تعليم

إجابة تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة

إجابة تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة، حيث تعتبر المجرة التي يعيش فوقها الإنسان، وتشتمل على مئاتِ الملايين من النجوم، كما تعد مجرة غير ثابتة ذو حجم ضخم، وبإمكانية رؤيتها في الليالي الشديدة الظلام، ومن خلال فقرات مقالنا سنتعرف على المزيد من المعلومات حول مجرة درب التبانة، والنجوم التي تحتويها المجرة، وإجابة السؤال المطروح تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة صواب أم خطأ.

مجرة درب التبانة

يبلغ عدد المجرات على الكون الى حوالي 2 تريليون مجرة، ويكون لتلك المجرات ثلاث أنواع أساسية وهي: الحلزونية والبيضوية والشاذة والتي تتحرك داخل الفضاءِ الرحب، ومجرة درب التبانة أو مجرة درب اللبانة أو الطريق اللبني هي مجرة حلزونية الشكل، تنتمي إليها مئات البلايين من النجوم، كذلك تتواجد في جميع ارجائها سحابات ضخمة مؤلفة من ذراتِ الغبار والأتربة والغازات، وتبرز مجرة درب التبانة من الأرض في الليالي شديدة الظلام على صورة شريط عريض من ضوءِ النجوم الممتد في السماء، ويظن العلماء بأنّ مجرة درب التبانة عبارة عن ثقب أسود كبير يصل وزنه أربعة ملايين ضعف كتلة الشمس.

شاهد أيضا: إجابة السؤال العنصر المحايد في عملية الضرب هو الصفر

 تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة

إن مجرة درب التبانة عبارة عن نظام حلزوني تشتمل على مئاتِ البلايين من النجومِ والتي تظهر على شكل نجوم مفردة أو نجوم مزدوجة أو ثلة من النجوم، وإجابة السؤال هل تنتمي المجموعة الشمسية لمجرة درب التبانة ؟

  • نعم، إن المجموعة الشمسية تنتمي لمجرة درب التبانة.

مكونات مجرة درب التبانة

تتألف مجرة درب التبانة من التالي:

  • النواة: وهي عبارة عن انتفاخ شبه كروي تقع داخل مركز المجرة، وكما أشارت الدراسات الحالية إلى وجودِ ثقب اسود عملاق يفوق اتساعه مع كبر حجم المجرة، إضافة لوجود حويصلة تشتمل على تجمع كبير من ذرات الغبار والأتربة الكونية.
  • الأذرع: وتعتبر أذرعٌ عملاقة حلزونية الشكل تدور حول مقر المجرة، ومنها ذراعُ الجبار والذي يبعد حوالي 26 ألف سنة ضوئية عن مركز المجرة،  ويشتمل على مئات الآلاف من النجوم، إلى جانب لاحتوائها على ثلة أذرع أخرى حلزونية الشكل منها: ذراع رامي القوس.
  • الهالة: وهي عبارة عن اكليل كروي يحيطُ بالقرص المجري، مركب من غازات متعددة وسحب كونية وتجمعات نجوم ضخمة تدور حول مركز المجرة.

بهذه المعلومات نكون قد وضحنا لكم إجابة السؤال المطروح عن مجرة درب التبانة، وأهم المعلومات عنها وعن مكوناتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى