فيديو

شاهد الداعية وسيم يوسف يعلن إصابته بالسرطان فما القصة

شاهد الداعية وسيم يوسف يعلن إصابته بالسرطان فما القصة، أعلن الداعية الإماراتي وسيم يوسف، إصابته بالسرطان، في فيديو انتشر على موقع التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقا.وفي هذا المقال عبر موقع العراب سنتعرف علي الكثير من التفاصيل العامة عن الداعية الشهير وسيم يوسف والمعلومات الشخصية عن وسيم يوسف ومرضه.

شاهد الداعية وسيم يوسف يعلن إصابته بالسرطان فما القصة

قال الداعية وسيم يوسف: “رحم الله عز وجل أن يبتلينا بالآلام والأمراض حتى نعلم يقينا أن الدنيا ليست لنا وأننا زائرون، فالزائر سواء طال أمده أو قصر الوقت عليه أن يركب طائرة تعيده إلى وطنه، ونحن وطننا السماء، نصفنا روح ونصفنا طين، فإذا أهلك الطين بالألم والمرض تشتاق الروح للجنة.

تصريحات الداعية وسيم يوسف عن تارك الصلاة تثير الجدل

وسبق أن أثار الداعية وسيم يوسف الجدل الذي أثارته تصريحاته حول عدم عقوبة تارك الصلاة، إذ رأى البعض أنه شكك بالضرورة في ثوابت الدين المعلومة، قائلا: إن الله تعالى لم يذكر عقوبة تارك الصلاة الصلاة في القرآن، وفي جميع الآيات التي وردت في القرآن، ذكرها الله لمن لم يؤمن به.

وقال الداعية الإماراتي إن أكبر عقوبة لتارك الصلاة هي عدم الصلاة، مشيراً إلى أن بعض رجال الدين يشوهون الدين ويكذبون. أنا مسلم سني أتبع محمد، والفرق بيني وبين رجال الدين أنني لا أتبع كلامهم، بل أتبع كلام النبي صلى الله عليه وسلم.

من هو الداعية وسيم يوسف؟ -ويكيبيديا

وسيم يوسف داعية إسلامي.ولد الداعية الإسلامي وسيم يوسف في مدينة إربد بالأردن عام 1981م، الموافق 29 يونيو. له أب أردني وأم أردنية ودينه الإسلام. الجنسية الإماراتية. اسمه الكامل وسيم يوسف أحمد شحادة، وهو خطيب وخطيب بمسجد الشيخ سلطان بن زايد. في دولة الإمارات العربية المتحدة يبلغ من العمر 39 عامًا اعتبارًا من عام 2020م.

شاهد الداعية وسيم يوسف يعلن إصابته بالسرطان فما القصة
شاهد الداعية وسيم يوسف يعلن إصابته بالسرطان فما القصة

حقيقة إعفاء وسيم يوسف من الخطابة بجامع الشيخ زايد الكبير

في 1 فبراير 2020م، أصدر مركز مسجد الشيخ زايد بن سلطان في العاصمة الإماراتية أبوظبي بياناً بهذا الخصوص، أعلن فيه أن وسيم يوسف لم يعد إماماً أو خطيباً في مركز مسجد الشيخ زايد الكبير مسجد. بعد تعيينه خطيباً في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول.

حقيقة الحكم على وسيم يوسف بالسجن

خبر حبس وسيم يوسف غير صحيح ومجرد إشاعة. لكن هناك بالفعل قضية في محكمة أبو ظبي موجهة ضد الداعية الإسلامي وسيم يوسف، لكن لم يتم سجنه أو تغريمه لنشره بين الناس عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، وكانت الاتهامات الموجهة إليه هي “نشر معلومات للترويج”. البرامج والأفكار التي من شأنها نشر الكراهية والعنصرية في المجتمع والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي”.

أشهر برامج الداعية وسيم يوسف

هناك العديد من البرامج التلفزيونية التي يقدمها وسيم يوسف على شاشة التلفزيون، وحققت هذه البرامج نسبة مشاهدة عالية بين الجمهور في دولة الإمارات والعالم العربي والإسلامي. برامج وسيم يوسف تشمل:

  • برنامج رؤيا.
  • برنامج روائع التبيان.
  • برنامج القول الفصل.
  • برنامج هذا هو الإسلام.
  • برنامج قصص وعبر.
  • برنامج من وحي البيان.
  • برنامج من رحيق الإيمان.
  • برنامج مع وسيم يوسف.
  • برنامج أفتوني في رؤياي.

وفي نهاية المقال تعرفنا على سؤال من هو وسيم يوسف على ويكيبيديا، وسردنا معلومات خاصة وأهم البرامج التي استضافها في التلفزيون، كما تحدثنا عن العديد من التفاصيل المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى