تعليم

متى توفي عثمان بن عفان بالهجري والميلادي

متى توفي عثمان بن عفان بالهجري والميلادي، وهذا يعتبر من أكثر المواضيع والأسئلة المتداولة على منصات التواصل عبر الإنترنت من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم وعلماء التاريخ الإسلامي، لذلك من خلال فقرات مقالنا التالية سنتعرف على عثمان بن عفان وتاريخ وفاته حسب التقويم الهجري والميلادي، والمزيد من المعلومات عنه.

عثمان بن عفان

إن عثمان بن عفان هو ثالث الخلفاء الراشدين، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن الأولين الذين أسلموا، كما أنه صهر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فإنه تزوج رقية بنت رسول الله، وبعد وفاتها تزوج أم كلثوم، فسمي بذو النورين.

متى توفي عثمان بن عفان بالهجري

توفي الصحابي الجليل عثمان بن عفان “رضي الله عنه” في اليوم الثاني عشر من ذي الحجة سنة 35 هـ، وفي النصف الثاني من خلافته التي استمرت اثنتي عشرة سنة، وقعت أحداث فتنة أدت إلى اغتياله، فانتهى خلافه، ثم دفن في مقبرة البقيع بالمدينة المنورة.

اقرأ أيضًا: إجابة من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض

متى توفي عثمان بن عفان بالميلادي

توفي الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه سنة 656 م، وكما قتله عبد الله بن سعد بن أبي سرح، ولما اشتدت الفتنة في بلاد المسلمين وجاء بن فرج ليقتل عثمان بن عفان، أمر عثمان جميع الصحابة والمسلمين أن لا يرفع أحد سيفه ليدافع عنه، مخافة أن تكثر الفتنة وتسفك الدماء.

اقرأ أيضًا: عطلة المولد النبوي للمدارس في قطر 2023 باليوم والتاريخ

كم عاش عثمان بن عفان

عاش الخليفة عثمان بن عفان “رضي الله عنه” قبل وفاته بـ 82 سنة، أولها سنة 47 ق. م/ 576 م، حتى جعله الله شهيدا سنة 35 هجرية / 656 م قبل الميلاد، وأعلن إسلامه عن عمر يناهز 34 عاماً بعد اعتناقه، أسلم أبو بكر الصديق رضي الله عنه، والجدير بالذكر أن عثمان بن عفان هو الرجل الرابع الذي يعلن إسلامه منذ بداية الدعوة.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على متى توفي عثمان بن عفان حسب التقويم الهجري والميلادي، وتم تحديد عثمان بن عفان وتاريخ وفاته حسب التقويم الهجري والميلادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى