فيديو

فيلم godzilla minus one كامل مترجم HD ايجي بست

فيلم godzilla minus one كامل مترجم HD ايجي بست، Godzilla Minus One هو فيلم أكبر من شخصيته الرئيسية. يتخصص المخرج تاكاشي يامازاكي في الأفلام الرائجة التي ترضي الجماهير مثل هذا الفيلم، ويعد فيلم Godzilla الثالث والثلاثين من إنتاج Toho Studio (والمرتبة 37 في السلسلة بشكل عام) نجاحًا ساحقًا بكل معنى الكلمة.

فيلم godzilla minus one كامل مترجم HD ايجي بست

على الرغم من أن تكاليف إنتاج الفيلم بلغت 15 مليون دولار فقط، أي أقل من 10% من ميزانية الجزء الأخير من عالم Monsterverse الشهير، Godzilla Vs Kong، إلا أن فيلم Godzilla Minus One هو فيلم باهظ الثمن يستخدم بشكل ذكي الصور والمواقع التاريخية طلقات الطائرات بدون طيار على مساحات شاسعة من المحيط. مشاهد التدمير المعززة بالوحش مثيرة للإعجاب بنفس القدر: هناك مشهد لسفينة حربية عملاقة تحلق عبر الشاشة مثل سجل التدخين، وهو ما يستحق مشاهدة الفيلم بتقنية IMAX من أجله.

قصة فيلم godzilla minus one

يتمتع Godzilla Minus One أيضًا بالمشاعر العاطفية لأفلام مثل Independence Day، مع الخطب المؤثرة. ولكن الحماس هنا ليس موجهاً نحو أي حكومة بعينها (تدور الأحداث في اليابان ما بعد الحرب، حيث يكثر الغموض الأخلاقي)، بل نحو الشعبوية. تدور القصة حول طيار انتحاري سابق يدعى كويتشي شيكيشيما (ريونوسوكي كاميكي)، الذي وضعه لقاءه مع جودزيلا خلال الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية على طريق الانتقام والفداء.

نلتقي بشيكيشيما لأول مرة عندما قام بهبوط اضطراري في جزيرة أودو في صيف عام 1945. وادعى أن محركه تالف، لكن الميكانيكي سوساكو تاتشيبانا (مونيتاكا أوكي) يشكك في الحقيقة ويعتقد أن شيكيشيما يتهرب من واجبه. تاتشيبانا يتعاطف معه، فلماذا يموت من أجل قضية خاسرة؟ على أية حال، ستنتهي الحرب قريباً. لكن ليس لدى الرجلين الوقت للتعاطف عندما يهاجم وحش يشبه تي ريكس الموقع الاستيطاني، ويسحق المباني ويبتلع الجنود بالكامل.

شاهد ايضا… فيلم Abigail 2024 مترجم كامل HD ايجي بست ماي سيما

تقدم سريعًا بعد عامين. يعيش شيكشيما في أنقاض طوكيو ما بعد الحرب مع نوريكو (مينامي هامابي)، وهي امرأة التقى بها بعد هجوم بقنبلة حارقة، وابنها بالتبني أكيكو، الذي لا تربطهما صلة قرابة بالدم ولكنهما سيضحيان بحياتهما من أجله. الأرواح. يظهر تأثير فيلم صيفي شهير آخر (Jaws للمخرج ستيفن سبيلبرج) عندما يتولى شيكيشيما وظيفة كاسحة ألغام على متن سفينة خشبية متهالكة مع طاقم عائلي من غريبي الأطوار: كينجي نودا (هيديتاكا يوشيوكا)، المعروف أيضًا باسم الطبيب، ويوجي أكيتسو (كورانوسوكي). ). ساساكي)، المعروف أيضًا باسم الكابتن، وشيرو ميزوشيما (يوكي يامادا)، المعروف أيضًا باسم الطفل.

يتيح لهم عمل الطاقم معرفة أسرار الحكومتين الأمريكية واليابانية. في مايو 1947، صادفوا حطام سفينة مزقها شيء كبير وشرير في خليج طوكيو. تبين أن هذا الشيء هو غودزيلا، الذي تضخم إلى حجم أكثر وحشية بسبب التجارب النووية الأمريكية على موطنه في جنوب المحيط الهادئ. في إشارة إلى فيلم Godzilla المفضل لدى يامازاكي، Godzilla وMothra وKing Ghidorah: Giant Monsters All-Out Attack (وهو تأثير ملحوظ على هذا الفيلم)، يعود Godzilla كتجسيد للصدمة والشعور بالذنب في الحرب اليابانية، وهو فيلم قريب من استعارة لما تراه هنا.

A Visual History of Godzilla

ينعكس هذا الموضوع أيضًا في أحد إبداعات يامازاكي لشخصية جودزيلا: هنا ينفجر التنفس الذري للمخلوق مثل قنبلة هيدروجينية عند الاصطدام، مما ينتج عنه سحابة فطر وانفجار هائل. تم أيضًا التأكيد على قوى غودزيلا التجددية من خلال المؤثرات البصرية، التي يشرف عليها المخرج نفسه، مما يمنح المخلوق مظهرًا ملموسًا بالإضافة إلى وزن حيواني هائل.

ومن المفارقات أن الشيء الوحيد الأصغر من المعتاد في Godzilla Minus One هو ملك الوحوش نفسه. شين جودزيلا، أحدث أفلام الحركة الحية لتوهو، يضم أكبر تجسيد لغودزيلا حتى الآن، حيث يبلغ ارتفاعه 118.5 مترًا. لكن الوحش الذي نراه هنا يبلغ طوله 50 مترًا فقط، وهو ارتفاع الفيلم الأصلي لعام 1954، وهو أقرب نظير لهذا غودزيلا في الجدول الزمني، وإن لم يكن من حيث المظهر. (يجمع التصميم الفعلي بين عناصر من عصر هيسي في الثمانينيات والتسعينيات والنسخة الأحدث من المخلوق الأسطوري.).

Godzilla Minus One

كما هو الحال مع العديد من أفلام Godzilla، من المرجح أن يركز Minus One على Godzilla. لكن التركيز الحقيقي ينصب على تطوير الشخصية، وفي المقام الأول تحول شيكيشيما من جبان في زمن الحرب إلى بطل يقاتل الوحوش ورجل العائلة. يرتاح الفيلم قليلاً في المنتصف بين المشاهد التي يحركها فيلم Godzilla، والمزاج العام للفيلم أكثر تفاؤلاً بكثير مما هو عليه في فيلم Shin Godzilla الأكثر سخرية. هناك المزيد من المشاعر، سواء في الموسيقى التصويرية أو في شدة الفيلم، مما يقدم رعبًا أقل ومزيدًا من الفخر، حتى (أو ربما بشكل خاص) أثناء استحضار تلك الفترة الضعيفة في التاريخ الياباني. تم تصميم هذا الفيلم لجعل المشاهدين يقفون ويصفقون، وعندما يبدأ عرض مقطوعة Godzilla التي ألفها أكيرا إيفوكوبي في المسرح، يكون من الصعب عدم الاتكاء عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى