أخبار العالم

من هو جورج غالاوي ويكيبيديا ديانته جنسيته السيرة الذاتية

من هو جورج غالاوي ويكيبيديا ديانته جنسيته السيرة الذاتية، وبعد حملة ركزت على الصراع في غزة، تمكن السياسي البريطاني جورج جالاوي من الفوز بدعم الناخبين المسلمين، الذين يشكلون نحو ثلث سكان بلدة روتشديل، ليفوز في انتخابات فرعية لبرلمان البلدة. بفارق واسع.

من هو جورج غالاوي ويكيبيديا ديانته جنسيته السيرة الذاتية

ولد جورج جالواي عام 1954 ونشأ في دندي باسكتلندا، وكان نشطًا في حزب العمال عندما كان مراهقًا، وبحلول سن 26 عامًا، تولى دور زعيم الحزب في اسكتلندا.

في الانتخابات العامة عام 1987، فاز بأول مقعد له في مجلس العموم، حيث شغل مقعد حزب العمال في جلاسكو هيلهيد، متغلبًا على مرشح الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحالي، روي جينكينز، الذي كان سابقًا وزيرًا للداخلية العمالية في عهد هارولد ويلسون وجيم كالاهان.

تمرد جالواي ضد الحزب عدة مرات عندما كان توني بلير رئيسًا للوزراء، واختلف معه بشأن تدخل المملكة المتحدة في العراق، وتم طرده من الحزب في عام 2003 بسبب تعليقاته حول هذه القضية.

وبعد طرده من حزب العمل، أصبح نائباً مستقلاً قبل أن ينضم إلى حزب الاحترام الذي ركز على معارضة الحرب في العراق. تم إلغاء مقعده قبل الانتخابات العامة عام 2005، لذلك غادر جالواي اسكتلندا للتنافس على مقعد بيثنال جرين. و القوس في شرق لندن.

في عام 2006، بينما كان لا يزال عضوًا في البرلمان، شارك جالواي في برنامج الواقع Celebrity Big Brother، حيث ظهر وهو يرتدي زي قطة.

وفي عام 2016، ترشح عن حزب الاحترام في انتخابات رئاسة بلدية لندن، لكنه حصل على 1.4% فقط من الأصوات. ثم ترشح في الانتخابات العامة 2017 و2019 كمستقل، لكنه فشل في كلتا المناسبتين في مانشستر جورتون وويست بروميتش إيست. في عام 2021، خاض الانتخابات الفرعية باتلي وسبن التي تنافس عليها حزب العمال البريطاني، لكنه احتل المركز الثالث.

جورج جالاوي وقضايا الشرق الأوسط

ويقول السياسي البريطاني إنه في عام 1977، بعد عودته من رحلة إلى لبنان، تعهد بتكريس حياته للقضية الفلسطينية والعربية، وبينما كان يعارض نظام صدام حسين في العراق في الثمانينيات، دعم فيما بعد الحركة البعثية بعد ذلك. سحب الأمريكيون دعمهم في العراق.

كما عارض حرب الخليج الأولى في عام 1991 وكان أيضًا معارضًا قويًا لحرب الخليج الثانية، حيث شغل منصب نائب رئيس تحالف أوقفوا الحرب.

وفي مارس/آذار 2003، ادعى أن توني وجورج بوش هاجما العراق “مثل الذئاب”، ودعا القوات البريطانية إلى رفض الانصياع للأوامر غير القانونية. ونتيجة لهذه التصريحات تم طرده من حزب العمل.

وبالإضافة إلى الحديث عن العراق، تحدث جالاوي أيضًا علنًا عن فلسطين، بما في ذلك مشاركته في قافلة لنقل المساعدات إلى غزة، لكنه واجه اتهامات بمعاداة السامية وتم فصله من منصبه في TalkRadio. يعمل منذ عام 2008 في قناة TV Press، وهي القناة التلفزيونية الحكومية الإيرانية.

وقد التقطت له صور مع اثنين من قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس، بما في ذلك صورة مع الزعيم الحالي إسماعيل هنية في عام 2009.

وفي عام 2013، عندما كان عضوا في البرلمان عن برادفورد ويست، خرج من مناظرة ضد طلاب جامعيين، بعد أن اكتشف أنهم إسرائيليون، قائلا: “أنا لا أعترف بإسرائيل ولا أتجادل مع الإسرائيليين”، في حين أن الطلاب واتهمته بـ”العنصرية البحتة”.

وبعد أن تخلى حزب العمال عن مرشحه بعد اتهامات بمعاداته للسامية، برز جالاوي باعتباره المرشح الأوفر حظًا وقد عاد الآن إلى النصر وسيعود إلى وستمنستر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى