أخبار العالم

سبب سحب الجنسية التركية من محمود حسين وهل تم ترحيله

سبب سحب الجنسية التركية من محمود حسين وهل تم ترحيله، انتشرت أنباء رئيسية تفيد بسحب الجنسية التركية من القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمود حسين، وتعليق جواز سفره دون إشعار مسبق. وتم نشر هذا الخبر مباشرة بعد زيارة الرئيس التركي أردوغان لمصر للمرة الأولى بعد توقف دام 11 عاما. ما هو في نظرك السبب وراء هذا التصرف المفاجئ؟ وهذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال مقالتنا ضمن منصة العرّاب، فتابعونا.

سبب سحب الجنسية التركية من محمود حسين وهل تم ترحيله

بدأت وسائل إعلام مصرية تتحدث عن سحب الجنسية التركية من أهم قيادات جماعة الإخوان المسلمين في تركيا. وأعلن أن الحكومة التركية أوقفت جنسية محمود حسين وجواز سفره دون سابق إنذار. ولم توضح السلطات التركية الأسباب. وطلب منه توكيل محام للتواصل مع الجهات المسؤولة ومعرفة السبب الحقيقي. كما أُعلن عن مغادرة مجموعة من قيادات الإخوان الأراضي التركية عقب زيارة الرئيس أردوغان لمصر. وكان من بينهم عدد من الإعلاميين وأعضاء حركة حسم الإخوانية، بالإضافة إلى أعضاء أكاديميين يعملون في الجامعات التركية. كما تم تقييد عناصر أخرى وتقييد حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

من محمود حسين ويكيبيديا المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

محمود حسين، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في تركيا، ولد في 16 يوليو سنة 1947م. في مدينة يافا في فلسطين. والده هو الشيخ حسين المصري، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين، ووالدته فلسطينية. عاش فترة من حياته في مدينة رفح بفلسطين حتى نهاية دراسته الثانوية. ثم حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة أسيوط وكان الأول على دفعته. وبفضل ذلك حصل على منحة دراسية لإكمال دراسته في أمريكا عام 1978م. حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الإنشائية عام 1983 من قسم الهندسة الإنشائية في جامعة ولاية أيوا في أمريكا.

اقرا ايضا…محمود حسين ويكيبيديا المرشد العام للإخوان المسلمين من هو وأهم المعلومات عنه

انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين عام 1978م. ج. وشغل منصب الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين خلفا لمحمود عزت عام 2010م. ج.، عندما التحق بمكتب الإرشاد بعد وفاة الشيخ أبو الحمد ربيع ليمثل صعيد مصر. بالإضافة إلى عدة مناصب أخرى. وفي عام 2013، تم تكليفه وجمعة أمين من قبل المرشد العام محمد بديع بمغادرة مصر تحسبًا لأي طارئ قد تتعرض له المجموعة. وهذا ما أتى به إلى تركيا، حيث عاش بشكل قانوني لمدة 10 سنوات.

محمود حسين السيرة الذاتية

فيما يلي سوف نقدم لكم السيرة الذاتية لمحمود حسين وهي وفق التالي:

  • الاسم: محمود حسين أحمد حسن
  • تاريخ الميلاد: 16 يوليو 1947 (العمر 76 سنة)
  • مكان الولادة: يافا، فلسطين
  • الإقامة: تركيا
  • الديانة: الإسلام
  • المذهب: الفقهي أهل السنة والجماعة
  • الحالة الإجتماعية: متزوج ولديه أربعة الأولاد
  • التحصيل العلمي: شهادة بكالوريوس في الهندسة المدنية، شهادة الدكتوراه في الهندسة الإنشائية .
  • المدرسة الأم: كلية الهندسة (جامعة أسيوط)
  • الحزب: الإخوان المسلمون
  • اللغة: العربية

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا عن سبب سحب الجنسية التركية لمحمود حسين وتعليق جواز سفره حتى عام 2024. كل التفاصيل. وقد ذكرنا أيضًا أهم الحقائق عن محمود حسين، بالإضافة إلى نبذة عن سيرته الذاتية. نأمل أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابك وأنها أجابت على جميع أسئلتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى