مشاهير

من هو علاء الخواجة ويكيبيديا ديانته عمره زوجته جنسيته

من هو علاء الخواجة ويكيبيديا ديانته عمره زوجته جنسيته، علاء الخواجة رجل الأعمال الأردني ما قصة زواجه من الفنانة شريهان والفنانة إسعاد يونس والمرأة الثالثة التي تزوجها، ما حقيقة وفاته، ما طبيعة العلاقة التي تجمعه مع جبران باسيل وسعد الحريري، دينه سواء كان مسلما أو مسيحيا، عمره، زوجته، أعماله، قصة حياته، مسيرته السياسية، أهم الأعمال، أهم الألقاب، أهم الجوائز ، ومعلومات كاملة عنه نضعها بين أيديكم في هذا المقال الشيق عنه.

من هو علاء الخواجة ويكيبيديا ديانته عمره زوجته جنسيته

ولد رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة في عائلة ثرية بالأردن، وحافظ خلال إقامته هناك على علاقة قوية مع ملك الأردن الملك عبد الله الثاني. يعتقد الكثيرون أنه لو كانت لديه طموحات سياسية، لكان لديه هذه الطموحات. أصبح رئيساً لوزراء الأردن، إذ أفادت العديد من المواقع الإلكترونية أن جده لأمه كان رئيساً لوزراء الأردن، فانتقل للإقامة في بيروت والقاهرة. يملك أسهماً كثيرة في سوق بيروت وأغلب إقامته في لبنان. ويرجع ذلك إلى عمله في مجال الاستثمارات.

  • الاسم باللغة العربية: علاء الخواجة
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Alaa Elkhawaga
  • ديانة علاء الخواجة : مسلم
  • جنسية علاء الخواجة : أردني
  • محل الميلاد: الأردن
  • محل الإقامة: القاهرة، بيروت
  • الحالة الاجتماعية: متزوج
  • اسم الزوجة: شريهان، إسعاد يونس، امرأة لبنانية
  • عدد الأبناء: أربعة
  • أسماء أبناء علاء الخواجة : تالية القرآن، نورهان، عمر، لؤلؤة
  • المؤهل الدراسي: غير معروف
  • مهنة علاء الخواجة : رجل أعمال
  • لون العين: بني
  • أهم الأعمال: مشروع القمم بلبنان

علاء الخواجة لا يفضل الظهور إعلاميا أو ذكر اسمه. ويتمتع الخواجة بعلاقات إقليمية ودولية مهمة، كما يتمتع بعلاقات ممتازة مع ديوان الملك السعودي ومصر والأردن وعدة دول أوروبية. وله دور مهم في دول المنطقة العربية، حيث حافظ على علاقة ودية مع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك وولديه جمال وعلاء مبارك، كما كانت تربطه علاقة قوية بالصحفي محمد حسنين هيكل. وفي حياته الشخصية، تزوج من شريهان وإسعاد يونس ولبنانية، وله أربعة أبناء: نورهان، عمر، لؤلؤة وقارئة القرآن.

من هي زوجة علاء الخواجة ويكيبيديا

تزوج رجل الأعمال علاء الخواجة للمرة الأولى من الفنانة إسعاد يونس وأنجب منها طفلين: عمر ونورهان. وعن تاريخ زواجه، ذكرت إسعاد يونس أنه التقى به لأول مرة خلال رحلته التبشيرية. تتعلق بعملها، وقد التقت به في أحد الفنادق، وعندما التقت به والتقت به في ذلك الوقت، قالت إن هذا الشخص سيكون زوجها، وكأنه مكتوب على جبهته أنه زوجها. .

وأضافت أنها التقت بزوجها في 13 أبريل 1985 ولم تره من قبل، وتأكدت بعد ذلك أنه شخص نبيل وكان دائما بجانبها في أي أزمة تمر بها، وأن حبها الكبير لها وكان زوجها هو ما ساعدها على تجاوز أزمة زواجها من صديقتها شريهان التي كانت تحبها كثيراً وتعتبرها إنسانة طيبة وجميلة.

ومضى يقول إنه من الصعب أن تجد من يتمتع بصفات الرجولة والفروسية مثل علاء الخواجة، وأنه يعتقد أنه من أنبل الرجال، لذلك كان من الصعب إهماله وأراد أن يكون له. عائلة سعيدة معه رغم معارضتها لتعدد الزوجات، لكنها حالات استثنائية وهي تتفهم هذه القضية. الجميع مهتم باهتماماتك.

علاء الخواجة وشريهان

تزوج رجل الأعمال علاء الخواجة من الفنانة شريهان بعد قصة حب نشأت بينهما انتهت بالزواج. وظل زوجها سرا لفترة دون أن يعلن زواجهما. وأنجبت شريهان ابنتها الأولى بيرل، ثم هي. وتم إعلان الزواج للجميع. ورغم سرية زواجها إلا أنها أصبحت حديث الساحة الفنية في مصر في ذلك الوقت. وذلك لأن علاء الخواجة كانت متزوجة آنذاك من الفنانة إسعاد يونس، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة. الوقت.

لكن هذا الزواج سبب العديد من الأزمات لشريهان، ومن ثم اتهمت إسعاد يونس شريهان باختطاف زوجها وخيانة صداقتهما، حيث تربطهما علاقة ودية، واستمرت الأمور في الاشتعال بينهما حتى تغيرا في عام 2001، بعد أن تزوجت شريهان تم تشخيص إصابته بسرطان الغدد، وهو مرض خطير.

وتحولت علاقتهما العدائية إلى صداقة أكبر من ذي قبل، وكانت إسعاد يونس أول من وقف إلى جانب شريهان خلال أزمتها. ودعت ودعوت الله أن يشفيها. كان منزل علاء الخواجة وزوجته مكاناً آمناً. مأوى لشريهان، لأنها كانت تذهب معهم دائمًا وتخبرهم عن همومها.

علاء الخواجة وجبران باسيل

ومؤخرا ارتبط اسم رجل الأعمال علاء الخواجة بالأحداث السياسية في لبنان، إذ تربطه علاقة صداقة قوية بالسياسي اللبناني جبران باسيل، وحاول سعد الحريري رئيس لبنان علاء الخواجة استقدامه. زيادة. تقاربت وجهات نظر جبران باسيل وحاولوا التواصل مع بعضهم البعض، لكن محاولاتهم باءت بالفشل، وشهد لبنان… في السنوات الأخيرة، حدثت أزمات كثيرة بين مختلف التيارات.

علاء الخواجة وزوجته اللبنانية

تزوج رجل الأعمال الأردني للمرة الثالثة من لبنانية كانت متزوجة قبله من لبناني، لكنه أقنعها بطلب الطلاق من زوجها حتى يتزوجها. وأصبحت زوجته الثالثة والحالية. وبعد إعلان خبر زواجه، تعرضت زوجته شريهان لصدمة كبيرة بسبب زواج زوجها من إحدى صديقاتها اللبنانيات المقربات. وذكرت إحدى الصحف أن شريهان اتخذت قرار العودة إلى الفن. مرة أخرى بعد زواج زوجها.

وأن مشاكل كثيرة حدثت بينها وبين زوجها، انتهت بقرارها العودة إلى الفن، وذكرت مواقع أخرى أن شريهان اتخذت هذا القرار لتثبت لزوجها أنها لا تزال نجمة كبيرة يحبها الجمهور ويجمعها. ورغم قصة حبهما الكبيرة، إلا أن علاء الخواجة، زوجته الثالثة، لم يظهر إعلاميا ولم يعلم بها أحد. هويته.

علاء الخواجة وسعد الحريري

وفي عام 2017، تم اعتقال سعد الحريري في السعودية وإجباره على الاستقالة، وبعد ذلك تدخلت عدة شخصيات عربية مهمة لحل الأزمة، ومن بينهم علاء الخواجة الذي ساهم في عودة سعد الحريري وعمله كرئيس للحكومة. وزير لبنان، وبعد ذلك بدأ اسم علاء الخواجة بالظهور. وقيل إنه تم تعيينه من قبل الديوان الملكي السعودي ليصبح الوصي على أموال سعد الحريري. ووقتها لم يفعل علاء الخواجة ذلك. وتكشف عن جنسيته الحقيقية لأنه كان على علاقات مع رجال أعمال في فلسطين والأردن ومصر ولبنان.

وتعود شهرته الرئيسية في مصر إلى الفن والفنانين وعلاقته بحسني مبارك. وفي فلسطين، حلت منظمة التحرير الفلسطينية محل محمد رشيد تركماني الذي عمل في مجلس شركة أوراسكوم للاتصالات، وحل محله علاء الخواجة. لكن وجوده في لبنان كان له تأثير كبير، فقد أصبح سياسيا مهما وسعى إلى حل سلسلة من الأزمات في لبنان، وهناك تفاهم كبير بينه وبين سعد الحريري.

ورغم رفع دعاوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق، إلا أن علاء الخواجة عمل في مشروع لطاقة الرياح في منطقة عكار بلبنان، وعمل في مشروع القمم وهو مشروع يهدف إلى إنشاء مواقع سياحية في عدة أماكن مختلفة. علاء الخواجة يقول ليس لدي أي طموحات سياسية لكنه مجرد رجل أعمال.

سبب وفاة علاء الخواجة

بعد أن نال رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة شهرة كبيرة في العالم العربي، بدأت الكثير من الأخبار تنتشر عنه، مثل غيره من الشخصيات المعروفة التي تكون في دائرة الضوء دائمًا وتحيط بها الشائعات. ومن بين الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. وفاة علاء الخواجة، وانتشر هذا الخبر بشكل واسع وآخره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحديداً في مصر لأنه كان متزوجاً من فنانتين مصريتين هما شريهان وإسعاد يونس، ولكن بعد التحقيق تأكد أن هذا الخبر غير صحيح، وأنه لا يزال على قيد الحياة وبصحة جيدة، ولم يرد علاء الخواجة. لهذه الشائعات كالعادة، فهو من الأشخاص الذين لا يفضلون أن يكونوا في مركز الاهتمام، ويفضل الابتعاد عن وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى