تعليم

من هو الصحابي الذي غسلته الملائكه

من هو الصحابي الذي غسلته الملائكه، كلنا نعلم أن الشهيد لا يغسل ولا يكفن، لكن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أخبرنا عن أحد الشهداء الذي غسلته الملائكة بعد استشهاده في غزوة أحد. إذن ما هي قصتك؟.

اقرا ايضا…من هو روح القدس ويكيبيديا

وكان هذا الشهيد رفيقا عظيما. وأسلم مع سائر قومه عندما قدم النبي صلى الله عليه وآله وسلم المدينة المنورة. وكان من قبيلة الأوس الذي ناصر رسول الله صلى الله عليه وسلم. وصلى الله وسلم عليه وعلى عائلته.

من هو الصحابي الذي غسلته الملائكه

هو الصحابي الجليل حنظلة بن أبي عامر. وكان أبوه أبي عمار يلقب بالراهب في الجاهلية. وكان قد قرأ كتب أهل الكتاب، ودعا الناس إلى المذهب الحنفي، وذكر القيامة. وكان يومئذ يستفسر عن مظهر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ويسأل عن صفاته عندما بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم. وحسده أهله وكذبوا عليه بعد لقائه.

من هو الصحابي الذي غسلته الملائكة ولماذا غسل

أما ابنه حنظلة فأسلم وأصبح من الشهداء. وفي ليلة أحد التي استشهد فيها تزوج جميلة بنت عبد الله بن أبي بن سلول، ولكنه كان يحب الجهاد ويسعى إليه. الاستشهاد في حب الله وفي صباح ليلة زفافهما صاح منادي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: إلى الجهاد في حب الله. سمع حنظلة بن أبي عامر النداء إلى الجهاد، فتجهز فرحاً وهو لا يزال على جناسته، حتى أنه خشي إذا اغتسل من الجنابة أن يخسر المعركة، فحمل بسلاحه. فركب دابته وغادر سريعًا بحثًا عن الشهادة.

لماذا غسلت الملائكة حنظلة بن أبي عامر

وقاتل حنظلة بن أبي عامر ببسالة وإقدام، وكان يبحث عن أنصار قريش في المعركة للقضاء عليهم. فلما وجد أبا سفيان بن حرب زعيم قريش، انقض عليه وضرب فرسه. بالسيف سقط أبو سفيان على الأرض وكاد حنظلة أن يقضي عليه. فصاح أبو سفيان: يا معشر قريش، أنا أبو سفيان بن حرب، وهو شداد بن الأسود. وسمعه وكان قريباً منه. فهاجم حنظلة بالسيف فقتله وأصبح من الشهداء.

وعندما انتهت المعركة، بحثوا عن حنظلة بين القتلى، وعلموا أنه قد خرج ملقى على جنبه، فوجدوه مضرجا بدمه، ووجدوا جثته تقطر ماء كأن أحدا يصب عليه. ماء. عليه، فدعوا رسول الله صلى الله عليه وآله، فلما جاء ورأى ما رأوا، قال صلى الله عليه وآله: وهؤلاء الملائكة يغسلون حنظلة بن أبي عامر من النجاسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى