رياضة

من هو يحيى خالد لاعب كرة اليد ويكيبيديا

من هو يحيى خالد لاعب كرة اليد ويكيبيديا، وقع يحيى عمر على عقود انتقاله إلى باريس سان جيرمان لمدة 3 مواسم تبدأ في 2024-2025 وتنتهي في 2026-2027، يأتي ذلك رغم تعرض يحيى عمر لإصابة في الرباط الصليبي خلال الموسم الماضي، حرمته من المشاركة مع منتخبه الوطني ومنتخب مصر في بطولة العالم للرجال.

من هو يحيى خالد لاعب كرة اليد ويكيبيديا

بدأ يحيى خالد، أو يحيى عمر، مشواره مع كرة اليد في نادي الزمالك، حيث صعد إلى الفريق الأول، وشارك معهم في الفوز بالبطولات القارية على المستوى الأفريقي، والتأهل لكأس علاج الأندية، يحيى عمر من مواليد عام 1998 بمحافظة الجيزة، عمره حاليا 25 عاما، وطوله 197 سنتيمترا.

ابتداءً من موسم 2019-2020، حصل نادي فيشبريم المجري على خدمات يحيى عمر، ومنذ ذلك الحين أصبح الظهير الأيمن الأساسي للفريق، وفي العام الأول ليحيى خالد مع فيزبرم في دوري أبطال أوروبا، تمكن من تسجيل 32 هدفا، ثم في الموسم الثاني رفع رصيده إلى 56 وتألق في موسم 2021-2022 بتسجيله 83 هدفا.

ولم يسجل يحيى خالد في الموسم الماضي سوى 37 هدفا بسبب الإصابة التي تعرض لها، وسيتطلع لتعويض ما فقده مع فيزبريم هذا العام قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان.

يحيي خالد أفضل لاعب في أمم أفريقيا لليد

اختارت اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة اليد، المصري يحيى خالد أفضل لاعب في بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت بالقاهرة خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري.

وذكر المركز الصحفي للبطولة، اليوم السبت، أن يحيى خالد حصل على جائزة أفضل لاعب، فيما توج أحمد عادل هدافا، والغيني بيير روينز أفضل حارس، والمصري محمد سند أفضل جناح أيمن، والمصري أحمد سيسا أفضل جناح أيسر. ويحيى الدرع أفضل ظهير أيسر، والرأس الأخضر باولو مورينو أفضل لاعب خط دفاع، فيما حصل لاعب المنتخب الجزائري مصطفى حاج صدوق على جائزة أفضل لاعب خط دفاع.

وحقق المنتخب المصري لقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخه والثالثة على التوالي، فيما جاء نظيره الجزائري في المركز الثاني والمنتخب التونسي في المركز الثالث، واحتفظ المنتخب المصري بلقب كأس أفريقيا لكرة اليد للرجال للمرة الثالثة على التوالي، كما فاز بكأس البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوزه على الجزائر في المباراة النهائية.

فاز المنتخب المصري، اليوم السبت، على المنتخب الجزائري، في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت فعالياتها في العاصمة المصرية القاهرة، وفرض المنتخب المصري هيمنته على المباراة، حيث أنهى الشوط الأول بتقدم 17 / 10، قبل أن يحافظ على تفوقه في الشوط الثاني، ويتمكن من توسيع الفارق في نهاية المباراة إلى 8 أهداف.

وبذلك يكون المنتخب المصري ممثلاً لقارة أفريقيا في منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية بباريس الصيف المقبل، في المقابل، يتعين على المنتخب الجزائري أن ينافس في مباراة الإعادة الأولمبية مع المنتخب التونسي الذي حل ثالثا بعد فوزه على منتخب الرأس الأخضر في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية التي أقيمت بين الفريقين. اليوم الحالي.

وتأهلت منتخبات مصر والجزائر وتونس والرأس الأخضر وغينيا، التي حصلت على المراكز الخمسة الأولى في كأس الأمم الأفريقية، إلى بطولة العالم المقبلة التي ستقام في كرواتيا والدنمارك والنرويج مطلع العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى