أخبار العالم

اللحظات الاولى..مقتل البلوجر العراقية فيروز ازاد داخل مجمع سكني في أربيل العراق

اللحظات الاولى..مقتل البلوجر العراقية فيروز ازاد داخل مجمع سكني في أربيل العراق، مقتل المدونة العراقية فيروز، فيما انتشر خبر مقتل المدونة العراقية في منزلها أثناء نومها على كافة منصات التواصل الاجتماعي. وكانت هناك حالة اعتداء واسعة النطاق في البلاد سعت إلى الانتقام ممن تسببوا في وفاتها.

اللحظات الاولى..مقتل البلوجر العراقية فيروز ازاد داخل مجمع سكني في أربيل العراق

أثار مقتل المدونة العراقية فيروز آزاد (21 عاما) على يد عائلتها في مدينة أربيل، الأربعاء، ردود فعل غاضبة ومستنكرة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والمنظمات الحقوقية.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام محلية، فقد عثر على فيروز مصابة بعدة أعيرة نارية في أجزاء مختلفة من جسدها داخل منزلها. وزعمت العديد من المصادر الصحفية أن والد فيروز وشقيقه وعدد من أقاربه متهمون بالجريمة التي ارتكبوها “لغسل العار”.

وأضافت المصادر أن والد فيروز وشقيقها طلبا منها التوقف عن استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي ونشر تفاصيل حياتها للجمهور، لكنها رفضت، فقررا إنهاء حياتها.

إدانة واسعة النطاق للجريمة والمطالبة بالقصاص من القتلة

وأثارت الجريمة البشعة موجة من الغضب والإدانة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد من المستخدمين بالقصاص من القتلة. كما أعربت منظمات حقوقية عن قلقها إزاء تزايد جرائم قتل النساء في العراق، ودعت إلى اتخاذ إجراءات صارمة لوقف هذه الظاهرة.

وفي العام الماضي، نجت فيروز آزاد البالغة من العمر 20 عاماً من محاولة اغتصاب بعد أن هاجمها شابان في شقق في أربيل بعد أن قفزت من أعلى الشقق ونجت من الموت بأعجوبة.

يُشار إلى أن فيروز نجت من محاولة اغتيال العام الماضي بعد أن هاجمها شابان داخل مبنى سكني في أربيل، لكنها ألقت بنفسها من أعلى المبنى ونجت من الموت بأعجوبة. وتمت تسوية القضية بين المهاجمين ووالده وعائلته، مقابل منح والده 50 ألف دولار. يعد مقتل فيروز آزاد حلقة جديدة في سلسلة جرائم قتل النساء في العراق، مما يثير مخاوف متزايدة بشأن سلامة النساء في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى