أخبار العالم

موعد المولد النبوي 1445 في السعودية والدول العربية

موعد المولد النبوي 1445 في السعودية والدول العربية، والتي تعتبر هذه ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويحتفل بعض المسلمين في العديد من الدول العربية بهذا الحدث فرحاً بسبب مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين، وذلك من خلال فقرات مقالنا سنتعرف على، تاريخ ميلاد الرسول عام 1445 في المملكة العربية السعودية سوف يعرف الجزيرة العربية والدول العربية.

موعد المولد النبوي 1445 في السعودية

إن المولد النبوي يوافق عام 1445هـ داخل المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء السابع والعشرون من سبتمبر عام 2023م والذي يصادف اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام هجري، بناء على أشهر الأقوال عند أهل السنة، وتعتبر المملكة العربية السعودية هذا اليوم إجازة رسمية في جميع قطاعاتها.

إقرأ أيضاً: صور شعار يوم المعلم 2023 وموعد الاحتفال به

موعد المولد النبوي 1445 في الدول العربية

تحتفل معظم الدول العربية الإسلامية بالمولد النبوي الشريف في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام هجري، ويختلف هذا اليوم ميلاديًا من بلد إلى آخر باختلاف كونه سنيًا أو شيعيًا، وذلك بناءً على ما يلي:

  • الأربعاء السابع والعشرون من سبتمبر 2023م في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وفلسطين والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان والمغرب والجزائر واليمن.
  • الإثنين 2 أكتوبر 2023 العراق والبحرين.

تاريخ ميلاد النبي حسب التقويم الهجري

ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم حسب أشهر الأقوال عند أهل السنة في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، بينما عند الشيعة ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد وقع الله – صلى الله عليه وسلم – في اليوم السابع عشر من شهر ربيع الأول ويُحتفل به يفرح المسلمون في بعض البلاد الإسلامية بمولد رسول الله ومجيئه للبشرية كافة، فبالنسبة للبعض تبدأ الاحتفالات من بداية شهر ربيع الأول الى نهايته، والبعض الآخر يحتفل بمولده فقط.

موعد المولد النبوي 1445 في السعودية والدول العربية

إقرأ أيضاً: موعد مباراة السالمية والنصر في الدوري الكويتي 2023

موعد المولد النبوي الشريف 2023

ويصادف المولد النبوي لعام 2023 حسب التقويم الميلادي يوم الأربعاء الواقع السابع والعشرين من سبتمبر 2023م، المصادف لبداية السنة الهجرية في التاسع عشر من يوليو 2023م، وكما يختلف هذا التاريخ في الدول الأخرى التي اعتمدت السنة الهجرية اليوم السابق أو اليوم التالي.

إقرأ أيضاً: طريقة حجز موعد فحص العمالة الوافدة في الاردن 2023

تاريخ ميلاد النبي حسب التقويم الميلادي

حيث اختلف العلماء في تاريخ ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم على وجه التحديد، وقيل إنه ولد بمكة يوم الاثنين من ربيع الأول عام الفيل، أي قبل 53 سنة من الهجرة النبوية، ولذلك فإن ولادته تقع عام 570م، وهو ما يعرف بعام الفيل عام الفيل، وقال آخرون إنه ولد قبل عام الفيل بنحو 15 سنة، بينما أشار آخرون إلى أنه ولد بعد عام الفيل، وربما بعده بأيام أو أشهر أو سنوات.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا عن تاريخ المولد النبوي هو 1445 في السعودية والدول العربية، كما تم تحديد تاريخ ميلاد النبي حسب التقويم الهجري والميلادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى