تعليم

وش هو الحيوان النادر الذي تستهدف رؤية المملكة الحفاظ عليه

وش هو الحيوان النادر الذي تستهدف رؤية المملكة الحفاظ عليه، تهدف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 إلى الحفاظ على العديد من الحيوانات النادرة، ومن أهمها:النمر العربي، والمها العربي، والظبي العربي، وغزال الرمل، والوشق العربي، والضبع المخطط، والنسر المصري، والصقر الحر، و الغراب الأحمد، والحبارى، وفي هذا المقال عبر موقع العرب

سنتعرف علي كل منهم علي حدا.

وش هو الحيوان النادر الذي تستهدف رؤية المملكة الحفاظ عليه

النمر العربي: وهو أحد أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم، إذ لم يبق منه في البرية سوى أقل من 200 نمر. تسعى المملكة العربية السعودية إلى زيادة عدد النمور العربية من خلال برامج إعادة التوطين وحماية بيئتها.

وش هو الحيوان النادر الذي تستهدف رؤية المملكة الحفاظ عليه
وش هو الحيوان النادر الذي تستهدف رؤية المملكة الحفاظ عليه

ما هو الحيوان النادر الذي تهدف رؤية المملكة إلى الحفاظ عليه؟

تهدف رؤية المملكة إلى الحفاظ على العديد من الحيوانات النادرة، ومن أهمها:

  1. النمر العربي: أحد أندر الحيوانات في العالم، حيث لم يتبق منه في البرية سوى أقل من 200 نمر. توجد في جنوب غرب المملكة العربية السعودية. وهو مهدد بالانقراض بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.
  2. المها العربي: وهو حيوان مهدد بالانقراض، إذ لم يبق منه في البرية سوى أقل من 2000 رأس. يتواجد في شمال ووسط المملكة العربية السعودية. وهو مهدد بالانقراض بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.
  3. الظبي العربي: وهو حيوان مهدد بالانقراض، حيث لم يتبق منه سوى أقل من 10.000 غزال في البرية. وتوجد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وهو مهدد بالانقراض بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.
  4. غزال الرمل: وهو حيوان نادر، حيث لم يبق في البرية سوى أقل من 10000 غزال رملي. يتواجد في شمال ووسط المملكة العربية السعودية. وهو مهدد بالانقراض بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.
  5. الوشق العربي: وهو حيوان نادر، إذ لم يبق في البرية سوى أقل من 5000 حيوان وشق عربي. يتواجد في جنوب ووسط المملكة العربية السعودية. وهو مهدد بالانقراض بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.
  6. الضبع المخطط: وهو حيوان نادر، إذ لم يبق منه في البرية سوى أقل من 500 ضبع مخطط. ويوجد في جنوب المملكة العربية السعودية. وهو مهدد بالانقراض بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.
  7. النسر المصري: وهو حيوان نادر، حيث يوجد أقل من 1000 نسر مصري متبقي في البرية. وتوجد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وهو مهدد بالانقراض بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.
  8. الصقر الحر: وهو حيوان نادر، إذ لم يبق في البرية سوى أقل من 1000 صقر حر. وتوجد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وهو مهدد بالانقراض بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.
  9. الغراب الأحمد: وهو حيوان نادر، حيث لم يبق في البرية سوى أقل من 1000 غراب أحمر. ويوجد في جنوب المملكة العربية السعودية. وهو مهدد بالانقراض بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.
  10. الحبارى: وهو حيوان نادر، حيث لم يتبق منه سوى أقل من 1000 طائر حبارى في البرية. وتوجد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وهو مهدد بالانقراض بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.

حل لغز ما هو الحيوان النادر الذي تهدف رؤية المملكة إلى الحفاظ عليه؟

ما هو الحيوان النادر الذي تهدف رؤية المملكة إلى الحفاظ عليه؟

  1. النمر العربي
  2. الجمال
  3. الفهد
  4. الأسد

والجواب الصحيح هو : الحيوان النادر الذي تهدف رؤية المملكة إلى الحفاظ عليه هو النمر العربي.

جهود المملكة في الحفاظ على الحيوانات النادرة

أنشأت المملكة العربية السعودية العديد من المحميات الطبيعية لحماية الحيوانات النادرة. تطبق المملكة العربية السعودية قوانين صارمة لحماية الحيوانات من الصيد الجائر. وتدعم المملكة العربية السعودية العديد من البرامج البحثية لدراسة الحيوانات النادرة ووضع خطط لحمايتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى