أخبار العالم

من هو بن غفير ويكيبيديا زوجته وأصله

من هو بن غفير ويكيبيديا زوجته وأصله، وُلد إيتمار بن غفير في القدس المحتلة في 6 مايو 1976 ، وكان والده يهوديًا عراقيًا ، بينما كانت والدته من كردستان العراقية ، عمل والده في شركة البنزين ، وكان أيضًا كاتباً ، بينما كانت والدته تنشط في حركة صهيونية تسمى “المنظمة العسكرية الوطنية (Etzel) ، والتي تأسست في عام 1931 وشاركت في الأعمال العدائية ضد الفلسطينيين.

من هو بن غفير ويكيبيديا زوجته وأصله

بعد التخرج في المدرسة الثانوية ، انضم بن غفير إلى مدرسة الفكر اليهودي ثم انضم إلى جيش الاحتلال، ومع ذلك ، فقد تم إعفاؤه من الخدمة الإلزامية بعد عامين من مواقفه الصارمة في التنفس الصحيح، أعرب بن غافر عن عدم رضاه عن هذا القرار في بيان لصحيفة إسرائيلية ، قائلاً: “لقد فقدني الجيش الإسرائيلي”.

درس بن غافر القانون في كلية حقوق أكاديمية أونو في عام 2008، عندما أنهى دراسته ، منعته جمعية إسرائيل بار من فحص القانون بسبب سجله الجنائي، وقال بن غافر إن هذا القرار كان له أسباب سياسية، وبعد سلسلة من الطعون ، تم إلغاء القرار ، وسمح لابان غفير بفحص الامتحان ، وقد نجح في الأدلة المكتوبة والشفوية ، وحصل على ترخيص لممارسة مهنة المحاماة.

مشوار إيتمار بن غفير السياسي

بدأت مشاركة إيتمار بن غفير في السياسة في عام 1995 عندما كان في التاسعة عشر من عمره ، بعد توقيعه على “اتفاق أوسلو” بين الجانبين الإسرائيليين والفلسطينيين في سبتمبر 1993، في ذلك الوقت ظهر بن غافر أمام الكاميرات مع زخرفة ممزقة من كاديلاك إسحاق رابين ، رئيس الحكومة الإسرائيلية في ذلك الوقت ، وقال: “يمكننا الوصول إلى السيارة وسنصل أيضًا إلى رابين”.

ولكن بعد أسابيع قليلة فقط من هذا الحدث ، قُتل رابين في 4 نوفمبر 1995، منذ أن تم إطلاق النار عليه خلال مهرجان للكلام ، ثم قام بن غفير ، بتوجيه حملة إلى قاتل رابين.

تفاصيل انضمام بن غفير الي حركة Kakh

انضم بن غفير إلى حركة (Kakh) في عام 1972، وهي حركة أسسها الحاخام المتطرف (Meir Kahna)، بنت كاهنا سياستها لطلب التصرف من العرب في أرض إسرائيل ، وتحديدا في فلسطين ، إما عن طريق الإقناع أو السلطة إذا رفضوا ، واعتبرت كاهنا غالبية العرب الذين كانوا يقيمون في أرض إسرائيل كأعداء للشعب الإسرائيلي . ولا يمكن أن تتعايش معهم. عارضت كاهنا الديمقراطية ، لأنها تعتبرها خيارًا مناسبًا فقط لأولئك الذين لم يتلقوا كتاب التوراة الذي يحتوي على نصوص إلهية تتعلق بالسيادة السياسية لليهوديين ، واصحف الصحفي أرمين روزن بأنه “رجل يعيش أكره مرضي للعرب ، “وحذره الرئيس الإسرائيلي إسحاق هيرزوغ ، كما قال: “العالم هو كل ما يخشى” ، حيث علق الصحيفة العبرية هاريتز على نجاحه وحزبه في انتخابات كنيست التي وقعت في عام 2022 مع” الأسود ” “يوم في تاريخ إسرائيل” ، وهو إيامار بن غافر ، الذي كان في منصب وزير الأمن القومي الإسرائيلي منذ 29 ديسمبر 2022.

كانت العنصرية والتطرف للحركة غير مقبولة حتى في حزب Likud ، لأن نواب الحزب غادروا Knése عندما ألقى Kahna خطابًا، تم اختيار Kahna كنائب في عام 1984، ولكن قُتل في عام 1990 في مدينة نيويورك من قبل (Syed Naseer) المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى