أخبار العالم

سبب حريق استوديو الاهرام..التفاصيل كاملة صور وفيديو

سبب حريق استوديو الاهرام..التفاصيل كاملة صور وفيديو، اندلع حريق هائل في استديو الأهرام بمنطقة الجيزة، والتهمت النيران عدة أماكن تصوير مسلسلات رمضانية شهيرة، من بينها مسلسل “المعلم” بطولة الفنان مصطفى شعبان، والذي انتهى تصويره على الفور قبل الحريق. وفتحت نيابة جنوب الجيزة تحقيقا موسعا في الحادث، وكلفت أفراد المعمل الشرعي لفحص آثار الحريق وبيان أسبابه. كما طالب الأجهزة الأمنية بالتحقيق في الحادث لمعرفة ملابساته. وباشرت النيابة التحقيق مع عدد من الأشخاص الذين أصيبوا بحالات اختناق نتيجة الحريق، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

سبب حريق استوديو الاهرام..التفاصيل كاملة صور وفيديو

وكشفت تحقيقات النيابة أن الحادث وقع بعد انتهاء عمليات التصوير داخل الاستوديو، وعلى الفور تم إخلاء الاستوديو من العاملين والفنيين بعد اندلاع الحريق وتحديد موقعه داخل المبنى. وحدث الحريق بسرعة كبيرة وانتشر بسبب الديكورات والتجهيزات داخل استوديو الأهرام، ووصل أيضًا إلى الأشجار والنخيل المنتشرة داخل سور الاستوديو، مما أدى إلى انتشار الحريق بشكل كبير وتسبب في اختناق العديد من الأشخاص.

سبب حريق استوديو الاهرام..التفاصيل كاملة صور وفيديو
سبب حريق استوديو الاهرام..التفاصيل كاملة صور وفيديو

وسرعان ما استجابت الأجهزة الأمنية لبلاغ الحريق، حيث توجهت أعداد كبيرة من سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث وفرضت طوقا أمنيا حول المكان لتسهيل عمليات الإطفاء من قبل قوات الحماية المدنية. والتي استغرقت أكثر من 5 ساعات كاملة. ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وكشفت الفحوصات أن معظم الإصابات ليست خطيرة.

خسائر حريق استوديو الاهرام

توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، صباح اليوم، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام بحي العمرانية، للوقوف على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالمكان نتيجة الحريق الذي اندلع. تم إطلاق العنان. في وقت مبكر من اليوم في ديكور الحي الشعبي.

خسائر حريق استوديو الاهرام
خسائر حريق استوديو الاهرام

وطمأن وزير الثقافة على سلامة جميع العاملين في الاستوديو، كما تفقد مباني استوديو الأهرام والساحات الملحقة به. وأوضح الكيلاني أن الحريق اندلع في ديكورات “الحي الشعبي” حيث يتم حالياً تصوير أحد العروض الرمضانية، وتمكنت جهود عناصر الحماية المدنية من السيطرة عليه.

وأكد وزير الثقافة أن ديكورات “الزقاق” التي اشتعلت فيها النيران، تم تركيبها على أرض بعيدة عن الساحات والاستديوهات والمباني الرئيسية والتاريخية لاستوديو الأهرام، ولم تتضرر. كما أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني أن الوزارة في انتظار نتائج التحقيقات التي تجريها النيابة العامة وتقرير الطب الشرعي لتحديد أسباب الحريق. وأمر وزير الثقافة بتشكيل لجنة متخصصة – على وجه الاستعجال – لحصر الخسائر والأضرار بشكل دقيق.

إخلاء العقارات المجاورة لموقع حريق استوديو الاهرام

وأعلنت محافظة الجيزة، إخلاء عدد من العقارات المجاورة لاستوديو الأهرام لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء، حرصا على سلامة المواطنين. وأوضح محافظ الجيزة أنه فور وقوع الحريق، حضرت سيارات الإطفاء وجميع أجهزة المحافظة لمساعدة الحماية المدنية في أعمال الإطفاء، لافتاً إلى تواجدهم لحين الانتهاء من إخماد الحريق والسيطرة عليه بالكامل. وتطبيق نظام التبريد. يعمل للموقع.

حريق استوديو الاهرام
حريق استوديو الاهرام

وأوضحت محافظة الجيزة، أنه تم الانتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد، وإخلاء عدد من العقارات المجاورة لموقع الحريق، كإجراء احترازي حرصًا على سلامة المواطنين. كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لتقدير الأضرار التي لحقت بالعقارات المجاورة لموقع الحريق، لتحديد مدى سلامتها، بعد أن امتدت النيران إلى نحو 6 عقارات.

تفاصيل حريق مكان تصوير فيلم “المعلم” باستوديو الأهرام

كشف الفنان فتوح أحمد، تفاصيل حريق استديوهات الأهرام بمنطقة العمرانية، حيث احتراق مكان تصوير مسلسل “المعلم” الذي يلعب بطولته بالكامل. وقال فتوح في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام، إن الحريق لم يسفر عن أي إصابات بشرية، لكن هناك حالات اختناق بسيطة تم إسعافها بسيارات الإسعاف المتوقفة حول الحريق. وقال الفنان عبد العزيز مخيون في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام، إن الحريق وقع داخل مكان تصوير مسلسل “المعلم”، وأنه لم يكن متواجدا وكان يصور في منطقة أخرى.

وتابع عبد العزيز أنه لا توجد معلومات حتى الآن عن موعد استئناف تصوير مسلسل “المعلم”، لكنه يأمل أن يكون ذلك قريبًا. يُعرض مسلسل المعلم ضمن مسلسلات رمضان 2024، وهو بطولة: مصطفى شعبان، سحر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر ريحانة، سلوى خطاب، محمود الليثي، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسي، أحمد عبد الله محمود، أسامة الهادي، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل، جان رامز وعدة فنانين آخرين. المسرحية من تأليف محمد الشواف، وإخراج ماركوس عادل، وإنتاج شركة سينرجي.

معلومات عن استوديو الأهرام منذ إنشائه

يعد ستوديو الأهرام من أقدم استوديوهات السينما في مصر، أسسه اليونانيان “أباباخلوس أفراموسيس” و”باريس بلفيس” عام 1944. وتم تشييده على مساحة 27 ألف متر مربع، ويضم 3 ساحات وقاعة عرض واستوديو دبلجة ثانٍ ومصنع للتطوير والطباعة.

حريق استوديو الأهرام
حريق استوديو الأهرام

وكان للأستوديو دور رائد في إثراء حركة السينما المصرية، حيث تم تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات في ساحاته مثل “ابن حميدو، حديث الصباح والمساء، أرابيسك، عاشت للحب، الحياة أو الموت، وراية”. وسكينة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى