منوعات

من هي مخرجة فيلم كفرناحوم

من هي مخرجة فيلم كفرناحوم،تعتبر نادين لبكي من أبرز المخرجات السينمائيات في الشرق الأوسط. ولد في 18 أكتوبر 1974 في بيروت، لبنان. حقق لبكي شهرة وتقديرًا واسعًا بفضل فيلمه الناجح “كفرناحوم” الذي صدر عام 2018 وحظي بإشادة كبيرة من النقاد والجمهور على حدٍ سواء.

وتم عرضه لأول مرة في مهرجان كان السينمائي عام 2018 والفائز بحسب لجنة تحكيم السعفة الذهبية، وسيسلط موقع العراب العربي الضوء على من هو مخرج فيلم كفرناحوم ومعنى كفرناحوم، في بالإضافة إلى من هم بالتفصيل زين الرفاعي بطل الفيلم وكفرناحوم في الكتاب المقدس.

من هي مخرجة فيلم كفرناحوم

مخرجة فيلم كفرناحوم هي اللبنانية نادين لبكي، التي درست العلوم في جامعة القديس يوسف في بيروت وحصلت بعد تخرجها على جائزة أفضل فيلم قصير عن فيلم 11 شارع باستور كمشروع تخرجها من الجامعة عام 1997. ثم أخذت لبكي ورشة عمل في التمثيل. في باريس، انتسب إلى مدرسة كور فلوران، ثم أخرج العديد من مقاطع الفيديو والإعلانات لفنانين ومغنيين مشهورين في الشرق الأوسط، مما أكسبه العديد من الجوائز والأوسمة.

من هي مخرجة فيلم كفرناحوم
من هي مخرجة فيلم كفرناحوم

وأعلن لبكي أنه يقوم بتحضير فيلم كفرناحوم عام 2016، وقد ترشح الفيلم للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان كان السينمائي، كما ترشح للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في السينما البريطانية BAFTA وجائزة الغولدن غلوب. الجوائز.

من هي نادين لبكي ويكيبيديا

بعد الإجابة على سؤال: من هو مخرج فيلم كفرناحوم؟، يمكنكم التعرف على ويكيبيديا على السيرة الذاتية لنادين لبكي، مخرجة فيلم كفرناحوم، من خلال النقاط التالية:

  • الاسم الكامل:نادين لبكي.
  • مكان وتاريخ الولادة: بعبدات لبنان 18 فبراير 1974.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: الموسيقار خالد مزنر.
  • اللغات: العربية والانكليزية والفرنسية والإيطالية بطلاقة.
  • العمر:  49 سنة
  • الجنسية: لبنانية.
  • المدرسة: جامعة القديس يوسف.
  • عدد الأولاد: 2.
  • المهنة الحالية: ممثلة، ومخرجة أفلام، وكاتبة سيناريو، وممثلة أفلام.

معنى كفرناحوم

يأتي اسم كفرناحوم من مدينة توراتية شهدت حوادث ومعجزات، ويشير ذلك في الأدب الفرنسي إلى الجحيم والمعاناة. نادين لبكي كانت الإجابة على سؤال من هو مخرج فيلم كفرناحوم؟ وردت على سؤال واستفسار أحد أعضاء لجنة التحكيم حول معنى كفرناحوم بالقول إن الفيلم سيستجيب تلقائيا لمعنى كفرناحوم عندما يتم تقديمه كمؤشر على الفقر والعوز والمعاناة التي يعاني منها الفقراء.

حساب نادين لبكي انستقرام

ولكل من يريد معرفة آخر أخبار نادين لبكي، مخرجة فيلم كفرناحوم، يمكنه متابعة يومياتها وقصصها المصورة مباشرة عبر حسابها الرسمي على إنستغرام “من هنا”.

فيلم كفرناحوم علي Netflix

عُرض فيلم كفرناحوم للمخرجة نادين لبكي وبطولة زين الرفاعي، على شبكة نتفليكس، وحقق الفيلم نجاحاً منقطع النظير بسبب أحداثه ذات الطابع الوثائقي، وقد اعتبر من أفضل الأفلام بحسب نقاد نيويورك تايمز، كما تم تصنيفه على أنه فيلم وثائقي. تم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار. ويعتبر الفيلم العربي الأعلى ربحًا في الشرق الأوسط، حيث حقق أكثر من 86 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، وبلغت تكلفة إنتاجه 4 ملايين دولار أمريكي. واجتاحت السوق الشعبية الصينية وحققت أكثر من 54 مليون دولار أمريكي في الصين.

وفي نهاية المقال قد أجبنا بالتفصيل على سؤال من هي مخرجة فيلم كفرناحوم – ويكيبيديا ونادين لبكي – ويكيبيديا، وكذلك فيلم كفرناحوم نتفليكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى