تعليم

من هو مؤلف رواية مزرعة الحيوانات pdf كاملة

من هو مؤلف رواية مزرعة الحيوانات pdf كاملة، مزرعة الحيوان هي رواية للكاتب الإنجليزي جورج أوريول، نشرت عام 1945م، وتعد من أفضل 100 رواية عالمية. ترمز الرواية بوضوح إلى الثورة الروسية، في ظل حكومة جوزيف ستالين، التي خدعت الشعب. وانتهت الثورة بعد أن قادت الشعب إلى عكس هدفها الأصلي وهو العدالة الاجتماعية.

من هو مؤلف رواية مزرعة الحيوانات pdf كاملة

مؤلف رواية مزرعة الحيوانات هو جورج أورويل، الاسم المستعار لإريك آرثر بلير، ولد في 25 يونيو 1903 في الهند وتوفي في 21 يناير 1950 في لندن بإنجلترا، هو روائي وكاتب مقالات إنجليزي. وناقد، وأصبح اسمه المستعار مرتبطًا به ارتباطًا وثيقًا لدرجة أن قلة من الناس باستثناء أقاربه يعرفون أن اسمه الحقيقي هو بلير، وتوافق تغيير الاسم مع تغيير عميق في أسلوب حياة أورويل، الذي تحول من كونه أحد أعمدة الإمبراطورية البريطانية تحول إلى ثورة أدبية وسياسية.

من هو مؤلف رواية مزرعة الحيوانات pdf كاملة
من هو مؤلف رواية مزرعة الحيوانات pdf كاملة

عدد صفحات رواية مزرعة الحيوان 122 صفحة، وهي رواية جميلة وتنصح بقراءتها، وهي من أشهر روايات جورج أورويل.

رواية مزرعة الحيوانات كاملة

في هذه الرواية يروي جورج أوريول قصة خيالية عن الحيوانات التي تعيش في مزرعة السيد جونز، الذي يوصف بأنه عديم الرحمة وشديد القسوة، وتتجلى قسوته في استغلاله للحيوانات التي تعيش في المزرعة، وإجبارها على ذلك. ليعملوا بجد، ثم يسرق نتاج عملهم، كما أنه لا يقدر حياة تلك الحيوانات، ولهذا تبدأ هذه الحيوانات في الاحتجاج، ويخرج الخنزير قائلاً إنه يجب التخلص من سيطرة الإنسان عليها فتستعد حيوانات المزرعة للتمرد على السيد جونز، وتتولى الخنازير مسؤولية ذلك، معتبرة الخنازير أذكى الحيوانات في المزرعة، ويبدأ التمرد مبكرًا عندما ينسى السيد جونز أنه يطعم الحيوانات.

اقرا ايضا… رواية احكي بهمسك كاملة pdf عبدالله القوماني

تمكنت الحيوانات بعد ذلك من السيطرة على المزرعة وطرد السيد جونز ورجاله منها. ثم تضع هذه الخنازير مبادئ عامة يجب على الحيوانات اتباعها، منها أن أي شيء يمشي على قدمين يعتبر عدوا، أما الصديق فهو كل من يمشي على أربع أرجل أو له أجنحة، كما يحرم على الحيوانات أن تفعل ذلك. ارتداء الملابس أو النوم على الأسرة أو شرب الكحول أو قتل الحيوانات الأخرى. جميع الحيوانات متساوية. بدأت الحيوانات في اتباع الأوامر والعمل بجد وكفاءة لإكمال الحصاد وإثبات قيمته. وأصبحت الخنازير أصحاب المزرعة والمشرفين على العمل فيها. كما بدأوا أيضًا في الاستيلاء على كميات أكبر من التفاح والحليب مقارنة بغيرهم، وعندما احتجت الحيوانات على ذلك، تم تحذيرهم بعودة السيد جونز إلى المزرعة.

اقرا ايضا… رواية غوى بعصيانه قلبي جميع الفصول pdf بقلم نهال مصطفى

بعد أن تمادى الخنازير في تعاملها مع الحيوانات الأخرى، ونشأ الصراع بين الخنازير نفسها، وأصبحت الخنازير صديقة للبشر وحاولت قليهم، والنوم في السرير، وارتداء الملابس، وتشبههم بالبشر، و وبعد التمييز الواضح بين الخنازير والحيوانات الأخرى، تمردت الحيوانات عليهم مرة أخرى.

من هو جورج أوريول ويكيبيديا

ولد جورج أوريول في الهند عام 1903م. وتوفي سنة 1950م. كان اسمه الأصلي إريك بلير. حاول أوريول تحويل قناعاته السياسية إلى فن، وكان من بين لافتاته مزرعة الحيوانات وHomenaje a Catalina.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى