منوعات

أفضل دعاء يوم المولد النبوي الشريف كامل 2023

أفضل دعاء يوم المولد النبوي الشريف كامل 2023، حيث مع قرب هذه المناسبة الدينية يرغب الكثير من المسلمين من الحصول على الأدعية، والتي تعتبر جوهر العبادة هو الدعاء، لكن من الخطأ أن نعلق الدعاء على قضية معينة دون نص شرعي وعليه، ففي الأدعية التي ستعرضها عبر الفقرات من مقالنا، الى جانب ذكر أدعية المولد النبوي الشريف.

أفضل دعاء يوم المولد النبوي الشريف كامل 2023

ومن أفضل وأفضل الأدعية التي يمكن أن تقول في أي وقت يريده المسلم:

  • اللهم يا غافر الذنوب ويا قابل التوبة، أسألك أن تقبل توبتي، وتغفر لي ذنوبي، وترزقني في حياتي، وتجعلني من عبادك الصالحين في أهليهم.
  • اللهم يا قديرًا لكل عمل، ويا ​​سميع كل دعاء، أدعوك، وأنت الإله الحق المجيب الدعاء، اغفر لي ذنبي وتب علي رب العالمين.
  • اللهم يا رحمن فوق كل عبد رحيم، يا من يجيب دعوة المضطر إذا دعاه، أدعوك وأرجو أن تستجيب دعائي، يا رب السماء والأرض.

دعاء قصير للمولد النبوي الشريف 1445

ومن الأدعية القصيرة التي يمكن قولها خلال أي وقت نذكر منها على النحو التالي:

النداء الأول اللهم يا حنان يا منان، أسألك يا الله يا عز وجل أن تجعلني أسير على خطى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
الالتماس الثاني اللهم يا قادر على كل عمل، ويا ​​سميع كل دعاء، أعوذ بك من همزات الشياطين، وأعوذ بك ربي من حضورهم.
النداء الثالث اللهم يا من يجيب دعوة كل عبد محتاج، ويسمع دعاء كل عبد فقير، أسألك أن تغنيني بالمال والعلم والأخلاق الحميدة.

دعاء المولد النبوي الشريف 1445

ومن الأدعية الطيبة التي يمكن للمسلم أن يقولها خلال هذا اليوم العظيم:

  • اللهمّ إني أسألك أن تخرجني من الظلمات إلى النور، وأن تغفر لي يا رب العالمين، يا غفار، وتولني في الدنيا برحمتك يا الله.
  • يا الله يا من تكلمت وكلامك حق ادعوني استجب لك. ها هي صلاتي يا الله تصعد إليك فلا تردها إلى الأرض خائبا يا الله.
  • اللهم إني أسألك برحمتك أن تجعلني من عبادك الفائزين والفائزين في الدنيا والآخرة، وأن لا تجعلني من المغلوبين.

شاهد أيضاً: فيديو صواعق رعدية تضرب برج الساعة في الحرم المكي

استجابة الدعاء في ليلة المولد النبوي الشريف

ولا يمكن اعتبار الدعاء إجابة، ولكن المسلم يكون يمتلك نية صادقة أثناء دعائه ويقول عندما يسأل الله عز وجل بما يرغب فيه، ومنها نذكر:

استجابة الدعاء في ليلة المولد النبوي الشريف
  • اللهم يا من هو على كل شيء قدير، يا من لا يقدر على شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك مسألة العبد المسكين وأعوذ بك كما يلجأ المتواضع أن لا إتركني ولا تتركني أذهب وحدي.
  • يا أرحم الراحمين يا كريم في هذه الساعة التي لا أرفع فيها يدي على أحد إلا أنت وحدك، أنت الذي تعلم السر وما يخفى، وتعلم القلب وما فيه، أسألك أن الإجابة على رغباتي وأن تجعلها مفيدة لي.
  • اللهم يا من يهتم بالأسرار ويعلم ما في النفوس، يا من يرفع ولا يتعالى، حاشا لله، يا من يدبر أمور الدنيا، دبر لي أمري، يا رحمن، إني أنا ثابت فوق عرشك.

إقرأ أيضاً: إجابة من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض

دعاء المولد النبوي للزواج مستجاب

إن الزواج من الأمور التي تدور في عقول عدد كبير الشباب والشابات، ومن أفضل ما يجب سؤال الله عنه وم نبين الأدعية المستجابة:

  • اللهم يا رب العالمين، يا سميع الشكاوي، ويا ​​مجيب الدعاء، أسألك يا رحمن ويا رحيم، أن ترزقني الزوج الصالح الذي يعينني في أمري في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم الزواج الصالح نعمة منك تهبها لمن تشاء من عبادك لذلك أسألك رب العالمين أن ترزقني الزوج الصالح الذي يجعل حياتي وآخرتي صالحين.
  • اللهم رب العالمين أسألك الزواج الصالح والزوج الصالح الذي يكون سندي في الدنيا وأن تجعل أبناءنا من حملة راية نبيك صلى الله عليه وسلم له السلام.

فضل الصلاة على المولد النبوي

ولا فضل للصلاة في المولد النبوي، لأن الاحتفال بهذا الحدث محل خلاف بين علماء أهل السنة والمجتمع، لأن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لم يحتفل به، ولا الخلفاء الراشدون من بعده، وكانت وصية رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الالتزام به سنته وسنة الخلفاء الراشدين من بعده.

إقرأ أيضاً: الأعراض التي تأتي بعد الرقية ومعانيها

صور دعاء يوم المولد النبوي

ومن الصور التي تحمل نداء جميل يمكن قوله في أي وقت من هذا اليوم المبارك والعظيم عند الله، وسنعرض لكم جملة من الصور التي تعبر عنها كالتالي:

وهنا نأتي إلى المقالة الأخيرة أفضل دعاء للمولد النبوي كاملا 2023 وقد ذكرنا مجموعة من الأدعية الطيبة التي يستحب قولها في أي وقت، وما هي أجمل الصور التي تحتوي على أنواع مختلفة من الأدعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى