رياضة

من هو ناصر الخليفي.. ما هي ثروة ناصر الخليفي؟

من هو ناصر الخليفي.. ما هي ثروة ناصر الخليفي؟، تولى ناصر الخليفي منصب رئيس نادي باريس سان جيرمان قبل ثماني سنوات، وتصدر عناوين الأخبار بعد نجاحاته الأخيرة مع المنتخب الفرنسي. من هذا؟ كم تبلغ ثروته؟

استحوذت مجموعة قطر للاستثمار الرياضي على أسهم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2011، وبعد أن استقر الفريق بشكل أساسي في دوري الدرجة الثانية، أصبح الفريق الفرنسي منذ ذلك الحين أحد النخبة في أوروبا واستطاع ضم أبرز اللاعبين في الدوري. عالم مثل إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا وديفيد بيكهام في بداية المشروع ومثل مبابي ونيمار في السنوات الأخيرة.

من هو ناصر الخليفي.. ما هي ثروة ناصر الخليفي؟

أصبح ناصر الخليفي الشخصية الرئيسية التي تتحكم في كل الأمور المتعلقة بفريق باريس سان جيرمان. أشرف على إدارة النادي ككل، وأصبح مؤخرًا مساهمًا رئيسيًا في تطوير كرة القدم الأوروبية. يتحدثون عن صفقات كبيرة، والآن الصحف تتحدث عنه فقط وعن محاولات تجديد عقد كيليان، وأيضاً العداء الذي يكنه لبرشلونة، فما قصة صاحب الـ45 عاماً؟.

ناصر الخليفي ولد في قطر. كان والده يعمل صيادًا للؤلؤ. بدأ مسيرته الاحترافية كلاعب تنس وحقق نجاحاً نسبياً في تلك اللعبة بعد أن وصل إلى قائمة أفضل 1000 لاعب في العالم. كأس العالم للتنس، ولعب نحو 43 مباراة فردية خلال تلك الفترة. بين عامي 1992 و 2002 فاز في 12 مباراة.

كم تبلغ ثروة ناصر الخليفي ؟

وعلى الرغم من أن ناصر الخليفي يتمتع بنفوذ كبير على العديد من المنظمات الكبيرة، إلا أنه تمكن من إخفاء القيمة الحقيقية لثروته عن أعين المتطفلين. وتشير التقارير إلى أن قيمتها الفعلية تبلغ مليارات الدولارات، على الرغم من صعوبة الرقم الدقيق. ولتحقيق ذلك، وبما أن مجلة فوربس لا تتضمن “أفضل مصدر لتقدير ثروات أغنى أغنياء العالم”، فإن الملياردير القطري ضمن قائمتها.

كم تبلغ ثروة شركة QSI؟

QSI هي شركة تابعة لجهاز قطر للاستثمار، وهو في الواقع صندوق الثروة الوطنية في قطر، بقيمة 338 مليار دولار وتهدف إلى تنويع أصول البلاد بعيدا عن النفط والبترول.

وتمتلك الشركة أصولًا ضخمة على مستوى العالم، بما في ذلك Canary Wharf وThe Shard في لندن، حيث تمتلك أصولًا أكثر من ملكة إنجلترا، وفقًا لتقارير CNBC.

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة حصة 10% في شركة Empire State Reality Trust المالكة لمبنى Empire State الشهير، بالإضافة إلى حصة في شركة Uber. كما اشترى أحد أبراج آسيا سكوير في سنغافورة مقابل 2.5 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى