رياضة

كاس العالم 2026 اين سيقام، وكم عدد المنتخبات المشاركة

كاس العالم 2026 اين سيقام، وكم عدد المنتخبات المشاركة، وتعتبر هذه من أكثر المواضيع انتشارا على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت بين مشجعي ومتابعي كرة القدم، حيث تعتبر بطولة كأس العالم لكرة القدم من أهم البطولات الدولية لكرة القدم التي يشهدها العالم، كل 4 سنوات بمشاركة نخبة من أقوى الفرق في العالم، وبذلك من خلال فقرات مقالنا سيتم عرض معلومات عن كأس العالم والدول التي تستضيفها في النسخة القادمة وموعد انطلاق البطولة وعدد المنتخبات المشاركة.

كأس العالم

تعتبر بطولة كأس العالم لكرة القدم من أهم البطولات الدولية لكرة القدم، حيث تقام كل 4 سنوات منذ عام 1930م، وينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتضم مجموعة من أفضل فرق كرة القدم التي تأهلت لكأس العالم البطولة بنظام التأهل، وتقام لمدة ثلاث سنوات.

شاهد أيضاً: تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المشاركة

أين ستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026

تقام بطولة كأس العالم الثالثة والعشرون في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، وتقام هذه النسخة من البطولة في 16 مدينة، موزعة على ثلاث دول مستضيفة، ومن الجدير بالذكر أن هذه النسخة من البطولة هي الأولى البطولة منذ عام 2002 لتقام في أكثر من دولة، فيما ستصبح المكسيك في البطولة المقبلة أول دولة تستضيف البطولة ثلاث مرات منذ بدايتها.

شاهد أيضاً: موعد مباراة السالمية والنصر في الدوري الكويتي 2023

كأس العالم 2026، متى سيبدأ

موعد انطلاق بطولة كأس العالم الثالثة والعشرين سيكون يوم 11 يونيو 2026، ويستمر حتى 19 يوليو 2026 جاء ذلك بناءً على بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم، المنظم الرسمي الوحيد لهذه البطولة.

إقرأ أيضاً: متى موعد مباراة الكويت والبحرين الودية 2023 والقنوات الناقلة لها

كم عدد المنتخبات التي ستشارك في كأس العالم 2026

ويشارك في مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم الثالثة والعشرين التي ستقام عام 2026، 48 منتخبا من مختلف أنحاء العالم، وستكون هذه البطولة هي الأولى التي تضم 48 منتخبا، والأوامر بدلاً من 32 أمراً كما في الإصدارات السابقة الأخرى.

وفي الختام، نصل بكم الى نهاية فقرات مقالنا عن كاس العالم 2026 اين سيقام، وكم عدد المنتخبات المشاركة، والدول التي ستستضيفها في النسخة المقبلة، وموعد انطلاق البطولة والمزيد من التفاصيل الأخرى عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى