أخبار العالم

من هو كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية الجديد

من هو كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية الجديد،أقال الرئيس التونسي قيس سعيد، السبت، وزير الداخلية كمال الفقي في إطار تعديل وزاري جزئي.وقالت الرئاسة إن إعادة التنظيم الوزاري تشمل أيضاً تغيير وزير الشؤون الاجتماعية.وخالد النوري وزيرا جديدا للداخلية وكمال مدوري وزيرا للشؤون الاجتماعية.

من هو وزير الشؤون الاجتماعية الجديد؟

وصل سعيد إلى السلطة بعد انتخابات حرة عام 2019، وقرر بعد ذلك بعامين تعليق عمل البرلمان المنتخب قبل أن يأمر بحله عام 2022 والانتقال إلى السلطة بمرسوم. ويتهم الرئيس باستمرار الناشطين ومختلف منظمات المجتمع المدني ومعارضيه بأنهم خونة ومرتزقة.

ويقول إن العديد من المنظمات تشكل واجهة للتدخل الأجنبي في تونس ويتهمها بتلقي أموال ضخمة ويطالب الحكومة بالتعامل مع هذه الأموال.

اقرا ايضا…من هو خالد النوري والي أريانة السيرة الذاتية

ويتهم المعارضون سعيد بتنظيم انقلاب عندما كان البرلمان مغلقا ويقولون إنه بصدد تشكيل حكومة استبدادية من خلال سجن معارضيه والصحفيين والناشطين لقمع الأصوات الحرة المنتقدة لحكمه.

ويرفض سعيد الاتهامات ويقول إن خطواته قانونية ولن يكون دكتاتورا. ويقول إنه بصدد تطهير البلاد من الفساد والفوضى المتفشية.

من هو كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية الجديد
من هو كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية الجديد

ويقبع معظم قيادات المعارضة في السجن منذ أشهر، ومن بينهم عبير موسى زعيمة الحزب الدستوري الحر، وراشد الغنوشي رئيس حزب النهضة الإسلامي، بتهم مختلفة، إضافة إلى قيادات أخرى متهمة بالتآمر على الأمن الولاية.

من هو كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية الجديد

قرر رئيس الجمهورية قيس سعيد تعيين كمال المدوري وزيرا للشؤون الاجتماعية خلفا لمالك الزاهي.

كمال المدوري من مواليد يوم 25 يناير 1974 في مدينة تبرسوق. حصل على الدكتوراه بالمرحلة الثالثة في قانون الجماعة الأوروبية والعلاقات المغاربية الأوروبية، ويعمل أستاذا للعلوم القانونية بكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية. في تونس 2.

اقرا ايضا…من هو وزير الداخلية التونسي الجديد 2024

وحصل المادوري على شهادة الدراسات العليا من المدرسة الوطنية للإدارة، وتخرج من معهد الدفاع الوطني عام 2015، وهو مفاوض دولي.

وقبيل تعيينه مديرا للصندوق الوطني للتأمين الصحي، شغل المادوري منصب رئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني للتقاعد والضمان الاجتماعي. كما شغل منصب مدير عام الضمان الاجتماعي. مجلس الحوار الاجتماعي ونائب رئيس اللجنة الفرعية للحماية الاجتماعية بالمجلس ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى