أخبار العالم

من هو والد النائب أحمد طنطاوي ويكيبيديا

من هو والد النائب أحمد طنطاوي ويكيبيديا، أحمد محمد رمضان الطنطاوي من مواليد (25 يوليو 1979-) والمعروف باسم أحمد طنطاوي، وهو سياسي مصري. عمل كعضو في مجلس النواب المصري، وذلك عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ ،حيث كان أحد أعضاء تكتل 25/30 البرلماني. وشغل أيضا عضواً بحزب الكرامة الناصري.وفي هذا المقال سنتعرف علي من هو والد النائب أحمد طنطاوي ويكيبيديا.

من هو النائب أحمد طنطاوي ويكيبيديا

ولد أحمد طنطاوي في 25 يوليو 1979 في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ. حصل على بكالوريوس في التجارة تخصص محاسبة من جامعة المنصورة، ثم حصل على دبلوم إدارة نظم المعلومات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 2008، وعلى الماجستير في العلوم السياسية عام 2013.

بدأ طنطاوي حياته السياسية في عام 2011، بعد ثورة يناير. كان من مؤسسي حزب الكرامة الناصري، ونشط في الاحتجاجات والفعاليات المعارضة للحكومة المصرية. في عام 2015، انتخب عضواً في مجلس النواب المصري عن دائرة دسوق وقلين.

أبرز اعمال النائد أحمد الطنطاوي

خلال فترة عضويته في مجلس النواب، كان طنطاوي من أبرز المعارضين للحكومة المصرية. نشط في انتقاد السياسات الاقتصادية والاجتماعية للحكومة، ودعا إلى إجراء إصلاحات ديمقراطية. في عام 2017، تم استبعاده من مجلس النواب بعد أن أدانت المحكمة الدستورية العليا التعديلات الدستورية التي استحدثت قاعدة “الأغلبية المطلقة” لاختيار رئيس مجلس النواب.

اقرا ايضا من هو احمد طنطاوي المرشح لرئاسة الجمهورية

في عام 2018، أعلن طنطاوي أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية المصرية. ومع ذلك، تم استبعاده من السباق الرئاسي من قبل اللجنة العليا للانتخابات. وفي عام 2022، أعلن طنطاوي أنه سيعود إلى مصر بعد قضاء 9 أشهر في لبنان. في 2 أغسطس 2022، عاد طنطاوي إلى مصر، وأعلن أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية المصرية في عام 2024.

طنطاوي هو سياسي معارض للحكومة المصرية. يدعو إلى إجراء إصلاحات ديمقراطية، وإلى إنهاء الانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها المصريون.

أبرز مواقف احمد طنطاوي السياسية

في هذه الفقرة سنعرض لكم جملة من المواقف السياسية التي قادها النائد أحمد الطنطاوي خلال مسيرته السياسية.

  • معارضته لتعديلات الدستور المصري التي استحدثت قاعدة “الأغلبية المطلقة” لاختيار رئيس مجلس النواب.
  • معارضته لقانون الانتخابات الرئاسي المصري الذي يحد من الحق في الترشح للرئاسة.
  • معارضته للسياسة الاقتصادية والاجتماعية للحكومة المصرية.
  • معارضته للانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها المصريون.

الجوائز والتكريمات التي حصل عليها احمد الطنطاوي

حصل النائب والمرشح لرئاسة جمهورية مصر العربية علي العديد من الجوائز والتكريمات لما قدمه من مجهودات علي جملة من الاعمال ومنها.

  • جائزة “الحرية” من منظمة “هيومن رايتس ووتش” في عام 2016.
  • جائزة “مناصرة الديمقراطية” من منظمة “الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان” في عام 2017.
  • جائزة “البطل العالمي للديمقراطية” من منظمة “مؤسسة حرية التعبير” في عام 2018.

تزوج طنطاوي عام 2005، وهو أب لثلاث بنات هم “جنة الرحمة” والتي ولدت في 2006، و”رقية” في 2010، و”ريم” في 2015.

من هو والد النائب أحمد طنطاوي ويكيبيديا

والد النائب أحمد طنطاوي هو محمد رمضان الطنطاوي، وهو رجل أعمال مصري. ولد في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وعمل في مجال التجارة والصناعة. توفي في عام 2012. وكان محمد رمضان الطنطاوي من الشخصيات المؤثرة في مدينة دسوق، وكان معروفاً بنشاطه الاجتماعي والخيري. كان عضواً في مجلس إدارة جمعية “الحلم العربي” الخيرية، التي عملت في مجال دعم المحتاجين والأيتام.

كان أحمد طنطاوي مقربًا من والده، ورث عنه حب العمل الاجتماعي والنشاط السياسي.

محمد رمضان الطنطاوي السيرة الذاتية

ولد محمد رمضان الطنطاوي في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ في عام 1945. حصل على بكالوريوس في التجارة من جامعة المنصورة، ثم عمل في مجال التجارة والصناعة. وكان محمد رمضان الطنطاوي من الشخصيات المؤثرة في مدينة دسوق، وكان معروفاً بنشاطه الاجتماعي والخيري. كان عضواً في مجلس إدارة جمعية “الحلم العربي” الخيرية، التي عملت في مجال دعم المحتاجين والأيتام.

توفي محمد رمضان الطنطاوي في عام 2012 عن عمر يناهز 67 عامًا.

ابناء محمد رمضان الطنطاوي

كان محمد رمضان الطنطاوي متزوجًا من السيدة نعمة أحمد عطية، ولديه من الأبناء:

  • أحمد محمد رمضان الطنطاوي (النائب أحمد طنطاوي).
  • محمد محمد رمضان الطنطاوي.
  • إيمان محمد رمضان الطنطاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى