فيديو

فيديو لحظة اغتيال محمد سرور..وأهم المعلومات عنه

فيديو لحظة اغتيال محمد سرور..وأهم المعلومات عنه، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل محمد سرور، قائد وحدة الطائرات بدون طيار التابعة لميليشيا حزب الله، الملقب بـ “أبو صالح”، بعد غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ظهر الخميس.

من جهتها نقلت رويترز عن مصدرين أمنيين تأكيدهما مقتل سرور.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو للهجوم الذي استهدف المنطقة، وهي أحد أبرز معاقل حزب الله في العاصمة اللبنانية.

وتأتي هذه العملية ضمن سلسلة هجمات شهدتها الضاحية الجنوبية خلال الأسابيع الأخيرة، في إطار تصعيد التوتر بين حزب الله وإسرائيل، والذي بدأ بالتوازي مع اندلاع الأوضاع في قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

محمد سرور..وأهم المعلومات عنه
محمد سرور..وأهم المعلومات عنه

وكانت المنطقة قد شهدت غارات سابقة استهدفت مواقع لقيادات بارزة في حزب الله، حيث يتهم الجيش الإسرائيلي الحزب بإرسال طائرات مسيرة وتهديد أمن الحدود الشمالية لإسرائيل.

ويأتي هذا التصعيد وسط استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان، وسط جهود دولية لتهدئة الأوضاع وتحقيق وقف إطلاق النار، والتي لم تحقق نتائج ملموسة حتى الآن.

يشار إلى أن حزب الله، الذي تصنفه إسرائيل والولايات المتحدة منظمة إرهابية، يعد قوة عسكرية كبرى في لبنان، وسبق أن خاض اشتباكات دامية مع الجيش الإسرائيلي، أبرزها حرب 2006، التي شهدت تصعيدا غير مسبوق.

ومع استمرار العمليات الإسرائيلية التي تستهدف قادة ميليشيا حزب الله، يبدو أن المنطقة تتجه نحو مزيد من التوتر خلال الفترة المقبلة، في ظل غياب بوادر الهدوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى