رياضة

من هي شهد سعيد ويكيبيديا لاعبة الدراجات

من هي شهد سعيد ويكيبيديا لاعبة الدراجات، تصدرت الدراج المترشحة لأولمبياد باريس 2024 شهد سعيد الساحة الرياضية بعد ترشيحها للألعاب الأولمبية، حيث قوبل الأمر بوابل من الانتقادات، خاصة بعد الحادثة التي اتهمت فيها بإسقاطها عمدا على زميلته جنا. وكانت عليوة، قد سقطت على الأرض في بطولة الجمهورية للدراجات، في إبريل الماضي، ما أدى لتعرض الأخيرة لإصابة خطيرة كادت تودي بحياتها.

من هي شهد سعيد ويكيبيديا لاعبة الدراجات

شهد سعيد من مواليد يوم 26 أكتوبر 2003 فى الفيوم. والده كهربائي ثلاجات ووالدته ربة منزل. هي الابنة الوحيدة لوالديها.

بدأ شهد مشواره الرياضي مع فريق الفيوم عام 2013، ثم انتقل للعب مع فريق مركز شباب 6 أكتوبر عام 2019، والذي تمكن من خلاله من الانضمام للمنتخب الوطني تحت 18 سنة.

وشارك في بطولة أفريقيا نسخة 2023، وحقق فيها 3 مراكز، وبذلك تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وعلى المستوى العربي، يتمتع بسجل حافل، حيث حقق المركز الأول 4 مرات على التوالي في البطولة العربية.

تفاصيل استبعاد شهد سعيد من أولمبياد باريس

قال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس، إن هناك اجتماعا لمجلس إدارة اللجنة لبحث موقف اللاعبة شهد سعيد في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وكشف إدريس، خلال تصريحات إذاعية لبرنامج “10 و10” على إذاعة “أون تايم سبورت”، أنه طلب من الاتحاد المصري للدرجات مراجعة بعض قراراته المتعلقة بهذا الأمر، كما التقى برئيس الاتحاد المصري لكرة القدم. . نادي أكتوبر لحل الأزمة.

وأشار إدريس إلى أن الوفد المصري يهدف إلى الفوز بما يتراوح بين 7 و11 ميدالية في أولمبياد باريس، مشددا على ضرورة تشجيع ودعم اللاعبين بدلا من الضغط عليهم، خاصة وأن مصر تحتل صدارة التصنيف العالمي في بعض الألعاب مثل رفع الأثقال .

وأوضح أن الوفد المصري سيغادر إلى فرنسا على دفعات حتى 25 الشهر الجاري، لافتا إلى أن المنتخب المصري لكرة السلة تراجع مستواه في السنوات الأخيرة، لكنه بدأ في التعافي وسيعمل على الفوز بالبطولات خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى