منوعات

من هو زيد بن سيحون ويكيبيديا مسلسل الحشاشين

من هو زيد بن سيحون ويكيبيديا مسلسل الحشاشين، وتزايدت عمليات البحث على محرك البحث جوجل، وتزايدت أسئلة جميع المواطنين الذين شاهدوا وتابعوا مسلسل القتلة عن شخصية زيد بن سيهون على ويكيبيديا. ظهرت شخصية زيد بن سيهون في مسلسل القتلة، ويلعب دور زيد بن سيهون الممثل المصري أحمد عيد، ومن خلال موقعنا العراب

نعرض لكم التفاصيل.

من هو زيد بن سيحون ويكيبيديا مسلسل الحشاشين

شخصية زيد بن سيحون تأتي من خيال الكاتب عبد الرحيم كمال. كتب دور زيد بن سيحون بطريقة مميزة، مع مرجعية تاريخية له والمزيد من العمل عليه، كما يؤدي زيد بن صيحون الحيل. ليساعده في تحقيق هدفه ويوضح طريقة تفكير طائفة الحشاشين. الحلقة الأولى من مسلسل القتلة، تظهر علاقة بين حسن الصباح الذي يلعب دوره الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد عيد الذي يلعب دور زيد بن صيحون، منذ أول لقاء لهما في السوق، وأنقذه. ودخل منزله وكشفت هويته بوضوح واستمعت إلى كلامه دون أن تفكر فيه.

من هو زيد بن سيحون ويكيبيديا مسلسل الحشاشين
من هو زيد بن سيحون ويكيبيديا مسلسل الحشاشين

من هي شخصية زيد بن سيحون؟ والحقيقة أن شخصية زيد بن صيحون هي من خيال الكاتب عبد الرحيم كمال. كتب دور زيد بن صيحون بشكل جميل، مع مرجعية تاريخية له والمزيد من العمل عليه. كما يظهر زيد بن صيحون في مسلسل “الحشاشون” بخصائص تميزه عن غيره من الشخصيات، فهو يتميز بقدرته على التلاعب والخداع لتحقيق أهدافه.

وهو ما يكشف عقلية طائفة القتلة، وشهدت الحلقة الأولى من المسلسل ظهور علاقة بين زيد بن صيحون وحسن الصباح، الذي يلعب دوره الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد عيد. دور زيد بن صيحون، ومن أول لقائه في السوق وخلاصه ودخوله بيته والوحي… تعرف عليه بوضوح واستمع إلى كلامه دون تفكير.

زيد بن سيحون
زيد بن سيحون

من هو زيد بن سيحون الحقيقي

كما ذكرنا أعلاه فإن شخصية زيد بن صيحون غير موجودة في الواقع، فهو شخصية خيالية، ولكن نجد أن شخصية ابن صيحون هي كما يلي:

  • وظهر زيد بن صيحون أحدبًا مظلومًا، لكنه في الحقيقة لم يكن كذلك: كان شخصًا باطنيًا يلجأ إلى العديد من الحيل لتحقيق هدفه المتمثل في جعل الناس يكرهون السلطات الحاكمة.
  • شهدت الحلقات الأولى من مسلسل القتلة، ظهور علاقة بين حسن الصباح الذي يلعب دوره الفنان كريم عبد العزيز، وزيد بن سيحون.
  • ويظهر من خلال حلقات المسلسل أنه المساعد الرئيسي لحسن الصباح، وذهب معه إلى قلعة الموت.
 زيد بن سيحون الحقيقي
زيد بن سيحون الحقيقي

أحداث مسلسل الحشاشين ومواعيد عرضه

يعتبر مسلسل القتلة من المسلسلات التاريخية التي تدور أحداثها في القرن الحادي عشر في شمال بلاد فارس. أسس حسن الصباح مجموعة من الموالين للعقيدة الإسماعيلية وأطلق عليهم اسم الفدائيين. إنهم رجال لا يخافون حتى الموت، وقد حققوا الأهداف وأثاروا الرعب في قلوب الحكام والأمراء المعادين لهم. قُتل العديد من الشخصيات المهمة، ويذاع مسلسل القاتل في شهر رمضان على قناة DMC في تمام الساعة التاسعة والربع ليلاً. وستكون الإعادة في تمام الساعة الرابعة وخمسة عشر عصرًا من يوم الاثنين، والإعادة الثانية ستكون في تمام الساعة الرابعة وخمسة عشر ظهرًا.

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

وفي الختام، عرفنا من هو زيد بن سيهون من ويكيبيديا، بما في ذلك من هي شخصية زيد بن سيهون وأحداث مسلسل القتلة في أولى حلقاته منذ بدء بثه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى