منوعات

من هي الدولة التي ستحرر فلسطين

من هي الدولة التي ستحرر فلسطين، دولة فلسطين هي دولة ذات سيادة في غرب آسيا، وتحكمها رسميًا منظمة التحرير الفلسطينية وتطالب بالضفة الغربية وقطاع غزة، وكما نعلم ان رئيس فلسطين هو محمود عباس ، ويشغل هذا المنصب منذ عام 2005.

من هي الدولة التي ستحرر فلسطين

كما وتعتبر دولة فلسطين المحتلة من الدول العربية الصغيرة التي تحتلها وتفرض سيطرتها عليها دولة إسرائيل، وجميعنا نعرف مدى النزاعات التي تشهدها الاراضي الفلسطينية بسبب الاحتلال، كما واننا نتابع الاحداث الجارية في قطاع غزة حالياً، فالاحتلال الاسرائيلي يفرض حصاراً خانقا علي قطاع غزة بالاضافة الي حرب الإبادة الجماعي الذي يقوم بها منذ ما يقارب الاربع شهور.

اقرا ايضا.. من هو اللواء فايز الدويري ويكيبيديا واهم المعلومات عنه

فإن ما نشاهده اليوم هو تخاذل لجملة من الدول العربية دون اي مبرر وترك فلسطين لوحدها تقاتل أبشع وأجرم جيوش العالم، برغم من حرب الابادة التي لا يقبلها اي انسان منا الا ان هناك صمت ليس له اي مبرر وغير مفهون، فغزة حاليا اصبحت رماد فوق ساكنيها من الفلسطينيين، تُركو لبطش الاحتلال.

حدود دولة فلسطين شرقا وغربا وشملا وجنوبا

حدود فلسطين تشمل:

من الشمال: لبنان وسوريا حدود فلسطين من الشمال

من الشرق: الأردن حدود فلسطين من الشرق

من الجنوب: البحر الأحمر حدود فلسطين من الجنوب

حدود فلسطين من الغرب: البحر الابيض المتوسط

عدد سكان فلسطين لعام 2023

سكان فلسطين يبلغ عددهم حوالي 5.2 مليون نسمة، 2.9 مليون منهم يعيشون في الضفة الغربية، و2.3 مليون يعيشون في قطاع غزة.

من هي الدولة التي ستحرر فلسطين
من هي الدولة التي ستحرر فلسطين

مساحة دولة فلسطين 2023

مساحة فلسطين تبلغ حوالي 27 ألف كيلومتر مربع، 60% منها محتلة من قبل إسرائيل، هذه الاحصائيات قبل عدة سنوات اي في عام 2006/2007 تقريبا، ولكن 60% اصبح معدل اقل بكثير، فهناك تقارير دولية تشير الي ارتفاع هذه النسبة الي ما يقارب ال 70%، حيث يقوم الاحتلال كل فترة من عام بتوسيع بعض من المستوطنات علي الاراضي الفلسطينية، وهناك انشاء لمستوطنات جديدة في بعض من المدن الفلسطينية ايضاً.

تاريخ دولة فلسطين

مهما تحدثنا عن فلسطين وتاريخها لن ولا نكتفي من الكتابة فهذه الدولة العريقة لها جذورها الكنعاني، وأصولها متشرش في الأرض، برغم من محاولة محو القضية الفلسطينية من قبل الاحتلال وطمس الهوية الفلسطينة الي انها ما زالت حاضرة في وجدان الكثير منها ولا يمكن محوها من ذاكرتنا كعرب وكمسلمين، بينما تعود جذور فلسطين إلى العصر البرونزي، وقد كانت موطنًا للعديد من الحضارات القديمة، بما في ذلك الكنعانيون والفينيقيون والرومان والبيزنطيون والعرب.

في عام 1947، أصدرت الأمم المتحدة قرارًا يقضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين، واحدة عربية وأخرى يهودية. رفضت الدول العربية القرار، وبدأت حرب فلسطين عام 1948، والتي أدت إلى قيام دولة إسرائيل على أراضي فلسطين التاريخية.

منذ ذلك الحين، استمر النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وظل الوضع السياسي في المنطقة غير مستقر.

مستقبل فلسطين تاريخياً

يأمل الفلسطينيون في تحقيق الاستقلال الوطني وإقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة على كامل أراضي فلسطين التاريخية.

تواجه الفلسطينيين العديد من التحديات في تحقيق هذا الهدف، بما في ذلك استمرار الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة، والخلافات الداخلية بين الفصائل الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى