الرئيسية

متى يفتح معرض الكتاب في الرياض 2023 وما هي أهدافه

متى يفتح معرض الكتاب في الرياض 2023 وما هي أهدافه، حيث يعتبر من أبرز الفعاليات والأنشطة الأدبية والثقافية داخل المملكة العربية السعودية، حيث يقام معرض الكتاب في الرياض كل عام منذ سنة 2020م ويحظى بإقبال واسع جدا محلياً ودولياً بجميع أشكاله في المواسم السابقة، وبهذا نهتم عبر الفقرات التالية من مقالنا بالتعرف على موعد افتتاح معرض الرياض للكتاب وكذلك موعد اختتام هذا المعرض عام 2023م، وما هو الغرض منه.

معرض الرياض الدولي للكتاب

يعتبر معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أهم الفعاليات الثقافية والأدبية التي تقام في المملكة العربية السعودية كل عام منذ عام 2020، ويستمر المعرض عادة 10 أيام ويقام تحت رعاية وإشراف الأدب هيئة النشر والترجمة بوزارة الثقافة السعودية، ويشهد معرض الرياض الدولي للكتاب مشاركة واسعة من الكتاب والقراء سواء داخل المملكة أو خارجها، ويعتبر المعرض من أهم وأكبر المهرجانات الثقافية التي تنظمها المملكة.

متى يفتح معرض الكتاب

يفتتح معرض الرياض الدولي للكتاب يوم غدا الخميس الساعة 800 بتوقيت السعودية في 28 سبتمبر 2023م، الموافق اليوم الثالث عشر من شهر ربيع الأول 1445هـ، داخل مقر جامعة الملك سعود في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

شاهد أيضا: متى تم اعتماد اليوم الوطني السعودي 1445

متى يغلق معرض الكتاب

ويختتم معرض الرياض الدولي للكتاب يوم السبت الموافق السابع من شهر أكتوبر سنة 2023م، المصادف اليوم الثاني والعشرين من شهر ربيع الأول 1445هـ، وبعد عشرة أيام من انطلاقه، حيث يعد معرض الرياض الدولي للكتاب أحد أبرز الأنشطة الثقافية والأدبية التي تقام داخل المملكة العربية السعودية كل عام منذ سنة 2020م ويحظى بإقبال واسع من القراء والقراء أدباء من المملكة العربية السعودية وخارجها.

أين يقع معرض الكتاب

يقام معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 داخل عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض وبالتحديد في المقر الرئيسي لجامعة الملك سعود، حيث تستعد إدارة الجامعة بالتعاون مع هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية للمشاركة في المعرض الدولي للكتاب الموسم القادم بالرياض، الجدير بالذكر أن هذا الموسم من المعرض سيشهد مشاركة واسعة لكتاب من تونس.

ما هي أهداف معرض الكتاب

حيث بإمكان إجمال الأهداف الأساسية لمعرض الرياض الدولي للكتاب على النحو التالي:

  • إن الهدف من معرض الرياض الدولي للكتاب هو تحفيز الأجيال وتشجيعهم على التفاعل وعرض وشراء الكتب التي تثري ثقافتهم.
  • يعزز معرض الكتاب شعور الفرد بالانتماء إلى هويته المحلية.
  • إن الغرض من معرض الرياض الدولي للكتاب هو تشجيع الناس على الابتكار في استعمال التقنيات الجديدة والنشر.
  • ويصل المعرض إلى جميع الفئات المستهدفة من المطبوعات التمثيلية من خلال وسائل إلكترونية مستدامة.
  • ويهدف المعرض الدولي للكتاب إلى أن يكون علامة فارقة هامة على خريطة المعارض الدولية ومكاناً محفزاً لخلق تجربة مميزة وجودة لدور النشر.

كم باقي على معرض الكتاب

وبحسب الجهة المنظمة ومدير معرض الرياض الدولي للكتاب، فإنه من المقرر أن تنطلق فعاليات هذا المعرض يوم الخميس 28 سبتمبر 2023م، الموافق اليوم الثالث عشر من شهر ربيع الأول عام 1445ه، ويمكن معرفة الفترة المتبقية من خلال مراقبة مؤقت العد التنازلي هي يوم واحد فقط.

وفي الختام تم التعرف على متى يفتح معرض الكتاب في الرياض 2023 وما هي أهدافه، وكما تعفنا على ما الغرض من هذا المعرض وأين سيقام عام 2023م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى