مشاهير

من هو جمال فياض ويكيبيديا زوجته ديانته عمره

من هو جمال فياض ويكيبيديا زوجته ديانته عمره، جمال يوسف فياض كاتب وصحفي ناقد لبناني. تخرج من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. وهو متزوج من السورية دانيا جندلي وله ابنة تدعى دانا من مواليد عام 2002 في مدينة سورية الجنوبية. الأنصار – قضاء النبطية ولد في الأول من كانون الأول/ديسمبر في بيروت.

من هو جمال فياض ويكيبيديا زوجته ديانته عمره

عيّن جمال فياض رئيساً لتحرير مجلة “الصدى” اللبنانية بين عامي 1990 و2001. كما عمل لعدة سنوات محرراً فنياً في مجلة “ألوان” اللبنانية قبل أن يتولى رئاسة تحرير مجلة “ألوان”. “السادة”.

كما كان مسؤولاً عن الصفحات الفنية لمجلة سيدتي خلال الأعوام 2005 و2006، ومدير مكتب بيروت لمجلة روتانا خلال الأعوام 2007 و2008، وكاتب مقال أسبوعي في مجلة زهرة الإماراتية. الخليج. من 2004 إلى الوقت الحاضر.

تخرج عام 1983 في كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. عمل في الإذاعة اللبنانية لمدة عامين مذيعاً ومقدماً ومعداً للبرامج الإذاعية. ثم راسل تحقيقات صوتية من فرنسا أثناء إقامته في البلاد. باريس التقى في عمله الإذاعي والصحفي بشخصيات بارزة، من بينهم سياسيون لبنانيون وفنانون عرب.

من هي زوجة جمال فياض

عاش في باريس عدة سنوات بين عامي 1984 و1988، وفي مدينة غرونوبل الفرنسية أكمل دراساته العليا، وزار عشرات الدول كضيف ومشارك في أنشطة فنية وثقافية في مهرجانات دولية.

يعتبر جمال فياض صحافياً صاحب صفحة أسبوعية في مجلة “زهرة الخليج” الإماراتية، ومستشار إعلامي لعدة شركات إنتاج موسيقي ومسرحي وإعلامي في لبنان، وعضو لجنة تحكيم مهرجان الداخلة السينمائي الدولي (2014). في المغرب.

جوائز جمال فياض

كما حصلت على جائزة “ميلوديا” التي صوّت عليها الجمهور “كأفضل صحافية ومحررة إعلامية لعام 2013″، وحصلت على تكريم خاص من اللجنة الثقافية والرياضية في المعهد الأنطوني في بعبدا، لبنان (2013)، وجائزة شاركت في استضافة برنامج “منا وجر” على شاشة “MTV” اللبنانية عام 2016. .

يقوم بتحليل وإبداء الرأي الموسيقي والغنائي أسبوعياً حول أغاني وألبومات النجوم، في مجلة “زهرة الخليج”، ويعمل منذ عام 2003 في شبكة قنوات أوربت الفضائية.

كما يشرف جمال ويعد عدداً كبيراً من برامجها الفنية والاجتماعية، حيث قام بإعداد وتقديم مئات الساعات التلفزيونية على شبكة «إذاعة وتلفزيون العرب»، كما أعد وأشرف على البرنامج الفني لـ«مهرجان بيروت الدولي». والذي أقيم في بيروت بين عامي 1997 و2001. قام بإعداد وتقديم والإشراف على برنامج الفن لجوائز الأوسكار في مهرجان الأغنية العربية بباريس عام 2000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى