مشاهير

من هو يامن الحجلي ويكيبيديا ومن هي زوجته

من هو يامن الحجلي ويكيبيديا ومن هي زوجته،  منذ أن كان طفلاً كان يحلم بالتمثيل ويتذكر أنه سأل والده ذات مرة عن كيفية ممارسة مهنة التمثيل فقال له: “يجب أن تذهب إلى مدرسة عليا”.وبالفعل قدم بها وتمكن من الصعود نحو سلم الفن منذ صغره، وفي هذا المقال سنتعرف علي من هو يامن الحجلي ومن هي زوجته.

من هو يامن الحجلي ويكيبيديا ومن هي زوجته

ممثل سوري شاب، تمكن من خلال موهبته من اكتساب قاعدة جماهيرية منذ ظهوره الأول والتقدم بسرعة كبيرة على طريق النجومية. إنه الممثل والكاتب والمخرج يامن الحجلي، الفنان الأكاديمي والفنان متعدد الأوجه الذي لا يؤمن بالحظ أو العلاقات الفنية، بل يعتمد على موهبته واجتهاده وحبه للتميز في تقديم أعماله. مما أتاح له العديد من الفرص الدرامية، من بينها بطولة أعمال مهمة قدمت خلال السنوات الأخيرة. لقد منحه عرض تخرجه في المعهد العالي فرصة ذهبية لدخول الوسط من أوسع الأبواب، كما حصل على انطباعات جيدة من جميع المخرجين الذين عمل معهم، مما أتاح له الحصول على فرص جديدة وتكليفه بأدوار مهمة بعد عام. تخرجه.

يامن الحجلي السيرة الذاتية

يامن الحجلي من مواليد يوم 26 يوليو 1984 في السويداء. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2009، وانضم فوراً إلى المهنة كممثل محترف، وكانت بداياته في الجزء الثاني من مسلسل “الـ. حصرم الشامي.”

على مدار عشر سنوات، قدم يامن الحجلي ما يقرب من 35 مسلسلا، منها «الصندوق الأسود» و«العشق الممنوع» و«شيفون» عام 2010، و«أيام الدراسة» في جزأين، «صعود الفضة». عام 2011، و”زمن البرغوت” في جزأين عام 2012. وفي عام 2013، “أرواح عارية” عام 2012، و”نساء هذا الزمان” عام 2013، و”طوق البنات” بأربعة أجزاء من عام 2014، و”باب ال… -الحارة 7، و”العناية المركزة” و”هرير” عام 2015، و”الخراب” عام 2016، و”الهواء الأصفر” و”المهلب بن أبي صفرة” عام 2018.

لديه ثلاث تجارب في عالم الفن السابع. شارك في أفلام «مطر سبتمبر» عام 2009، و«أنت وأنا وأبي وأمي» عام 2015، و«طريق النحل» عام 2017 مع مخرج. عبد اللطيف عبد الحميد .

أبرز أعمال يامن الحجلي الفنية

وكان ليامن الحجلي تجربة في الإخراج، من خلال مسلسل “خلطات” عام 2012. ورداً على سؤال: “كيف استطعت أن تعيش هذه التجربة رغم عمرك الفني القصير 3 سنوات؟” فأجاب: «توفي جورج بوشنر عن عمر يناهز 23 عاماً، تاركاً وراءه روائع المسرح، ونصوصه تُدرّس اليوم في الجامعات. الخبرة الإخراجية لا علاقة لها بالعمر، كما لا يمكن أبداً أن يحكمها الفن والموهبة والهوس. عمر.”

يامن الحجلي جرب الكتابة ثلاث مرات بالتعاون مع الكاتب علي وجيه. وكتبوا «أحمر» و«العناية المركزة» و«حوا أصفر».وعن هذه الشراكة قال: “علي وجيه صديق مقرب، ونحن نتقاسم نفس وجهة النظر فيما يتعلق بالمسألة التقنية، لذلك كان شريكا ممتازا”.

ويرى يامن الحجلي أن كتابة الدراما تحتاج إلى حالة تشاركية تضيف تنوعا وثراء في وجهات النظر إلى المادة المتاحة، في حين أن معظم النصوص التي أرسلت لي كممثل عانت من مرض لغة وهي اللغة. للكاتب الذي نرى تأثيره على لغة جميع الشخصيات.

معلومات قد لا تعرفونها عن يامن الحجلي

استضاف برنامج المسابقات “أنت والدراما” الذي عرض على قناة I FILM الإيرانية عام 2012.وحصل على جائزة أفضل ممثل شاب في استفتاء الشارع السوري واللبناني عام 2011.ويرفض الدور الهامشي وغير الفعال ويقبل الدور الذي يقدم له شيئاً جديداً ويدفعه إلى الأمام.

أكثر ما يجذبه في المرأة هو دفئها وحنانها.ومع بدء الحرب في سوريا، رفض يامن الحجلي السفر قائلاً: “أنا ممثل سوريا وابن هذا الوطن في فرحه وراحته وفي حلوه ومره، ولن أكون أكثر من ذلك”. أغلى من “أي مواطن سوري لا يزال يعيش على أرض بلده، لذلك لن أغادر بسبب الوضع الحالي”.

وأعلن يامن الحجلي، خلال لقاء صحفي، أنه يعيش قصة حب، نافياً أي علاقة عاطفية مع الممثلة السورية هيا مرعشلي، بحسب ما نقلت الصحافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى