مشاهير

من هو وليد النصف ويكيبيديا واهم المعلومات عنه

من هو وليد النصف ويكيبيديا واهم المعلومات عنه، هو أحد الشخصيات الإعلامية الشهيرة في دولة الكويت والذي حقق نجاحاً كبيراً على المستوى الشخصي بشكل خاص، وعلى المستوى الاجتماعي والمهني بشكل عام، ولذلك أراد موقع المرجع الكشف عن الشخصية الإعلامية الشهيرة، مع ذكر كافة المعلومات المهمة الأخرى.

من هو وليد النصف ويكيبيديا واهم المعلومات عنه

ويعد وليد عبد اللطيف النصف من أشهر وأبرز الإعلاميين من موطنه الكويت، ولد في يناير 1947، ويبلغ من العمر 74 عاما، واعتنق الدين الإسلامي، وحقق النصف مجموعة واسعة من الإنجازات الكبيرة والمتميزة أثناء توليه مناصب مرموقة، أبرزها منصبه رئيسا لتحرير صحيفة القبس منذ عام 1999.

وليد النصف مالك جريدة القبس

تعتبر صحيفة القبس من أكبر المؤسسات الصحفية في دولة الكويت، ظهرت في بداية السبعينيات من القرن الماضي، مع صدور نسختها الأولى في 22 فبراير 1972، ويقع المقر الرئيسي للصحيفة في المطار بالكويت، ينتمي مجلس إدارة صحيفة القبس إلى عدة عائلات مرموقة وهي عائلة الخرافي وعائلة البحر وعائلة الشايع، يتولى وليد النصف منصب رئيس التحرير حاليا، بشكل رئيسي منذ 5 يوليو 1990، لكنه شغل هذا المنصب لشخصين قبله، جاسم أحمد النصف من 1972 إلى 1983، تلاه محمد جاسم الصقر من فبراير 1983 إلى 4 يوليو 1999، والذي بث في عهده الطبعة العالمية للصحيفة المعروفة باسم “القبس” عام 1985، ومن الجدير بالذكر أن الصحيفة توقفت عام 1990 بسبب الهجوم الذي تعرض له العراقي في الكويت، ثم عادت منذ عام 1991، ومن بعد ذلك وحتى الآن رئيس التحرير هو وليد النصف.

عائلة النصف وش يرجعون

عائلة النصف هي عائلة بارزة في دولة الكويت. وهم من آل عتوب، ويعود نسبهم إلى آل محمد، الجلاهمة، البجايدة، المحمد، الطريف، السلقا، العمارات، بشر من عنزة مشهورة بتجارة اللؤلؤ والأخشاب، وخرج منها رجال كثيرون ورجال أعمال معروفون، وتولى أفراد هذه العائلة العديد من المناصب المرموقة. ومن بينهم أعضاء مجلس الأمة وسياسيون وإعلاميون وشخصيات قانونية مشهورة، وبحسب المؤرخين فإن عائلة النصف وصلت إلى الكويت في بداية القرن الثامن عشر.

المناصب التي حصل عليها وليد النصف

تولى وليد النصف بالعديد من المناصب والتي ظهر بها علي الجميع، ومن أبرز تلك المناصب ما يلي:

  • عضو مجلس إدارة جميعة الهلال الأحمر الكويتي.
  • عضو في مجلس إدارة شركة الخليج لإدارة الأصول.
  • رئيس التحرير في جريدة القبس الكويتية منذ 1999 حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى