أخبار العالم

هل السعودية تدعم إسرائيل

هل السعودية تدعم إسرائيل، وهذا ما يعني خلال الحرب الجارية ما بين إسرائيل والشعب الفلسطيني في غزة، فقد نشرت عدد من الإشاعات عن موضوع تطبيع السعودية مع إسرائيل، ودعم المملكة العربية السعودية لإسرائيل بعد الأحداث الحارية الجارية في غزة، ونهتم عبر فقرات مقالنا بالحديث عن ما هي حقيقة دعم السعودية  لإسرائيل أم لا، وأيضا هل السعودية طبعت مع إسرائيل بالتفصيل.

هل السعودية تدعم إسرائيل

لا، تدعم السعودية الاحتلال الصهيوني خلال الوقت الجاري ومع الأحداث القائمة في غزة، وهذا على الرغم من تواجد علاقات ومحادثات متواصلة ما بين الطرفين، بالتالي إن المملكة العربية السعودية تعمل جاهدة من أجل التطبيع مع إسرائيل تحت الضغط الأمريكي مقابِل أن تحصل على الدعم الأمريكي ضمن قطاع الدفاع، وتجدر الملاحظة الى أن السعودية قد أوقفت الخطة المتفق عليها كي يعمل على التطبيع مع إسرائيل بعد ما حدث في غزة خلال الأيام القليلة السابقة، وقد أكدت الى أن هذه التوقف ورد نظرا الى جدية المملكة السعودية ضمن موضوع تنازل إسرائيل عن عدد من النقاط الهامة بدولة فلسطين، وكما وقع خلاف هذا خلال الفترة السابقة.

شاهد أيضا: حقيقة دعم ستاربكس لاسرائيل

هل السعودية طبعت مع إسرائيل

لن تتطبع السعودية العلاقات مع إسرائيل الى تلك اللحظة، وعلى الرغم من وجود محادثات واعترافات من قبل رئاسة المملكة العربية السعودية عن الاقتراب من التطبيع مع إسرائيل خلال المرحلة المقبلة، فقد أشار ولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان خلال مقابلة له مع قناة فوكس نيوز الأمريكية أن السعودية تحقق تطور نحو سير التطبيع مع إسرائيل.

شروط السعودية للتطبيع مع إسرائيل

أقرت المملكة السعودية عن توافر عدة شروط للتطبيع مع إسرائيل والتي جاءت على النحو التالي:

  • لا بد على إسرائيل توفير تنازلات للفلسطينيين كي يتم إقامة دولة فلسطينية معترف بحدودها دوليا كما كان قبل سنة 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
  • توفر ضمانات أمنية أمريكية في التزام إسرائيل بتطبيق هذه الشروط.
  • تقدم برنامج نووي مدني للرياض.
  • توقيع على طريقة دفاع متعاون أمريكي سعودي.
  • الموافقة على بداية عمليات شراء ونقل خبرات وتوطين الأسلحة الحديثة.
  • إيقاف عمليات الحفر تحت المسجد الأقصى.
  • إيقاف مضايقة الفلسطينيين.
  • إنشاء قوة للشرطة والجيش داخل دولة فلسطين.

في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل حول موضوعنا، حقيقة دعم السعودية  لإسرائيل أم لا، وأيضا هل السعودية طبعت مع إسرائيل بالتفصيل، وما هي شروط التطبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى