مشاهير

من هي الدكتورة ياسمين موسى ويكيبيديا صاحبة مرافعة مصر في محكمة العدل الدولية

من هي الدكتورة ياسمين موسى ويكيبيديا صاحبة مرافعة مصر في محكمة العدل الدولية، وبرز اسمه بعد المرافعة التي قدمها نيابة عن الوفد المصري أمام محكمة العدل الدولية اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، بشأن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة. ووصف المراقبون هذا الادعاء بأنه من أقوى وأهم الادعاءات في مسار القضية الدولية. ومن خلال موقعنا العرّاب سنقدم لكم أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للدكتورة ياسمين موسى، وكذلك أبرز مناشداتها. ثم ابق معنا.

من هي الدكتورة ياسمين موسى ويكيبيديا صاحبة مرافعة مصر في محكمة العدل الدولية

الدكتورة ياسمين موسى مستشارة وزارة الخارجية المصرية للشئون القانونية وعضو بمكتب وزير الخارجية. ولد في مصر ونشأ فيها ودرس في مدارسها وحصل على ليسانس الحقوق. حصل على الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة كامبريدج ببريطانيا العظمى. وهو عضو في الوفد المصري الذي أوفد إلى المحكمة الدولية في لاهاي فيما يتعلق بالممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة.

مرافعة الدكتورة ياسمين موسى أمام محكمة العدل الدولية

عرضت الدكتورة ياسمين موسى مرافعة الوفد المصري أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي حول الوضع في غزة والممارسات الإسرائيلية في القطاع. بدأ بوصف الحياة الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون، ثم سرد تفاصيل الانتهاكات الإسرائيلية مدعمة بالأدلة القانونية. ومن خلال خبرته الطويلة في مجال القانون الدولي، تمكن من تسليط الضوء على نقاط قانونية محددة ومفيدة لسير المحاكمة والقضية الدولية.

اقرا ايضا…من هي عديلة حاسيم ويكيبيديا التي تمثل جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية

دفاع الدكتورة ياسمين موسى في محكمة العدل الدولية

ركزت الدكتورة ياسمين موسى في دفاعها أمام قضاء محكمة العدل الدولية في لاهاي، على العقاب الجماعي الذي تطبقه سلطات الاحتلال. بالإضافة إلى التحريض والعنف والقتل العشوائي الذي يتعرض له سكان قطاع غزة. مما أدى إلى مقتل أكثر من 29 ألف مدني بريء، كما تسببت هذه الممارسات في نزوح أكثر من 1.3 مليون شخص. وأشار د.موسى إلى المخططات الإسرائيلية لاقتحام مدينة رفح الحدودية وما نتج عنها من تهجير للمدنيين. كما أشار خلال كلمته إلى سياسة بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية.

الدكتورة ياسمين موسى السيرة الذاتية

اليكم أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للدكترة ياسمين موسى موضحة بالجدول التالي:

الاسم الكامل ياسمين موسى
مكان الولادة ولدت في جمهورية مصر العربية
تاريخ الميلاد غير معروف
العمر غير معروف
المؤهل العلمي دكتوراه في القانون الدولي
المؤسسة التعليمية جامعة كامبريدج البريطانية.
المهنة مسشار وزير الخارجية المصري للشؤون القانونية
الإقامة القاهرة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا عن الدكتورة ياسمين موسى على ويكيبيديا. وقد ذكرنا أهم البيانات الشخصية والسيرة الذاتية للدكتورة موسى، بالإضافة إلى مرافعتها ودفاعها أمام محكمة العدل الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى