أخبار العالم

سبب وفاة الامير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز ال سعود

سبب وفاة الامير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز ال سعود، أصدر الديوان الملكي السعودي، اليوم، بيانا في وفاة الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن، جاء فيه: توفي صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبد العزيز آل سعود خارج المملكة، والصلاة عليه ستصلى عليه له إن شاء الله غدا الأحد الموافق 26 / 10 / 1445هـ بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله بمدينة الرياض.

تغمدك الله برحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنك فسيح جناته. انا لله وانا اليه لراجعون.

سبب وفاة الامير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز ال سعود

أُعلن اليوم السبت، وفاة الأمير والشاعر بدر بن عبد المحسن. عن عمر يناهز 75 عامًا.

الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود (ولد الرياض 2 إبريل 1949 م / 4 جمادى الآخرة 1368 هـ – 4 مايو 2024 م / 25 شوال 1445 هـ) عُرف على الساحة السعودية والعربية كأحد أبرز رواد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية. بذل جهوداً كبيرة في تطوير… نصوص أدبية رفيعة المستوى؛ فهو يجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي.

اقرا ايضا…سبب وفاة عصام العطار في ألمانيا قاد الإخوان السوريين وعارض النظام

سبب وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن أيقونة الشعر السعودي هو صراعه الطويل مع المرض. توفي صباح يوم 4 مايو 2024 في مدينة الرياض.

وقد كرمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنحه فرقة الملك عبد العزيز عام 2019.

من هو الشاعر بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز ال سعود

بدر بن عبد المحسن آل سعود هو أحد أمراء آل سعود من العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية. ولد في 29 إبريل سنة 1949م. وهو الابن الثاني للأمير عبد المحسن بن عبد العزيز. آل سعود هي الأميرة وضحى بنت الحمود الفيصل الحمود الرشيدي الشمري. شاعر مهم ومعروف على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية، كتب العديد من نصوص أ. شخصية متطورة تناولت مواضيع مختلفة. مثل الغزل والكبرياء والندم والحياة السياسية والاجتماعية.

معلومات عن الشاعر بدر بن عبد المحسن ال سعود حياته ونشأته

وكانت الحياة التي عاشها الأمير في شبابه تعتبر الداعم الرئيسي لشخصيته الأدبية والشعرية. وكان والده الأمير شاعراً أيضاً، يحب العلم والأدب. وكان مجلس والده مليئا بالعلماء والأدباء. مفكرين عظماء. وكان هذا التدريب هو العامل الأول والمحرك الرئيسي لتألقه في الشعر والأدب.

وكانت دراساته متنوعة مما زاد من تنوع دائرة والده. تنقل خلال المرحلة الابتدائية بين السعودية ومصر، واستقر في المرحلة المتوسطة في مدرسة الملكة فيكتوريا بالإسكندرية بمصر. الرياض لمواصلة تعليمه الثانوي، كما سافر الأمير للدراسة في بريطانيا العظمى والولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى