مشاهير

من هو محمد حامل ويكيبيديا الأمين العام الجديد لمنتدى الدول المصدرة للغاز

من هو محمد حامل ويكيبيديا الأمين العام الجديد لمنتدى الدول المصدرة للغاز، تولى الجزائري محمد حامل رسميا مهامه أمينا عاما لمنتدى الدول المصدرة للغاز لمدة عامين، بحسب ما جاء في بيان للمنتدى نشر اليوم الاثنين. وتم انتخاب خامل، الذي يشغل منصب مستشار وزير الطاقة والمناجم الجزائري، خلال اجتماع المنتدى الذي عقد يوم 16 نوفمبر الماضي، والذي تم الاتفاق فيه على مرشحين من خمس دول من بينها روسيا وإيران وليبيا.

من هو محمد حامل ويكيبيديا الأمين العام الجديد لمنتدى الدول المصدرة للغاز

ويعد محمد حامل وجهاً مألوفاً في مجال الطاقة، وله مسيرة مهنية طويلة ومتميزة في الترويج لمنتدى الدول المصدرة للغاز، في وقت يبرز فيه الغاز الطبيعي ليلعب دوراً مهماً في مشهد الطاقة العالمي، حيث تسعى العديد من الدول إلى جعله انتقال الطاقة. للحد من الانبعاثات.

وأكد حامل أن الغاز الطبيعي سيواصل لعب دور حاسم في المستقبل في التخفيف من فقر الطاقة وتعزيز النمو الاقتصادي وتوسيع نطاق الرخاء، إلى جانب دورة في حماية البيئة، بسبب انخفاض الانبعاثات التي يولدها مقارنة بالأنواع الأخرى. من الوقود، ولهذا السبب يتم استخدامه كوقود انتقالي للتخفيف من آثار تغير المناخ.

شغل محمد حامل العديد من المناصب البارزة في مجال النفط والطاقة، منها عضو مجلس محافظي منظمة أوبك، وعضو اللجنة التنفيذية لمنتدى الدول المصدرة للغاز، وعضو المجلس التنفيذي لمنتدى التعاون الاقتصادي العالمي. .

اقرا ايضا…من هي زوجة محمد العبار ويكيبيديا البليونير الاماراتي ومن هم أولاده

بدأ محمد حامل مسيرته المهنية في شركة سوناطراك الجزائرية، حيث ترقى إلى منصب نائب الرئيس للاستراتيجية والتخطيط، وهو المنصب الذي استأنفه في منتدى الدول المصدرة للغاز لصياغة استراتيجية المنظمة طويلة المدى (2017-2022).

انتخاب محمد حامل

وأشار منتدى الدول المصدرة للغاز إلى أنه تم اختيار حامل لرئاسة المنتدى -المكون من 18 دولة- في الاجتماع الوزاري الـ23، الذي ترأسته بوليفيا، لمدة عامين، تبدأ في الأول من يناير 2022.

ويضم المنتدى 11 دولة عضو هي الجزائر وبوليفيا ومصر وغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينيداد وتوباغو وفنزويلا، بالإضافة إلى 7 دول مراقبة وهي أنجولا وأذربيجان والعراق وماليزيا والنرويج. وبيرو والإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى