تقنية

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته، فيسبوك (بالإنجليزية: Facebook) هي شركة أمريكية، وأحد المواقع التي تقدم خدمات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، أسسها مارك زوكربيرج، وإدواردو سافرين، وداستن موسكوفيتش، وكريس هيوز، في عام 2004م، وكانوا جميعاً طلاباً في جامعة هارفارد، ثم أصبح فيسبوك أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، واستخدمه أكثر من مليار شخص في عام 2012، ويمكن استخدامه مجانًا، بحيث يمكن للمستخدمين إنشاء صفحات شخصية، وتحميل الصور. والانضمام إلى مجموعات مختلفة، ويحقق الموقع معظم أرباحه من الإعلانات الموجودة على الموقع.

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته

مارك إليوت زوكربيرج هو مبرمج كمبيوتر أمريكي، ويعتبر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك. مارك من مواليد يوم 14 مايو 1984 فى نيويورك. منذ صغره كان مهتمًا ومطلعًا على أجهزة الكمبيوتر. أنشأ برنامج مراسلة انطلق… أطلق عليه اسم Zucknet وهو في الثانية عشرة من عمره، وبعد أن أنهى مارك سنته الثانية في الكلية، ترك جامعته ليعمل في الفيسبوك، مما نقله إلى بالو ألتو، كاليفورنيا.وفي عام 2005، تلقى فيسبوك استثمارًا كبيرًا قدره 12.7 مليون دولار. الموقع كان مخصصًا فقط لمجموعة من الجامعات، ولاحقًا سُمح للكليات والمدارس الثانوية والمدارس الدولية باستخدامه. ثم بدأ الموقع يجذب اهتمام العديد من الشركات.

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته
من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته

مارك زوكربيرج السيرة الذاتية

ولد مارك زوكربيرج في 14 مايو 1984 في وايت هيلز، نيويورك. أسس شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك في غرفته الجامعية. غادر جامعة هارفارد بعد سنته الثانية للتركيز على العمل في الموقع.

قاعدة المستخدمين، التي نمت إلى أكثر من 250 مليون شخص، جعلت زوكربيرج مليارديرًا، وصنفته مجلة فوربس في المرتبة 35 على قائمة 400، متجاوزًا ستيفن جونز، بثروة صافية تقدر بـ 6.9 مليار دولار.

من هي زوجة مارك زوكربيرج

تزوج زوكربيرج من صديقته القديمة بريسيلا تشان. وتجمع نحو 100 شخص في منزله في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا. اعتقد الضيوف أنهم يحتفلون بتخرج تشان من كلية الطب، لكنهم بدلاً من ذلك شاهدوا تشان وزوكربيرج يتبادلان عهود الزواج. في أكتوبر 2015، أنجب زوكربيرج وتشان ابنتهما ماكس، وأعلن أنه سيحصل على إجازة أبوة لمدة شهرين حتى يتمكن من قضائها مع العائلة. ووعد زوكربيرج وزوجته في رسالة مفتوحة لابنتهما بالتبرع بنسبة 99% من أسهمهما في فيسبوك للأعمال الخيرية، قائلين: “نحن ملتزمون بالقيام بهذا الجزء الصغير في بناء هذا العالم لجميع الأطفال”. في سبتمبر 2016، أعلن الزوجان عن مبادرتهما (CZT)، التي استثمرا فيها أسهمًا في فيسبوك وسيستثمران ما لا يقل عن 3 مليارات دولار في البحث العلمي على مدى العقد المقبل للمساعدة في “علاج وإدارة جميع الأضرار التي تلحق بحياة أطفالنا”.

تم تعيين عالم الأعصاب كوري بارجمان كبير المسؤولين العلميين (CZT) في جامعة روكفلر. وأعلنوا أيضًا عن إنشاء Chan Zuckerberg BioHope، وهو مركز أبحاث مستقل مقره في سان فرانسيسكو سيجمع بين المهندسين وعلماء الكمبيوتر وعلماء الأحياء والكيميائيين وغيرهم في مجتمع علمي. سوف تحصل BioHope على تمويل أولي قدره 600 مليون دولار على مدى عشر سنوات. بالاشتراك مع جامعة ستانفورد وجامعة كاليفورنيا وسان فرانسيسكو وبيركلي. وأعلن زوكربيرج وتشان عبر فيسبوك هذا العام أنهما يتوقعان أن تكون طفلتهما الثانية فتاة. فيما يتعلق بدين مارك زوكربيرج ومعتقداته وطائفته الأصلية، فقد ولد في عائلة يهودية.

ما هو مرض مارك زوكربيرج

يعاني مارك من عمى الألوان الأخضر والأحمر، ولهذا السبب اختار اللون الأزرق للفيسبوك. صفحة الكلب على الفيسبوك تصل إلى 1.5 مليون |يرتدي دائمًا نفس القميص لأنه مشغول جدًا وارتداء هذا القميص يوفر عليه بعض الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى