أخبار العالم

سبب حريق مديرية امن الاسماعيلية

سبب حريق مديرية امن الاسماعيلية، اندلع حريق كبير في الساعات الأولى من صباح اليوم بمقر مديرية الأمن بمحافظة الإسماعيلية في مصر، مما أدى إلى إصابة العشرات وانهيار الواجهة الرئيسية للمبنى، فيما وردت استغاثة من الجهات الأمنية. كانوا محاصرين داخل المبنى. وسط محاولات قوات الحماية المدنية الوصول إليهم.

سبب حريق مديرية امن الاسماعيلية

ذكر التليفزيون المصري في وقت لاحق من صباح اليوم أن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق، وسط أنباء عن دخول فرق الإنقاذ إلى مكان الحريق لإزالة المحاصرين داخل المبنى المتفحم بالكامل.

سبب حريق مديرية امن الاسماعيلية
سبب حريق مديرية امن الاسماعيلية

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار، إنه تم نقل 26 مصابا إلى المجمع الطبي بمدينة الإسماعيلية، وأن 7 منهم غادروا المجمع بعد تلقي العلاج وتحسنت حالتهم الصحية بعد الحريق. وأضاف المتحدث أن من بين المصابين 24 حالة اختناق وحالتين حروق، وأشار إلى أن 12 مصابا آخرين تلقوا الإسعافات الأولية في مكان الحادث ثم غادروا.

حريق مديرية امن الاسماعيلية
حريق مديرية امن الاسماعيلية

وأعلنت الوزارة في بيان عبر صفحتها على فيسبوك، أنها رفعت حالة الاستعداد بمستشفيات الإسماعيلية وأرسلت 50 سيارة إسعاف إلى مكان الحريق.

وقالت القناة الإخبارية المصرية في القاهرة إن الجيش أرسل طائرتين للمساعدة في إطفاء الحريق.

فيديو حريق مديرية امن الاسماعيلية

وأظهرت صور ومقاطع فيديو منشورة على الإنترنت ألسنة اللهب الضخمة تلتهم طبقات المبنى، وهو أحد أكبر المباني في مدينة الإسماعيلية. وذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصادر بالدفاع المدني المصري أن أسباب الحريق لا تزال غير واضحة. وأعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات الإسماعيلية لاستقبال ضحايا الحرائق.

والحرائق، التي غالبا ما تنتج عن ماس كهربائي، ليست شائعة في مصر، حيث تعاني البنية التحتية من التدهور وسوء الصيانة. وفي أغسطس 2022، أدى حريق عرضي إلى وفاة 41 من المصلين داخل كنيسة في أحد شوارع أحد الأحياء الشعبية بالقاهرة، مما أثار الجدل حول البنية التحتية وسرعة استجابة رجال الإطفاء.

وفي مارس 2021، توفي ما لا يقل عن 20 شخصًا في حريق في مصنع للنسيج في الضواحي الشرقية للقاهرة. وفي عام 2020، أدى حريقان في مستشفى إلى وفاة 14 شخصًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى