منوعات

من هو برنار أرنو ويكيبيديا الذي أصبح أغنى رجل في العالم

من هو برنار أرنو ويكيبيديا الذي أصبح أغنى رجل في العالم، أصبح الفرنسي برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton، أغنى شخص في العالم الآن، ليحل محل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بزيادة قدرها 53 مليار دولار في صافي ثروته في الأشهر الـ 12 الماضية. بحسب سي إن بي سي.

من هو برنار أرنو ويكيبيديا الذي أصبح أغنى رجل في العالم

وفقًا لقائمة فوربس، يبلغ صافي ثروة برنارد أرنو حاليًا 228.1 مليار دولار، اعتبارًا من 5 أبريل. لقد كان الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton منذ عام 1989. Louis Vuitton وSephora هما اثنتين من 75 شركة ذات صلة بالأزياء والجمال تحت إدارة برنارد أرنو في مجموعة LVMH.

وتراجع الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ماسك إلى المركز الثاني في القائمة، حيث انخفض صافي ثروته إلى 192.8 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس.

وذكرت مجلة فوربس أنه مع الارتفاع القياسي في الإيرادات والأرباح وأسهم LVMH، زادت ثروة أرنو بمقدار 53 مليار دولار، وهي أكبر زيادة في عام واحد لأي ملياردير.

بدأ أرنو حياته المهنية في شركة والده للإنشاءات، Ferret-Savinel، في عام 1971 بعد تخرجه في الهندسة من كلية الفنون التطبيقية في باريس. تولى رئاسة الشركة عام 1978.

بعد كسب المال مع فيريت سافينيل، جمع برنارد أرنو 15 مليون دولار، وقام بالتعاون مع أنطوان بيرنهايم، الشريك الإداري للبنك الفرنسي لازارد فرير وشركاه، بجمع 80 مليون دولار اللازمة لشراء دار أزياء كريستيان ديور في عام 1985.

في عام 1987، دعا هنري راسمر، الرئيس التنفيذي لشركة LVMH، أرنو للقيام باستثمار. في عام 1989، أصبح أرنو المساهم الأكبر وتغلب على راسامر. وبدأت في الاستحواذ على العديد من شركات الأزياء ضمن LVMH، مثل مجموعة DFS ومتاجر مستحضرات التجميل بالتجزئة Sephora.

وفي يناير 2021، استحوذت LVMH على شركة المجوهرات الأمريكية “Tiffany & Co”. مقابل 15.8 مليار دولار. وتعد هذه أكبر عملية استحواذ على علامات تجارية متميزة في التاريخ.

الشركة الناشئة Aglia Ventures، التي لديها استثمارات في شركات مثل ByteDance، الشركة الأم لـ TikTok، وNetflix، مدعومة من شركة Agashi التابعة لأرنولت.

ولضمان حصول كل من أبنائه الخمسة الذين يعملون في LVMH على حصة متساوية في شركته القابضة، اقترح أرنو إعادة تنظيم شركته القابضة، Agache، في يوليو 2022، كجزء من خطة خلافته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى