة تحضير الشوكولامو في المنزل

في هذه الفقرة سوف نتعرف علي المقادير الخاصة بوجبة لشخص واحد، وعليها يمكنكم عمل الكثير من الوجبات من مشروب الشوكولامو اللزيز.

المقادير

  1. نصف كيلو بوظة شوكولا والتي مكنكم شرائها من محلات الشوقولاطة في مدينتكم.
  2. واحد باكيت كريمة شانتيه والتي تعرف بكريمة مخفوقة او كريمة بودره.
  3. نصف كوب صوص الشوكولا.
  4. أي نوع بسكويت بالشوكولا عدد 2.
  5. ملعقتان من البندق او الكاجو او اللوز هذا يرجع الي اختياركم.

طريقة التحضير

اولاً: تحضير الكريمة: نجلب وعاء نضع فيه الحليب وبودرة الكريمة ونخفقهما جيداً. حتى يمتزجان جيدا وليصبح لدينا كريمة كثيفة، ومن ثم نضعها في الراد قرابة الساعة.

ثانياً: نقوم بتقطيع البسكويت بالشوكولا الي قطع متوسطة الحجم.

ثالثاً: في هذه المرحلة يجب علينا تجهيز الكوب الخاص بهذه الوصفة. وبعد ذلك نضع ملعقة من بوظة الشوكولا، ثم طبقة من كريمة الشانتيه، وثم طبقة من بوظة الشوكولا مرة أخرى. وثم طبقة كريمة الشانتيه مرة أخرى أيضاً.

رايعاً: نقوم بتزيين الشوكولامو من خلال وضع صوص الشوكولا، وإضافة بعض من حبات البندق او اللوز او الكاجو الذي احضرناه مسبقاً، والذي أسلفنا ان نو المكسرات الذي تختاره او ترغبون به.

وللعلم ان مدة تحضير وصفة الشوكولامو لا تتعدى ال 15 دقيقة فقط. ومدة الطبخ لا تتجاوز ال 10 دقائق فقط، وبهذا يكون مدة التجهي ل وصفة الشوكولامو كاملة لا يتجاوز ال 25 دقيقة فقط في المنزل، وبهذا تكون قد اعددت أجمل وألذ وجبه حلويات فاخرة بكل سهولة في المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى