منوعات

ما اسم انثى الضب،وش اسم انثى الضب

ما اسم انثى الضب،وش اسم انثى الضب، الأنثى هي الحيوان الولود، الذي تلد صغارها، وتقوم بعض أو معظم الحيوانات بتربية صغارها في المجتمع مع بعضها البعض، أي أن الذكور يساهمون في تربية صغارهم إلى جانب الإناث. تضم مملكة الحيوان العديد من الأنواع، التي تبحث عن الحياة بنفس الطريقة التي تبحث بها الكائنات الأخرى عن الحياة، وهي البحث عن الحياة الآمنة والحصول على الطعام والشراب. لقد تم تصنيف مملكة الحيوان إلى تصنيفات مختلفة بناءً على ما استند إليه علماء الأحياء، مما أتاح لنا التعرف على الحياة وعن الحيوانات وكيفية عيشها على الأرض. هنا نتعلم اسم أنثى الضب.

ما اسم انثى الضب،وش اسم انثى الضب

وينتمي هذا الحيوان إلى فصيلة الزواحف وله اسم آخر وهو السحلية. وبما أن الفصيلة التي ينتمي إليها هي الزواحف، فهو معروف في بعض البلدان بأنه طعام شهي ولذيذ، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي جعلت منه غذاء قيماً للإنسان. يتزاوج هذا الحيوان واسم أنثاه هو :

عدلمه.

يطلق على الذكر الضب أو العير. وأنثاه الضبة أو المكون، الاسم الأخير مشتق من فعل أمكن، يقال أمكنت الضبة أي جمعت بيضها في بطنها .

ما اسم انثى الضب،وش اسم انثى الضب
ما اسم انثى الضب،وش اسم انثى الضب

معلومات عن الضب

وهو أحد أفراد فصيلة الزواحف، يعيش في المنطقة الصحراوية، يبحث عن بيئات تتميز بارتفاع درجات الحرارة ليعيش فيها، لأنها تتكيف مع خصائصه وخصائصه الجسدية، ولهذا نجد السحالي في الصحراء بكثرة. وهو حيوان يتغذى على أنواع النباتات، ولا يشرب الكثير من الماء. بل يعتمد الأمر على ما تحصل عليه عندما تتغذى على النبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى