مشاهير

من هي مخرجة فيلم كفرناحوم ويكيبيديا وأهم المعلومات عنها

من هي مخرجة فيلم كفرناحوم ويكيبيديا وأهم المعلومات عنها، تدور أحداث فيلم كفرناحوم، من تأليف وإخراج المخرجة اللبنانية نادين لبكي، حول صبي اسمه زين، الذي يلعب دوره الممثل الطفل زين الرفاعي. يعيش الصبي في منطقة فقيرة في لبنان في بيروت. يعاني زين من الحرمان والقسوة، خاصة بعد زواج أخته الصغرى وهروبها من المنزل، وبسبب تعرضه لها… وبسبب المصاعب الكثيرة، يلجأ زين للعيش مع امرأة إثيوبية تعيش معها ومع صغيره. ابنها، ومن هنا تبدأ معاناة الطفل زين عندما يضطر للخروج كل يوم للبحث عن طعام ليومه، لتتوالى بعدها أحداث الفيلم المثيرة، عندما يقرر زين مقاضاة والديه لأنه أعطى ولادته دون أن يتمكن من تربيته.

من هي مخرجة فيلم كفرناحوم ويكيبيديا وأهم المعلومات عنها

مخرجة فيلم كفرناحوم هي اللبنانية نادين لبكي، التي درست العلوم في جامعة القديس يوسف في بيروت وحصلت بعد تخرجها على جائزة أفضل فيلم قصير عن فيلم 11 شارع باستور كمشروع تخرجها من الجامعة عام 1997. ثم أخذت لبكي ورشة عمل في التمثيل. في باريس، انتسب إلى مدرسة كور فلوران، ثم أخرج العديد من مقاطع الفيديو والإعلانات لفنانين ومغنيين مشهورين في الشرق الأوسط، مما أكسبه العديد من الجوائز والأوسمة.

من هي مخرجة فيلم كفرناحوم ويكيبيديا وأهم المعلومات عنها
من هي مخرجة فيلم كفرناحوم ويكيبيديا وأهم المعلومات عنها

وأعلن لبكي أنه يقوم بتحضير فيلم كفرناحوم عام 2016، وقد ترشح الفيلم للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان كان السينمائي، كما ترشح للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في السينما البريطانية BAFTA وجائزة الغولدن غلوب. الجوائز.

من هي نادين لبكي ويكيبيديا

انها مخرج فيلم كفرناحوم، يمكنكم التعرف على نادين لبكي، مخرجة فيلم كفرناحوم، من خلال النقاط التالية:

  • اسم كامل: نادين لبكي
  • مكان وتاريخ الميلاد: بعبدات، لبنان، 18 شباط 1974.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوج : الموسيقار خالد مزنر .
  • اللغات: يجيد اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية.
  • العمر: 49 سنة
  • الجنسية: لبناني.
  • المدرسة: جامعة سان خوسيه.
  • عدد الاطفال: 2.
  • المهنة الحالية: ممثلة، مخرجة سينمائية، كاتبة سيناريو وممثلة سينمائية.

أبطال فيلم كفرناحوم

شارك في فيلم كفرناحوم مجموعة كبيرة من الفنانين، وفيما يلي نبذة عن بعض الأبطال الذين شاركوا في العمل:

  • زين الرافعي: وقام الممثل زين الرفاعي بدور الفتى زين بطل فيلم كفرناحوم. ولد في سوريا عام 2004 وعندما كان عمره 7 سنوات هرب مع عائلته من سوريا إلى لبنان. شارك في أول عمل فني له في فيلم كفرناحوم عندما اكتشفت موهبته المخرجة نادين لبكي. أثناء تواجده في شوارع بيروت كلاجئ، انتقل لاحقًا مع عائلته للعيش في النرويج.
  • نادين لبكي: ولعبت المخرجة اللبنانية نادين لبكي دور نادين في الفيلم. ولدت في لبنان عام 1974م. درس الإعلام في جامعة القديس يوسف في بيروت، وتميز بمشروع تخرجه الذي حاز على جائزة في باريس عام 1998. ثم بدأ عمله الفني بإخراج الإعلانات والفيديوهات الموسيقية. تعتبر المخرجة نادين من أشهر المخرجين العرب في مجال الفيديوهات الموسيقية. أول مشاركة لها في التمثيل كانت من خلال فيلم البوسطة، كما شاركت في كتابة فيلم بنات السكر.
  • جوردنوس شيفيرو: الممثلة يوردانوس شيفيرو، اشتهرت بمشاركتها في الفيلم اللبناني كفرناحوم، ولعبت في الفيلم دور المرأة الإثيوبية رحيل، التي عاش معها الصبي زين بعد هروبه من منزل والديه، والتي اعتنت به. ها. طفل. جوناس.

قصة فيلم كفرناحوم

يعيش الطفل زين في حي فقير يسوده الفقر والجوع وغياب الوثائق الرسمية التي تثبت وجود الإنسان على وجه الأرض. ورغم الظروف الصعبة التي تمر بها الأسرة، إلا أن الأهل لا يتوقفون عن إنجاب الأطفال دون أن يتمكنوا من تغطية الحد الأدنى من أبسط الاحتياجات الأساسية لحياة كريمة. ينام أفراد الأسرة في غرفة واحدة، متكدسون معًا، ولا يذهب الأطفال إلى المدرسة بل يذهبون للعمل في الشوارع، وعندما يكبر الأطفال قليلاً، يتورطون في تجارة المخدرات وتهريبها. أما البنات فيتزوجن بمجرد ظهور علامات البلوغ للاستفادة من المهر، كالبيع.

زين يفشل في تغيير واقعه؛ فهو غير قادر على إقناع والده بتسجيله في مدرسة خيرية حتى يتمكن من القراءة والكتابة، كما أنه غير قادر على وقف بيع (وزواج) أخته الصغيرة “سحر”. يقرر الهروب من المنزل ويدخل في متاهة التشرد، لينتهي به الأمر بالعيش في منزل الخادمة الإثيوبية راشيل التي تحتاج إليه للبقاء مع ابنها أثناء ذهابها إلى العمل. إلا أنه يقع في أيدي القوى الأمنية لأنه لا يملك أوراقاً رسمية تسمح له بالعمل في لبنان، وهنا يجد زين نفسه متورطاً في مسؤولية الطفل “يونس” ويعاني كثيراً من ذلك. ولتأمين أبسط احتياجاته، يقوم بإعطاء الطفل وبيعه لأحد أعضاء شبكة تزوير الوثائق والاتجار بالبشر، الذي يعده بإخراجه من البلاد. لبنان.

قصة فيلم كفرناحوم
قصة فيلم كفرناحوم

ولكن عندما يعود إلى منزله لإحضار أي وثيقة تثبت وجوده على الأرض، سيواجه حقيقة أن عائلته لا تحتفظ بأي وثيقة تثبت وجوده سوى شهادة وفاة أخته التي توفيت بسبب عدم قدرتها على التحمل. الصعوبات. من الحمل والولادة.

وهنا يطعن زين زوج أخته ويحمله مسؤولية مقتل أخته. سيؤدي ذلك إلى إصابته بإعاقة دائمة (شلل) وسيدخل السجن ليقضي عقوبة بالسجن لمدة خمس سنوات.

أثناء فترة سجنه، سيقرر زين ملاحقة والديه لأنهما أوصلاه إلى هذه الحياة البائسة دون أن يوفروا له أبسط احتياجات الحياة الكريمة. سيتمكن من تحريك الرأي العام وسيتطوع محام للدفاع عنه.

ومن الشائع في الأفلام التي تتناول الحياة في العشوائيات والمناطق المعوزة إخضاع هذه الحياة لنوع من التجميل والمكياج. يتم تقديم الحوار وطريقة التحدث وفق ما تسمح به الرقابة الاجتماعية والصورة التي تريد هذه الرقابة رؤيتها. لكن نادين لبكي اختارت أن تقدم هذه المجموعة كما هي، وليس كما نحب أن نراها. وقدم الحوار اليومي لهذه الشخصيات المليء بالشتائم واللغة القاسية المستوحاة من قسوة ومرارة حياتهم.

ورغم أنه عرض مأساة الطفلة بالتفصيل، إلا أنه خلال جلسات المحاكمة أعطى الأهل الفرصة للدفاع عن أنفسهم وشرح الظروف القاسية التي أجبرتهم على الدخول إلى هذه الحياة. وكأن لبكي تدين المجتمع أكثر من الوالدين: ينتهي الفيلم دون أن يحكم القاضي. لأن هدف الفيلم هو إظهار معاناة المهمشين، وليس إطلاق أحكام قيمية تضع الأشخاص الذين أنتجتهم ظروف اجتماعية ظالمة في قفص الاتهام.

اختار المخرج الأطفال الذين شاركوا في الفيلم من نفس البيئة التي يدور الفيلم حولها. إنهم أطفال فقراء ونازحون ولاجئون. وذلك لجعل التمثيل أكثر تصديقاً وعفوية، وهذا ينطبق على بطل الفيلم الفتى السوري زين الرافعي الذي يقف أمام الكاميرا لأول مرة في هذا الفيلم. لكن رغم إتقان الصبي لدوره، إلا أنه بدا أصغر سنا من عمر الشخصية، وهو ما يتطلب فتى أكبر منه بسنتين أو ثلاث سنوات ليقنعنا بقدرته على الهجوم بطريقة ضارة تؤدي إلى إعاقة دائمة.

فيلم كفرناحوم نتفلكس

عُرض فيلم كفرناحوم للمخرجة نادين لبكي وبطولة زين الرفاعي، على شبكة نتفليكس، وحقق الفيلم نجاحاً منقطع النظير بسبب أحداثه ذات الطابع الوثائقي، وقد اعتبر من أفضل الأفلام بحسب نقاد نيويورك تايمز، كما تم تصنيفه على أنه فيلم وثائقي. تم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار. ويعتبر الفيلم العربي الأعلى ربحًا في الشرق الأوسط، حيث حقق أكثر من 86 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، وبلغت تكلفة إنتاجه 4 ملايين دولار أمريكي. واجتاحت السوق الشعبية الصينية وحققت أكثر من 54 مليون دولار أمريكي في الصين.

وفي نهاية المقال قد أجبنا بالتفصيل على سؤال من هي مخرجة فيلم كفرناحوم – ويكيبيديا ونادين لبكي – ويكيبيديا، وكذلك فيلم كفرناحوم نتفليكس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى