صحة

هل تطعيم الحمى الشوكية للحج إلزامي 1446

هل تطعيم الحمى الشوكية للحج إلزامي 1446، بالتزامن مع قرب حلول موسم الحج داخل المملكة العربية السعودية فقد حددت وزارة الصحة السعودية جملة من الشروط الإلزامية التي ترتبط بسامة صحة الحاج، فقد وفرت جملة من التطعيمات اللازمة هذه السنة كي يتمكنوا من أداء مناسك الحج، لهذا من خلال فقات مقالنا سنتعرف على تطعيم الحمى الشوكية للحج، ومعرفة هل تطعيم الحمى الشوكية للحج إلزامي 1446، وما هي تطعيمات الحج الإلزامية للحجاج قبل السفر إلى المملكة.

تطعيم الحمى الشوكية للحج

أعلنت وزارة الصحة السعودية على أن تطعيم الحمى الشوكية لمن لن يتناول التطعيم طوال الخمسة أعوام الماضية، فقد وضعت شرط الى أن يتم تلقي التطعيم قبل عشرة أيام فقط من السفر للحج، بالتالي يمنح تطعيم الحمى الشوكية مناعة تامة لمدة ثلاثة أعوام كاملة..

هل تطعيم الحمى الشوكية للحج إلزامي

وفق ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الصحة السعودية فإن تطعيم الحمى الشوكية يعد واحد من التطعيمات الإلزامية للحج في المملكة العربية السعودية، بالتالي كانت قد أقرت وزارة الصحة من خلال صفحتها الرسمية عبر منصة تويتر عن التطعيمات الازم توافرها للسماح للأشخاص بأداء مناسك الحج هذه السنة، وجاء هذا التطبيق من اجل المحافظة على سلامة الحجاج الصحية تحديدا بعد انتشار الكثير من الأمراض طوال السنوات الماضية.

أهم التطعيمات الإلزامية للحجاج في السعودية

حددت وزارة الصحة السعودية لائحة بأهم التطعيمات الإلزامية للحجاج من هذه السنة والتي جاءت على النحو التالي:

  • تطعيم الحُمى الشوكية: وضعت لمن لن يأخذ التطعيم في الخمسة أعوام الماضية، ويؤخذ قبل السفر للحج بعشرة أيام على الأقل.
  • تطعيم الإنفلونزا الموسمية: إلزامي لمن لن يأخذ التطعيم من قبل، ويتم أخذه قبل 10 أيام من الحج.
  • التطعيم ضد الحمى الصفراء: يتواجد في المناطق التي ينتشر بها المرض، ويتناول قبل الحج بعشرة أيام.
  • التطعيم ضد شلل الأطفال: يمنح لكافة الأعمار في الأماكن المنتشرة بها، قبل أسبوعين من السفر.

في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على عنوانا هل تطعيم الحمى الشوكية للحج إلزامي 1446، وتعرفنا على ما هي أنواع التطعيم المصرح بها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى