أخبار العالم

سبب وفاة الشيخ ابو السباع الحموي خادم زوار المسجد النبوي الشريف

سبب وفاة الشيخ ابو السباع الحموي خادم زوار المسجد النبوي الشريف،توفي الشيخ أبو السباع الحموي في المملكة العربية السعودية. يُعرف بأنه خادم المسجد النبوي، حيث كان معروفاً أنه يجلس أمام المسجد النبوي ويقدم الشاي والقهوة للمارة وضيوف المسجد. المسجد النبوي.كان شيخنا يستقبل زوار مدينة رسول الله بالشاي والقهوة بكل فرح وحب. انتقل إلى رحمة الله تعالى العم الشيخ إسماعيل القائد أبو السباع. بعيد رحمه الله وسكن في قلبه، من خيرة رجال مدينة حماة بالمدينة المنورة.

سبب وفاة الشيخ ابو السباع الحموي خادم زوار المسجد النبوي الشريف

توفي الشيخ إسماعيل الزعيم، المعروف أيضًا بالشيخ أبو السباع الحموي، في مسقط رأس النبي محمد صلى الله عليه وسلم. أمضى الشيخ إسماعيل الزعيم 40 سنة من حياته. حياة خدمة زوار الرسول في المسجد النبوي حيث كان يقدم الشاي والقهوة مجانا لزوار المسجد. توفي الرجل الصالح اسماعيل الزعيم عن عمر يناهز 95 عاما. نسأل الله أن يتغمدك بالرحمة والسكينة في فسيح جناته. انا لله وانا اليه لراجعون.

انا لله وانا اليه لراجعون. الشيخ الذي قضى 40 عاما من عمره في خدمة زوار رسول الله، توفي اليوم تحت رحمة الله، وهو يوزع الشاي والقهوة مجانا على أبواب المسجد النبوي. الرجل الصالح الشيخ إسماعيل الزعيم أبو السباع الحموي عن عمر يناهز 95 عاماً. رحمه الله وغفر له.

من هو الشيخ أبو السباع الحموي؟

الشيخ أبو السباع واسمه الحقيقي إسماعيل الزعيم، رجل سوري مشهور بالكرم والكرم في المدينة المنورة. وافته المنية عن عمر يناهز 96 عاما، تاركا وراءه إرثا من العمل الخيري امتد لأكثر من أربعة عقود. انتقل أبو السباع من مدينته حماة إلى السعودية منذ أكثر من 50 عاماً. وتشتهر بتقديم الشاي والقهوة والحليب والتمر مجانًا للحجاج يوميًا. يجلس على كرسي بلاستيكي بالقرب من المسجد النبوي، وأمامه طاولة عليها أطباق من الحلويات والتمر مع الشاي والقهوة. وأكد أبو السباع في العديد من المقابلات أن كل ما يقدمه هو لحب الله، دون أن يحصل على أي مقابل مالي. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

ماذا كان يعمل الشيخ أبو السباع الحموي

وكان الشيخ أبو السباع الحموي يعمل بائع قهوة وشاي عند مدخل المسجد النبوي مجانا، ولا يحصل على أي مقابل مقابل الخدمة التي يقدمها. وقد اشتهر في المملكة العربية السعودية بهذا العمل. هذا فعلها.

وفي نهاية مقالنا على موقع العراب تحدثنا عن الشيخ أبو السباع الحموي السوري الذي كان يعمل بائع قهوة أمام المسجد النبوي. ووفاته؟ ومن هو أيضاً الشيخ أبو السباع الحموي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى