مشاهير

من هو مصطفى حسني ويكيبيديا وهل هو أخو تامر حسني

من هو مصطفى حسني ويكيبيديا وهل هو أخو تامر حسني، ويعتبر مصطفى حسني من أبرز الدعاة الإسلاميين في مصر والعالم العربي، حيث يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب. ويتميز أسلوبه في الدعوة الإسلامية بالبساطة والوضوح، كما يركز على الجانب التربوي في برامجه الدينية.

من هو مصطفى حسني ويكيبيديا وهل هو أخو تامر حسني

داعية إسلامي مصري. وهو رئيس مجلس إدارة “مؤسسة عمار الأرض للبناء الإنساني”، عضو مجلس إدارة “مؤسسة معاً لتنمية العشوائيات”، عضو مجلس إدارة “جمعية حياة بلا تدخين” عضو جمعية “مصر شريان العطاء” ومقدم برنامج “كنوز” على قناة “أون”.

استضاف العديد من البرامج منها: «حائر» عام 2018 على «أون تشانل»، و«فن الحياة» عام 2016، و«إنسان جديد» عام 2015، و«عيش اللحظة» عام 2014 على «راديو نجوم إف إم» و« في سبيل الله” عام 2013 على “شبكة تلفزيون النهار”، و”يوم في الجنة”، و”سحر الدنيا” عام 2012، و”خدعوك فقالوا لك”، و”بناة الأرض” في “قناة إقرأ”.

أصدر عدة كتب منها: “الكنز المفقود”، و”كلمات ربي”، و”مدرسة الحب”، و”خدعوك فقالوا”. حاصل على درجة البكالوريوس في التجارة من جامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية.

من هي زوجة مصطفى حسني وعائلته

تزوج مصطفى حسني من أمل سعد عام 2006، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة عين شمس. وتشارك أمل مع زوجها في الأنشطة الترويجية وتدير معه مؤسسة “لا بوينا بالابرا” المسؤولة عن تثقيف الشباب حول الإسلام.

وهناك ابنة مصطفى حسني الكبرى، هناء، التي تدرس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. تشارك هناء مع والدها في العديد من البرامج الدعوية ولها اهتمام خاص بقضايا المرأة المسلمة.

الابن الأصغر لمصطفى حسني، علي، طالب في المدرسة الابتدائية. ويشارك علي مع والده في بعض الأنشطة الدعوية، كما يمارس العديد من الهوايات مثل الرسم والموسيقى.

تبدو عائلة مصطفى حسني عائلة متماسكة ومتعاونة للغاية، وتلعب دورًا مهمًا في حياته التبشيرية.

مصطفى حسني السيرة الذاتية

السيرة الذاتية لمصطفى حسني:

  • الدراسة: تخرج في كلية التجارة جامعة عين شمس عام 2000، ثم التحق بمعهد إعداد الدعاة التابع لوزارة الأوقاف المصرية وحصل على شهادته عام 2002.
  • عمل: بدأ العمل في مجال الدعوة الإسلامية عام 2002 حيث استضاف العديد من البرامج الدينية المتخصصة على مختلف القنوات الفضائية منها قناة اقرأ وقناة وان. كما عمل مدرسًا لتعليم الشخصية في مدرسة دولية.

أبرز برامج الداعية مصطفى حسني

ومن أبرز برامج الداعية مصطفى حسني:

  • “نور” برنامج ديني يتناول سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • “الكلمة الطيبة” هو برنامج ديني يتناول مواضيع مختلفة في العقيدة والشريعة الإسلامية.
  • “المسلمون في العالم” هو برنامج يغطي أخبار المسلمين في مختلف دول العالم.
  • كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات الترويجية في مختلف الدول العربية والأجنبية.

أهم جوائز حصل عليها الداعية مصطفى حسني

حصل على العديد من الجوائز منها:

  • جائزة الشيخ محمد متولي الشعراوي للدعوة الإسلامية عام 2012.
  • جائزة الشيخ عبد الحميد كشك للدعوة الإسلامية عام 2013.
  • جائزة الشيخ محمد الغزالي للدعوة الإسلامية عام 2014.

هل تامر حسني اخو مصطفى حسني

واستغرب الكثير من المواطنين هذا الارتباط الذي انتشر بين تامر حسني ومصطفى حسني، لأن الأخير ممثل ومطرب، بينما الأخير داعية إسلامي مشهور، لكن تبين أنه لا توجد علاقة بينهما وأن الأمر فقط تشابه في الأسماء ولأن ناس كتير فاكرة أن… تامر حسني هو شقيق مصطفى حسني؟ لقد تم بحث هذا السؤال وبحثه. وجاءت التقارير من جميع الفنانين في العديد من محطات التلفزيون وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. كل ما يربط مصطفى حسني وتامر حسني هو مجرد صداقة وثيقة وقوية. وتبين أن كل ما انتشر حول مصطفى…حسني وتامر حسني أنهم أخوة عار عن الصحة تماما، حيث أن الفنان تامر حسني ليس لديه سوى أخ واحد اسمه حسام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى