مشاهير

من هو تايسون فيوري Tyson Fury ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

من هو تايسون فيوري Tyson Fury ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه، حيث يعتبر من أشهر الشخصيات الرياضية في العالم، حيث شارك تايسون في أكثر من مسابقة ملاكمة، مما سمح له بالحصول على العديد من الألقاب العالمية، وعبر الفقرات التالية من مقالنا سنتعرف على من هو تايسون فيوري، الى جانب ذكر أهم المعلومات عن عمر تايسون فيوري وما هي جنسيته الحقيقية، والمزيد من المعلومات التي تتعلق به.

من هو تايسون فيوري Tyson Fury ويكيبيديا

تايسون فيوري هو ملاكم يحمل الجنسية البريطانية، والجدير بالذكر أن تايسون فاز بلقب مجلس الملاكمة العالمي للوزن الثقيل خلال عام 2020م، الى جانب لقب الوزن الثقيل الموحد ونحوه، وكان تايسون ثالث وزن ثقيل بعد فوزه على محمد علي ويعد البطل على نطاق كبير من قبل صفحات الإعلام من The Ring وتم وصفه أيضًا بأنه لاعب عالمي ضمن الكثير من القنوات الرياضية داخل المملكة المتحدة.

إقرأ أيضاً: من هو مبارك البداح المتحدث باسم هيئة الإعاقة ويكيبيديا

سيرة تايسون فيوري الذاتية

في ضوء الحديث السابق عن الملاكم تايسون فيوري، سنعرض لكم أهم المعلومات عن سيرته الذاتية في النقاط التالي:

  • الاسم الكامل تايسون لوك فيوري.
  • كنية تايسون فيوري.
  • الاسم باللغة الأجنبية تايسون فيوري.
  • تاريخ الميلاد 12 أغسطس 1988.
  • مكان الميلاد مانشستر / لانكشاير / المملكة المتحدة.
  • جنسية بريطاني.
  • دِين مسيحي.
  • العمر الحالي 35 سنة.
  • الحالة الاجتماعية متزوج.
  • اسم الزوجة غضب باريس.
  • فصل ملاكم.
  • ارتفاع 206 سم.
  • وزن 119 كيلوغراما.
  • سنوات النشاط من عام 2008م إلى الوقت الحاضر.

كم عمر تايسون فيوري الآن

إن تايسون فيوري يتراوح حوالي من العمر 35 سنة، ويعتبر من مواليد الثاني عشر من أغسطس سنة 1988م، ويعود أصل الملاكم فيوري من أسرة أيرلندية سافرت إلى المملكة المتحدة وهي مسقط رأس تايسون في مدينة مانشستر البريطانية، بدأ تايسون مسيرته في الملاكمة في 2008م وفاز على لقب الوزن الثقيل ثم انضم إلى اتحاد الملاكمة للهواة في إنجلترا في سن مبكرة، وبعدها أصبح تايسون لاعباً محترفاً، فاز بالعديد من المباريات المحلية والدولية.

إقرأ أيضاً: من هو زوج ليلى عبدالله ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه

ما هي جنسية تايسون فيوري

يحمل تايسون فيوري الجنسية البريطانية، حيث ولد ونشأ ونشأ في المملكة المتحدة وبالتحديد في مدينة مانشستر بإنجلترا، إلا أن أصل عائلته الحقيقي يعود إلى دولة أيرلندا وخاصة من مدينة بلفاست حيث والديه. هاجر إلى المملكة المتحدة ليقيم هناك، وبدأ تايسون مسيرته الأولى في الملاكمة في عدة أندية وجمعيات، وفاز بأكثر من لقب عالمي في الوزن الثقيل.

كم يبلغ طول تايسون فيوري

يبلغ طول تايسون فيوري حوالي 206 سم، لذلك يعتبر الطول المناسب للملاكم المشهور عالميًا، حيث تعتمد الملاكمة على ارتفاع محدد للتنافس مع خصمك وهزيمته ويذكر أن تايسون خاض العديد من الجولات في الملاكمة، وهي حوالي 200 جولة، وحقق فوزاً كبيراً، وكبيراً في معظم هذه الجولات؛ مما ساعده على أن يصبح أشهر لاعب في العالم كله.

كم وزن تايسون فيوري

إن وزن تايسون فيوري حوالي 119 كيلوغراما، ويعتبر تايسون أول ملاكم في العالم يفوز بأكثر من نزال، بعد أن تنافس مع عدد من الملاكمين في ثمانينات القرن الماضي، وتم إدراجه في قائمة المحترفين بعد مشاركته في نزال نزال مع ملاكم بريطاني، ومن بين خسائره هزيمته الساحقة على يد الملاكم المحترف هنري، وأطلق على نفسه العديد من الألقاب، بما في ذلك ملك الغجر.

من هي زوجة تايسون فيوري

إن زوجة تايسون فيوري هي باريس فيوري، بريطانية ولدت باريس لعائلة غجرية تعيش في مدينة مانشستر البريطانية، يقال إن تايسون التقى بزوجته منذ ما يقرب من 16 سنة، عندما حضرت حفل زفاف أحد الأصدقاء حيث كانت باريس تبلغ من العمر 15 عامًا وكان عمرهما عدة سنوات في ذلك الوقت، وقد التقى الثنائي بالصدفة في حفل عيد ميلاد في باريس قبل بضع سنوات ثم ذهبا إلى السينما ومارسا التزلج معًا في نهاية كل أسبوع حتى أعلنا عن زواجهما في عام 2008 وأنجبا ستة أطفال.

وهكذا نكون قد تعرفنا على من هو تايسون فيوري ويكيبيديا، والى جانب ذكر المعلومات حول عمر تايسون فيوري، ما هي جنسية تايسون فيوري، وما هو طول ووزن تايسون فيوري، ومن هي زوجة تايسون فيوري الحقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى