مشاهير

من هو الشيخ باسل سالم الصباح ويكيبيديا

من هو الشيخ باسل سالم الصباح ويكيبيديا، وهو يعتبر واحد من أبناء الأسرة الحاكمة في الكويت، الذي يعتبر من الأسماء اللامعة في سماء الرياضة الكويتية، خاصة أنه ينسب إليه الفضل في تطوير سباقات السيارات، ومن هذا المنطلق يسلط الضوء عبر الفقرات التالية من مالنا عن من هو الشيخ باسل سالم الصباح، وسيرته الذاتية، وسنتعرف على عمره الحقيقي واسم زوجته ومعلومات عنها وتفاصيل وفاته.

من هو الشيخ باسل سالم الصباح ويكيبيديا

الشيخ باسل سالم الصباح رجل أعمال وأحد مؤسسي بطولات رياضة السيارات والدراجات النارية في دولة الكويت، ويعتبر الشيخ باسل سالم الصباح من مواليد الكويت، وهو من أحفاد أمير الكويت الأسبق الشيخ صباح السالم، ونشأ في بيئة خاصة تأثر خلالها بأبناء الأسرة الحاكمة والأولاد والي البلاد الجدير بالذكر أن الشيخ باسل سالم الصباح توفي باكراً نتيجة اغتياله في مجلسه.

اقرأ أيضًا: من هو هاني مسهور ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

سيرة الشيخ باسل سالم الصباح الذاتية

في ضوء الحديث عن الشيخ باسل سالم الصباح، سنتعرف على أهم البيانات عن سيرته الذاتية والمهنية له في الجدول التالي:

الاسم الكامل: باسل سالم صباح السالم الصباح
كنية: الشيخ باسل سالم الصباح
تاريخ الميلاد: ولد عام 1958 م.
مكان الميلاد: ولد في عاصمة الكويت، الكويت.
اللغات: العربية “اللهجة الكويتية”، الإنجليزية
الوضع العائلي: متزوج
الديانة: مسلم
المسكن: مقيم في دولة الكويت
فصل: رجل أعمال، رياضي كويتي

كم عمر الشيخ باسل سالم الصباح

حيث إن عمر الشيخ باسل سالم الصباح وقت وفاته كان يبلغ قرابة اثنين وخمسين عامًا، حيث توفي الأخير في حادث في ديوانيته بقصر المسيلة على يد أحد الحاضرين سنة 2010 م وهذا النوع من الرياضة.

شاهد أيضاً: من هو وكيل وزارة الأوقاف الحالي في الكويت 2023

من هي زوجة الشيخ باسل سالم الصباح

إن زوجة الشيخ باسل سالم الصباح هي الشيخة انتصار الصباح، رائدة الأعمال الكويتية والمنتجة السينمائية، والتي تعد من الشخصيات النسائية الناشطة داخل دولة الكويت، وعملت الشيخة انتصار بالإضافة إليها في عدد من المحليات شركات نشاط على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت على علاقة بالشيخ باسل سالم الصباح وأدى زواجهما إلى الشيخة منيرة والشيخة العنود.

شاهد أيضاً: من هو صاحب كتاب لسان العرب

تفاصيل وفاة الشيخ باسل سالم الصباح

توفي الشيخ وصلي سالم الصباح في تاريخ 16 يونيو / حزيران من سنة 2010 م، على إثر إصابته برصاص ضابط كويتي في ديوانه بقصر المسيلة، حيث طلب منه القاتل التحدث على انفراد وأطلقت سبع رصاصات عليه، ما أدى إلى وفاته على الفور، وكانت قوات الأمن الكويتية هي التي ألقت القبض على القاتل وحوكم فيما بعد حتى الموت.

الى هنا نصل بكم إلى خاتمة المقال، تحت عنوان من هو الشيخ باسل سالم الصباح ويكيبيديا، وأهم المعلومات عن سيرته الذاتية، ومن هي زوجته وتفاصيل وفاته في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى