أخبار العالم

من هو السفير حسين عوض ويكيبيديا وزير خارجية السودان الجديد

من هو السفير حسين عوض ويكيبيديا وزير خارجية السودان الجديد، أعلنت الحكومة السودانية تعيين حسين عوض وزيرا للخارجية السودانية بعد توقفه عن مهامه وإقالة علي الصادق الوزير السابق والمرشح حاليا ليكون سفير السودان في لندن. من هو الجديد؟ وزير الخارجية في السودان؟ وما هي أهم المعلومات عنه؟ وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال من موقع العراب

.

من هو السفير حسين عوض ويكيبيديا وزير خارجية السودان الجديد

السفير حسين عوض هو دبلوماسي وسياسي سوداني. ويتولى منصب وزير خارجية السودان منذ أبريل 2024. وشغل عدة مناصب مهمة في الحكومة السودانية، بما في ذلك الممثل الدائم للسودان لدى السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا). تخرج العوض من قسم العلوم السياسية والجغرافيا بجامعة الخرطوم عام 1982. كما حصل على الدبلوم والماجستير هناك، وتلقى التدريب في الجامعات ومعاهد التدريب الدبلوماسي.

السيرة المهنية لحسين عوض

بدأ العوض حياته المهنية عام 1984 كسكرتير ثالث لوزارة الخارجية في السودان. ثم عمل دبلوماسياً في السفارات السودانية في الرياض والكويت ومقديشو وباكستان وكمبالا. 2016، وأيضاً كسفير غير مقيم لدى الدول المجاورة زامبيا ورواندا وأوغندا. كما يشغل منصب الممثل الدائم للسودان لدى السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) منذ عام 2016. كما رشح السودان العارضة سفيرًا للسودان. إلى لندن، لكن لندن لم تستجب لطلب ترشيحه طوال الأشهر الثلاثة الماضية، لذلك يعتبر ذلك رفضا له.

السيرة الذاتية لحسين عوض

وفيما يلي السيرة الذاتية لوزير الخارجية السوداني الجديد:

  • الاسم الكامل: حسين عوض.
  • تاريخ الميلاد : غير معروف .
  • مكان الميلاد : السودان .
  • مكان الاقامة : السودان .
  • الجنسية : سودانية .
  • المهنة: سياسي ودبلوماسي.

حسين عوض وزير خارجية السودان

أعلنت الحكومة السودانية، الأربعاء 17 إبريل 2024، تعيين حسين عوض وزيراً للخارجية السودانية خلفاً لعلي الصادق الذي رشحت اسمه سفيراً للسودان في لندن.

وهنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي قمنا فيه بتحليل كافة المعلومات المتعلقة بالوزير الجديد حسين العوض بما في ذلك سيرته الذاتية وسيرته المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى