مشاهير

من هي مناهل ثابت ويكيبيديا مبعوثاً لأمين عام منظمة الكومنولث

من هي مناهل ثابت ويكيبيديا مبعوثاً لأمين عام منظمة الكومنولث، ويعتبر ثابت من المواهب السعودية ويشغل منصب مستشار رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (CAXT)، ورئيس المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة، ومؤسس ورئيس شركة الكونسورتيوم الاستشارية، “أ شركة استشارية تعنى بتوفير أدوات وتقنيات التنمية الاقتصادية وبنوك المعلومات والتنبؤ العالمي”، ورئيس مؤسسة Global IQ Foundation.

من هي مناهل ثابت ويكيبيديا مبعوثاً لأمين عام منظمة الكومنولث

عالم يمني سعودي، وهي مؤسسة ومالكة ورئيسة “شركة سمارت أدفيس للاستشارات” في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ يناير 2007، ورئيسة “المنتدى الاقتصادي للتنمية المستدامة” في المملكة المتحدة منذ سبتمبر 2018 ونائبة عميد كلية “أكاديمية الموهوبين” في لندن منذ أكتوبر (أكتوبر 2013)، ونائب رئيس شبكة الاستخبارات العالمية في اليونان منذ عام 2008.

وتعتبر أصغر باحثة عربية تحصل على درجة الدكتوراه بامتياز في مجالات الهندسة المالية والرياضيات الكمية، وهي الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمؤسسة Brain Trust، وعضو مجلس إدارة فخري لجمعية الإمارات للموهوبين، ونائب مدير معهد كيمياء الدماغ وتغذية الإنسان، ورئيس مؤسسة IQuestion، وعضو في الجمعية الدولية للموهوبين. رابطة التمويل الكمي “.

من هي مناهل ثابت ويكيبيديا مبعوثاً لأمين عام منظمة الكومنولث
من هي مناهل ثابت ويكيبيديا مبعوثاً لأمين عام منظمة الكومنولث

تعمل أيضًا كمحررة في قسم الذكاء بمجلة Synapsia ومشرفة في شبكة الذكاء العربية. وهو أيضًا زميل الجمعية الملكية للطب في لندن، وزميل جمعية منسا الدولية للعبقرية، وعضو نشط في مؤسسة القادة العرب الشباب.

تم انتخابها سفيرة للنوايا الحسنة لـ”مؤسسة الصدى” التابعة لـ”مؤسسة الأمير ألبرت الثاني” في موناكو، وتم تصنيفها ضمن أكثر 30 شخصًا ذكاءً من قبل “سوبر سكولار” وحصلت على لقب “عبقرية العام” عام 2013 ممثلة لقارة آسيا من قبل “القاموس الدولي للعباقرة”، و”جائزة ابن سينا ​​للعلوم” عام 2014، و”جائزة السلام والازدهار” من مجلس اللوردات البريطاني عام 2015، وجائزة عقل العام عامي 2015 و2016، بالإضافة إلى تصنيفه ضمن أكثر 100 شخصية ملهمة في العالم من قبل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” ودخوله موسوعة غينيس. كتاب الأرقام القياسية لمهاراته العقلية في الخرائط الذهنية.

ذكر أيضاً أنها حصلت على درجة الدكتوراه في الهندسة المالية، ودكتوراه أخرى في رياضيات الكم عام 2012، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد وبناء النظم المالية.

مناهل ثابت تحصل على الجنسية السعودية

حصلت عالمة الرياضيات اليمنية الدكتورة مناهل ثابت على الجنسية السعودية، حسبما أعلنت الخميس عبر حسابها على تويتر.

وقالت الدكتورة: كتبت مناهل في تغريدة تعليقاً على منح جنسيتها: “يشرفني أن أتقدم بأسمى عبارات الشكر والتقدير إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و صاحب السمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظك الله على منحي الجنسية السعودية.

وتابع: «من هنا أبقى سامعاً ومطيعاً لمساهمة قوية وواسعة النطاق في وطن يملؤنا عزة وكرامة وانتماء».

اختيار السعودية مناهل ثابت مبعوثاً لأمين عام منظمة الكومنولث

أعلنت الأمينة العامة لمنظمة الكومنولث، البارونة باتريشيا اسكتلندا،انتخاب الدكتورة مناهل عبدالرحمن ثابت مبعوثة شخصية للأمين العام للمنظمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وذلك تقديراً لجهوده الواسعة. الخبرة والإنجازات العلمية والقيادة والإلهام والمساهمات في مجالات العلوم والتقنية، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

ويضم كومنولث الأمم 56 دولة يبلغ عدد سكانها أكثر من 2.5 مليار نسمة في جميع أنحاء العالم. تسعى المنظمة إلى تقريب التفاهم بين الناس فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة والتقنيات المتقدمة والتعايش والسلام. وتعتبر من أعرق المنظمات في أوساط النخبة السياسية والعلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى