مشاهير

من هو الشهيد ادم سالم نصيب ويكيبيديا وما هي قصته

من هو الشهيد ادم سالم نصيب ويكيبيديا وما هي قصته، حيث هو شهيد الذي نعته القيادة العامة لقوات دفاع البحرين خلال بيان رسمي صدر اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023م متأثراً بالإصابات الخطيرة التي أصيب بها خلال الهجوم الأخير له من قبل جماعة مجهولة، وعبر فقرات مقالنا سنتعرف على من هو هذا الشهيد آدم سالم الناصب، الى جانب ذكر سيرته الذاتية، وما هي قصته.

من هو الشهيد ادم سالم نصيب ويكيبيديا

إن الشهيد آدم سالم نصيب هو جندي بحريني الأصل، برتبة ملازم أول في الجيش البحريني، حيث استشهد ظهر اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023م، الواقع 12 ربيع الأول 1445م، نظرا الى هجوم من قبل جماعة مجهولة يوم الاثنين 25 سبتمبر، بعد إصابته ومكث في المستشفى خلال يومين، ويشار إليه بالجندي الثالث في القوة، وأيضا استشهدت نساء بحرينيات على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية مع اليمن جراء هذا الهجوم، رغم توقف الأعمال العدائية بين طرفي الحرب داخل المنطقة.

الشهيد آدم سالم نصيب السيرة الذاتية

ومما يلي نرفق كم أهم البيانات عن الشهيد البحريني آدم سالم نصيب، لسيرة الذاتية له في النقاط التالية مما يلي:

  • الاسم الكامل:  آدم سالم نصيب.
  • تاريخ الميلاد : مجهول.
  • محل الميلاد: البحرين.
  • عمر مجهول.
  • الجنسية: يمتلك الجنسية البحرينية.
  • وظيفة: عضو في قوة دفاع البحرين.
  • تصنيف: وكيل كبير.
  • تاريخ الاستشهاد: استشهد يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023م، المقابل 12 ربيع الأول 1445هـ.
  • محل الاستشهاد: على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية داخل منطقة جازان.
  • سبب الاستشهاد: نتيجة هجوم الأخير في اليمن.
  • الوضع العائلي: مجهول.

قصة استشهاد آدم سالم النصيب

نشرت قوات دفاع البحرين عن قصة استشهاد النائب الأول للوزير آدم سالم النصيب من خلا البيان الرسمي التالي:

«تنعى القيادة العامة لقوات دفاع البحرين النائب الأول للوزير آدم سالم نصيب (..) إذ استشهد اليوم الأربعاء متأثراً بإصابته الخطيرة في الهجوم العدائي الذي وقع يوم الاثنين الماضي».

كم عمر الشهيد آدم سالم نصيب

إن العمر الفعلي للشهيد آدم سالم النصيب مجهول الى الآن، لكن من المرجح أن يكون الشهيد البحريني الذي نعته قوات دفاع البحرين خلال تصريح رسمي صدر يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023م، هـ، يبلغ في العقد الثالث من عمره، حدث هذا بعد ثلاثة أيام من إصابته بجروح خطيرة أثناء أداء طقوسه المقدسة، واجب وطني ضمن قوات أو ما يسمى تحالف دعم الشرعية داخل اليمن ويشارك في عمليات إعادة الأمل ويتمركز على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

ما هي جنسية الشهيد آدم سالم نصيب

إن الشهيد آدم سالم يحمل الجنسية البحرينية الأصل، حيث يعتبر من جنود اصف الأول في قوة دفاع البحرين واستشهد خلال أداء الواجب الوطني في منطقة نجران على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية خلال عمليات إعادة الأمل في اليمن، وهو شهيداً في المنطقة وهذا ما حدث في هجوم غادر يوم الاثنين 25 سبتمبر 2023، بعد أن ظل يعاني من جراحه حتى وفاته اليوم.

وفي الختام تم التعرف على من هو الشهيد ادم سالم نصيب ويكيبيديا وما هي قصته، وكما تضمن بيانه الكامل الصادر عن القيادة العامة لقوات دفاع البحرين، وسيرته الذاتية، وما هي جنسيته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى