منوعات

موعد شم النسيم يوم كام 2024 ولما سمي بهذا الاسم؟

موعد شم النسيم يوم كام 2024 ولما سمي بهذا الاسم؟، تاريخ شم النسيم هو 2024، فهو عيد مصري ترجع أصوله إلى قدماء المصريين، وهو عيد يحتفل به المصريون من جميع الأديان. علماً أن المصريين احتفلوا بشم النسيم لأول مرة خلال العصر المصري القديم، واستمر الاحتفال به طوال العصر البطلمي، والعصر الروماني، والعصور الوسطى، وحتى يومنا هذا. وقد تم ربط المهرجان بعيد الفصح بين أكبر طائفة مسيحية في مصر، الأقباط الأرثوذكس.

ونظرا لأهمية هذا العيد عند المصريين، سنوضح لكم في مقالنا اليوم على موقع العراب تاريخ شم النسيم في أي يوم من عام 2024، ولماذا أطلق عليه هذا الاسم وماذا يفعل الناس فيه. الشام. يوم النسيم.

موعد شم النسيم يوم كام 2024 ولما سمي بهذا الاسم؟

يتم الاحتفال بشم النسيم في 6 مايو، وهو يوم وطني مصري يصادف بداية فصل الربيع. ويصادف دائمًا اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي الشرقي، وفقًا لتقاليد أكبر طائفة مسيحية في مصر (الأقباط الأرثوذكس).

لماذا سمي تاريخ شم النسيم بهذا الاسم؟

وقد أطلق قدماء المصريين هذا الاسم على يوم شم النسيم، لأن كلمة “شمو” في اللغة المصرية القديمة هي كتابة هيروغليفية. وهي نفس الكلمة التي استخدمها المصريون القدماء للصيف، وتعني “الحصاد”. ثم أصبحت الكلمة “كاذبة” في اللغة القبطية، وهي مرحلة متأخرة من الكتابة المصرية القديمة، ولكن بالحروف اليونانية. وكلمة “النسيم” تعني “الريح اللطيفة التي لا تحرك الأشجار”، في إشارة إلى اعتدال المناخ وبداية فصل الربيع.

ماذا يفعل الناس في شم النسيم؟

ويعتبر يوم شم النسيم عيدا وطنيا غير ديني، رغم أن تاريخه مرتبط بالمسيحية. وهو عيد يحتفل به المصريون من جميع الأديان. ومن أبرز احتفالاته ما يلي:

يخرج الناس طوال اليوم للمشي في المساحات الخضراء أو الحدائق العامة أو نهر النيل أو حديقة الحيوان.يتكون الطعام التقليدي الذي يتم تناوله في هذا اليوم من الفسيخ (البوري المجفف والمملح) والخس والبصل الأخضر والترمس والبيض المسلوق الملون.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي عرفنا من خلاله تاريخ شم النسيم يوم كامل في عام 2024. كما تعرفنا على سبب تسمية شم النسيم بهذا الاسم وماذا يفعل الناس في الشام – نسيم داي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى