رياضة

من هو لامين يامال ويكيبيديا وما هي ديانته

من هو لامين يامال ويكيبيديا وما هي ديانته، بعد فوز برشلونة 2-0 على قادس في المباراة الثانية من الدوري الإسباني، قام الظهير الأيسر لبلوجرانا أليخاندرو بالدي بما يفعله العديد من اللاعبين بعد المباراة: الحصول على قميص لاعب آخر. ولكن خلافًا للتقاليد، لم يكتف بالدي بتغيير قميصه بقميص جديد فحسب، بل أخذ أيضًا قميص أحد زملائه في الفريق.

من هو لامين يامال ويكيبيديا وما هي ديانته

يامال، ابن لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، هو أحد أبرز خريجي أكاديمية لا ماسيا الشهيرة في نادي برشلونة. انضم إلى صفوفهم في سن السابعة وسرعان ما برز كواحد من أفضل المواهب التي أنتجتها الأكاديمية. وعلى الرغم من لياقته البدنية النحيلة، يبلغ طوله 175 سم (5 أقدام و9 بوصات) ويمتلك بالفعل مهارات بدنية مميزة ساعدته على التألق بين زملائه في الفريق.

يمتلك يامال سرعة مذهلة وقوة مذهلة تساعده على مراوغة خصومه وتجعله المرشح الأكثر احتمالاً للتفوق في العديد من المواجهات الفردية. تأتي هذه السرعة الهائلة أيضًا مع قدر كبير من التحكم، مما يجعله أسوأ كابوس لأي مدافع. يامال، الجناح الأيمن الذي يلعب بقدمه اليسرى، سيتطلع الآن إلى تأمين مكانه على الجانب الأيمن من تشكيلة برشلونة 4-3-3.

مدرب برشلونة تشافي، الذي يدرك جيدًا تألق النجوم الشباب، لم يتردد في الإشادة بمواهب النادي الجديدة: «التوقعات عالية جدًا. سيصبح لاعبًا أساسيًا ليس فقط وفقًا لرغبة المدرب، ولكننا نرى ذلك. قادرة على إحداث فرق. “إنه ذكي ويتصرف.” “قراراته دائمًا ما تكون مثالية.”

وأضاف: “بالنسبة لي هو لاعب استثنائي وآمل أن يبقى في برشلونة لسنوات عديدة أخرى. إنه لاعب سيشكل حقبة تاريخية. إنه فتى رائع ومتواضع للغاية ويعمل بجد ويحب كرة القدم”. “. وأراه جاهزا. يبلغ من العمر 16 عامًا فقط. لا يصدق”.

ورغم تحمس مدرب منتخبه الإسباني لويس دي لا فوينتي لضم يامال، إلا أنه يحرص على التركيز على ما يحتاجه اللاعب لمواصلة تألقه الحالي. وقال المدرب البالغ من العمر 62 عاماً: “عمليات التدريب أسرع لأنهم [زملاؤه في الفريق] أكثر تقدماً”. “علينا أن نكون عقلانيين ونحميه وندربه، لكن يجب أن نكون هادئين لأنه سيواجه لحظات مثلنا. “يجب أن أفهم ذلك، لكنه مستعد لتلك اللحظات.”

يركز هذا المراهق بشدة على تحقيق أهدافه ويظل مرتبطًا بشكل وثيق بجذوره. يحتفل بأهدافه من خلال رسم الرقم 304 على أصابعه تكريما للرمز البريدي لمسقط رأسه، ماتارو، كاتالونيا. يوصف بأنه شاب هادئ يركز على حياته المهنية وقريب جدًا من عائلته.

ومع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، يأمل الجميع أن يحظى يامال أيضًا بالحظ والصبر للتألق على الساحة العالمية في السنوات القادمة.

أرقام قياسية حققها يامال حتى الآن

في الواقع، كان القميص يخص الموهبة الصاعدة لامين يامال، الذي صنع التاريخ عندما أصبح أصغر لاعب في التاريخ يبدأ أساسيًا مع برشلونة في الدوري الإسباني. وبعد أن ناضل بالدي للحصول على القميص كتذكار، أعاده أخيرًا. سواء كانت مزحة أم لا، فمن الواضح أن هذا القميص سيصبح قطعة لا تقدر بثمن في تاريخ أحد أكبر الأندية في أوروبا.

  • أصبح أصغر لاعب يظهر لأول مرة في تاريخ برشلونة بعمر 15 عامًا و290 يومًا، عندما شارك كبديل أمام ريال بيتيس.
  • وفي مباراة برشلونة ضد قادس هذا الموسم، أصبح أصغر لاعب أساسي في الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين بعمر 16 عامًا و38 يومًا.
  • لقد حطم الرقم القياسي لزميله خافي عندما أصبح أصغر لاعب يمثل إسبانيا بعمر 16 عامًا و57 يومًا.
  • في 8 سبتمبر 2023، أصبح أصغر لاعب يسجل لإسبانيا في مباراة تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 ضد جورجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى