أخبار العالم

سبب وفاة عصام العطار في ألمانيا قاد الإخوان السوريين وعارض النظام

سبب وفاة عصام العطار في ألمانيا قاد الإخوان السوريين وعارض النظام، توفي الداعية والمفكر الإسلامي والمراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، عصام العطار، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة عن عمر يناهز 97 عاما في مدينة آخن الألمانية.

سبب وفاة عصام العطار في ألمانيا قاد الإخوان السوريين وعارض النظام

ونشرت عائلته نعيًا عبر موقعها الرسمي قائلة: “توفى والدنا عصام العطار الليلة (ليلة الجمعة 23 شوال 1445هـ، 3 مايو 2024م). برحمته ورضاه. يستغفركم ويدعوكم بالمغفرة وحسن الخاتمة.”

وتضمن النعي الذي نشرته العائلة كلمات العطار الأخيرة التي قال فيها:

“وداعا، وداعا، إخوتي وأخواتي، أبنائي وبناتي، عائلتي ومواطني.

استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، وأستودع الله دينكم وثقتكم وختام أعمالكم، وأسأل الله العظيم أن يوفقكم في كل واجب وخير، وأن يحفظكم من كل خطر. والشر والفرج من كل ضيق وبلاء وكرب.

سامحوني سامحوني. واسألوا الله تعالى لي المغفرة وحسن الختام.

شكراً لكم شكراً.. جزاكم الله خيراً

أخوكم عصام العطار”.

ونعت جماعة “الإخوان المسلمين” في سوريا وفاة عصام العطار، واصفة إياه بـ”المكانة الإسلامية الكبيرة والقائد القوي والمجتهد”.

وقال المراقب العام للجماعة عامر البوسلامة، إن العطار “قاد الجماعة في ظروف صعبة كانت تمر بها البلاد، وكان خير قائد وأفضل مدافع”، مضيفا أنه “مفكر بارز، ومصلح متميز”. ومجاهد تشهد روح التضحية والنضال والفداء على كل مظاهر الكرم، وخطيبًا قائدًا. أصابعه موثقة وأصابعه موثقة به».

ونعى علماء وشخصيات سورية عصام العطار، ووصفوه بأنه “أحد القادة التاريخيين للحركة الإسلامية”.

من هو عصام العطار ويكيبيديا

ولد العطار في مدينة دمشق عام 1927. وهو شقيق نائب رئيس الشؤون الثقافية والإعلام ووزيرة الثقافة السابقة في النظام السوري نجاح العطار، وزوجته بنان الطنطاوي ابنة. الشيخ علي الطنطاوي، الذي اغتالته مخابرات النظام السوري في ألمانيا عام 1981.

وعرف الداعية والمفكر عصام العطار بمواقفه المؤيدة والمساندة للثورة السورية. نشر مقالات وخطباً ومقابلات تلفزيونية تحدث فيها عن ضرورة الثورة وأهميتها وقدم النصائح والتوصيات. دعم الناشطين والسياسيين السوريين. وفي الوقت نفسه، رفض المشاركة في التشكيلات السياسية المعارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى